شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن اقتصاد الإمارات 15بالمائة نمو الرخص السارية بدائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة،  كشف تقرير صادر عن إدارة الشؤون التجارية في دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة أن عدد الرخص السارية في الدائرة بلغ 19282 في نهاية النصف الأول .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اقتصاد الإمارات .

. 15% نمو الرخص السارية بدائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اقتصاد الإمارات.. 15% نمو الرخص السارية بدائرة...

 كشف تقرير صادر عن إدارة الشؤون التجارية في دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة أن عدد الرخص السارية في الدائرة بلغ 19282 في نهاية النصف الأول مقابل 19000 رخصة في النصف الأول من العام السابق بنسبة نمو 1.5 بالمئة، وفق ما نشرته وكالة أنباء الإمارات.

ويظهر توزيع هذه الرخص وفقاً لطبيعة قطاع النشاط الاقتصادي، إذ تمثل الرخص المهنية نحو 49 بالمئة من الإجمالي تليها الرخص التجارية بنسبة 48.1 بالمئة ثم الرخص الصناعية بنسبة 2.9 بالمئة.

وفيما يتعلق برأس المال، بلغ إجمالي قيمة رأس مال الرخص السارية 7.5 مليار درهم تشكل الرخص التجارية نسبة 60 بالمئة من الإجمالي تليها الرخص الصناعية بنسبة 21.7 بالمئة ثم الرخص المهنية بنسبة 18 بالمئة.

وقد حققت رخص الغد السارية أعلى معدل نمو سنوي بين فئات الرخص بنسبة 29.5 بالمئة لتبلغ 667 رخصة.

وذكرت أمينة قحطان مدير إدارة الشؤون التجارية في الدائرة بأن الرخص الصناعية الجديدة المصدرة شهدت نمواً ملحوظا خلال الفترة المنصرمة، إذ مثلت نسبة نمو 5.3 بالمئة لتصل إلى 438 رخصة، في حين حققت الرخص الجديدة المشتركة مع هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية نسبة نمو سنوية بلغت 31.3 بالمئة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التنمیة الاقتصادیة اقتصاد الإمارات رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

المصائب لا تأتي فُرادى.. ضريبة بنسبة 15 بالمئة على الفيس بوك في العراق

بغداد اليوم - بغداد 

كشف الخبير الاقتصادي نبيل المرسومي، اليوم الإثنين (16 أيلول 2024)، إن ضريبة تطبيق التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" ستكون بنسبة 15 بالمئة في العراق.

وكتب المرسومي في تدوينة له على حسابه الشخصي بمنصًة "فيس بوك"، وتابعتها "بغداد اليوم"، إن" ضريبة الفيس بوك 15‎%‎ ستكون في العراق، لافتا الى ان" الحكومة هي من ستفرض الضريبة بسبب الازمة المالية نتيجة انخفاض اسعار النفط".

وأعلنت الهيئة العامة للضرائب، يوم الجمعة (15 آذار 2024)، عن توجه حكومي لاستحصال الضرائب من 85 جهة جديدة لم تشمل سابقاً، بينها شركات التكسي وإعلانات مواقع التواصل والمشاهير والفنادق والمطاعم.

وقال رئيس الهيئة العامة للضرائب علي وعد علاوي في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، وتابعته "بغداد اليوم" إن" الهيئة أضافت رسوماً على بعض الشركات التي كانت غير خاضعة لذلك والتي لديها تطبيقات (التكسي) مثل تكسي المطار وتكسي كريم وتكسي بلي، وبقية شركات تأجير السيارات وهذا القطاع كان غير خاضع الى الضريبة وأخذنا موافقة رئاسة الوزراء لإخضاعهم للضريبة بنسبة 15 بالمئة".

وأضاف، أنه  "ندرس كذلك إخضاع الإعلانات على مواقع التواصل ومن بينها إعلانات الفيس بوك للضرائب بنسبة 30% أسوة ببقية الدول دون تحميل أية رسوم إضافية على العراقيين المعلنين".

وتابع "كذلك هنالك قرار بفرض ضرائب على إعلانات التيكتوكرز والبلوغرز واليوتيوبرية وبعض المشاهير ممن لديهم متابعون والقرار لمجلس الوزراء وصدر بهذا الشأن والآن نبحث عن آلية لتطبيق هذه الضرائب مقارنة بدول مجاورة".

وأكد، أنه "ستكون هناك منصة ضريبية لاستحصال هذه الضرائب والتي تشمل كما أشرنا شركات التكسي والمطاعم والفنادق وإعلانات مواقع التواصل و يصل عددها مجتمعة إلى 85 جهة لم تكن مشمولة بالضرائب، وحسب دراسة مبدئية غير رسمية فإن مبالغها كضرائب من الممكن أن تصل شهرياً  إلى 5 مليون دولار".

 

مقالات مشابهة

  • الحكومة تتوقع تسارع نمو اقتصاد المغرب إلى 4.6 في المائة
  • التضخم في إسرائيل يقفز عند 3.6 بالمئة خلال أغسطس
  • الأسهم الأوروبية تتراجع وسط ترقب لقرار البنوك المركزيه
  • المصائب لا تأتي فُرادى.. ضريبة بنسبة 15 بالمئة على الفيس بوك في العراق
  • انخفاض هجرة اليهود إلى فلسطين المحتلة 42 بالمئة منذ بداية العام
  • انخفاض أسعار المشتقات النفطية عالميا
  • نمو اقتصاد سريلانكا يتباطأ بالربع الثاني ويسجل 4.7%
  • التضخم السنوي في السعودية يسجل 1.6% في أغسطس
  • عاجل| مؤشرات سلبية عن الاقتصاد الصيني.. هل بدء ركود أكبر اقتصاد عالمي؟
  • الإمارات تشارك في اجتماع «قادة اقتصاد الفضاء» لمجموعة الـG20