شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن وكيل وزارة الأوقاف المصري الأسبق يندد بتدنيس القرآن الكريم مجددا في السويد، ندد الباحث الإسلامي ووكيل وزارة الأوقاف الأسبق في مصر، سعد الفقي، بقيام سلوان موميكا، بتدنيس القرآن الكريم مجددا وتمزيق العلم .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وكيل وزارة الأوقاف المصري الأسبق يندد بتدنيس القرآن الكريم مجددا في السويد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وكيل وزارة الأوقاف المصري الأسبق يندد بتدنيس القرآن...

ندد الباحث الإسلامي ووكيل وزارة الأوقاف الأسبق في مصر، سعد الفقي، بقيام سلوان موميكا، بتدنيس القرآن الكريم مجددا وتمزيق العلم العراقي في السويد.

وقال الفقي إن هذا التصرف الأحمق لا يصدر إلا من "متطرف فاقد الأهلية وليس أقل من محاسبته بالجزاء الرادع والحاسم والسريع".

واستطرد وكيل وزارة الأوقاف الأسبق قائلا: "فرق كبير بين الحرية الشخصية وبين التطاول على الأديان والتحقير من شأنها، فالحرية تنتهي عندما يبدأ ضرر الآخرين".

وطالب الفقي الحكومات الغربية بتحمل المسؤولية الكاملة عما يحدث على أراضيها باسم الحرية الشخصية، مطالبا الأزهر والمجامع الفقهية بـ"موقف حاسم ضد هؤلاء الهمج المعروفين بتطرفهم وكذبهم".

وكان سلوان موميكا قد قام مجددا بتمزيق العلم العراقي والقرآن وصور شخصيات دينية بارزة بينها زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، والمرشد الإيراني، علي خامنئي، أمام السفارة العراقية في ستوكهولم.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الخميس طرد سفيرة السويد لدى بغداد جيسيكا سفاردسترم، صبيحة احتجاجات تخللها حرق مقر السفارة السويدية في بغداد.

وعبر مجلس النواب العراقي في بيان له عن أسفه لما حصل أمام السفارة العراقية في السويد، معربا عن تأييده الإجراءات الحكومة العراقية.

المصدر: RT

القاهرة - ناصر حاتم

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی السوید

إقرأ أيضاً:

لجنة التحكيم بمهرجان الرسول الأعظم تعلن أسماء المتأهلين لنصف نهائي مسابقتي تلاوة القرآن الكريم والإنشاد للأشبال

الثورة نت/

أعلنت لجنتا التحكيم في مسابقتي تلاوة القرآن الكريم والإنشاد للأشبال أسماء المتأهلين لنصف النهائي، وذلك بعد منافسات التصفيات التمهيدية التي تمت خلال ثلاث أمسيات لعدد 21 متسابقاً.

وأوضحت لجنة التحكيم في بيان صادر عن إدارة مهرجان الرسول الأعظم أنه تأهل في مسابقة تلاوة القرآن الكريم ستة متسابقين هم عامر شيبة، وإبراهيم الحجوري من محافظة الحديدة، وإبراهيم عبدالصمد عبده عباس من محافظة صنعاء، وهارون معيض، ومحمد السري، والبراء العياشي من أمانة العاصمة.

وفي مسابقة الإنشاد تأهل سبعة متنافسين للجولة الثانية هم محمد الحماطي، وعمار المرتضى، وهاشم عبدالملك قبان، وزكريا النونو من أمانة العاصمة، وعباس الغرباني من محافظة إب، وسياف البنوس من محافظة ذمار، وأيمن أمين يحيى هادي من محافظة عمران.

وذكرت اللجنة أن نصف نهائي مسابقتي التلاوة والإنشاد تقام خلال أمسيتي الإثنين والثلاثاء بجامعة صنعاء القديمة.

الجدير بالذكر أن مسابقات مهرجان الرسول الأعظم بدورته الحادية عشرة تأتي في سياق الإحياء الإبداعي لذكرى مولد سيد الخلق صلى الله عليه وعلى آله وسلم، حيث تشكل المسابقات متنفساً للمبدعين يعبرون من خلاله عن الحب والولاء للنبي الأعظم في ذكرى مولده الشريف.

مقالات مشابهة

  • لجنة التحكيم بمهرجان الرسول الأعظم تعلن أسماء المتأهلين لنصف نهائي مسابقتي تلاوة القرآن الكريم والإنشاد للأشبال
  • "حديث القرآن عن الرسول قبل مولده".. ندوات بأوقاف الفيوم 
  • وكيل أوقاف الإسكندرية يؤكد اهتمام الدين الإسلامي بالشباب
  • 3 رحلات عمرة.. تكريم 650 من حفظة القرآن الكريم بالمنوفية (صور)
  • قبل ذكرى المولد النبوي.. كم مرة ورد لفظ الرسول في القرآن الكريم؟
  • انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • انطلاق مسابقة البريد للقرآن الكريم بمنطقة القاهرة الأزهرية اليوم
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم بمشاركة 60 متسابقة
  • انطلاق النسخة الـ8 لمسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن الكريم بمنطقة مطروح الأزهرية