أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن فترة التقلبات الجوية وانخفاض درجات الحرارة هي الفترة التي يكثر فيها انتشار الفيروسات التنفسية وتنتشر في شهر يناير وفبراير على مدار السنوات وعلى مستوى العالم، مشددًا على أن العلماء أثبتوا أنه في فترات انخفاض درجات الحرارة تنتشر الفيروسات التنفسية.

وأوضح «عبدالغفار»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن هناك ارتفاع في انتشار الفيروسات التنفسية وليست مرتفعة عن معدلات الإصابة في السنوات السابقة، مؤكدًا أن الارتفاع في الفيروسات التنفسية هي نفس المعدلات في كل عام، منوهًا بأن في شهر 5 من عام 2023 أعلنت الصحة العالمية انتهاء جائحة كورونا كطارئ عالمي وانتقلت لبقية الفيروسات الأخرى، وحتى هذه اللحظة لا يوجد ما يدعو إلى التعامل مع كورونا بشكل مختلف عن الفيروسات الأخرى.

وأضاف أنه يجب أن نحمي أنفسنا من الإصابة بالفيروسات التنفسية من خلال القواعد التي تعلمناه في فترة كورونا ويجب الحفاظ عليها من خلال التطهير المستمر للأيد والتهوية والتغذية الجيدة، موضحًا أنه يجب ارتداء كمامة في المناطق المزدحمة وسيئة التهوية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التنفسية الفيروسات التنفسية درجات الحرارة انخفاض درجات الحرارة وزارة الصحة الفیروسات التنفسیة

إقرأ أيضاً:

مجلس نقابة أطباء القاهرة يهنئ خالد عبدالغفار لاختياره نائبا لرئيس الوزراء

هنأ مجلس نقابة أطباء القاهرة رئيسه الدكتورة شيرين غالب الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان على تجديد ثقة القيادة السياسية واختياره وزيرًا للصحة، ونائبًا لرئيس مجلس الوزراء.

وأشار المجلس في بيانه إلى جهود الدكتور خالد عبدالغفار الملموسة في تحسين القطاع الصحي ودعم الرعاية العلاجية.

وأثنى مجلس النقابة على إنجازاته في المشروعات القومية وإعادة تأهيل البنية التحتية الصحية، بالإضافة إلى نجاح أكثر من 15 مبادرة رئاسية في توفير الحماية الصحية للشعب المصري، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وباختيار الدكتور خالد عبدالغفار نائبًا لرئيس الوزراء، يتوقع المجلس تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، مع تجديد آمال الأطباء والعاملين في الرعاية الصحية في مطالبهم، بما في ذلك اعتماد قانون المسؤولية الطبية وتحسين هيكل الأجور للحد من ظاهرة هجرة الأطباء.

وختم المجلس البيان بالتمنيات بالتوفيق لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة في تحدياتها الصعبة، مؤكدًا دعم الأطباء لجهود الدولة المصرية في تعزيز الرعاية الصحية والتنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • مجلس نقابة أطباء القاهرة يهنئ خالد عبدالغفار لاختياره نائبا لرئيس الوزراء
  • الاستثمار في بناء الإنسان المصري والحياة الكريمة أهم تكليفات الرئيس للدكتور خالد عبدالغفار
  • الدكتور خالد عبدالغفار.. ماذا نعرف عن نائب رئيس الوزراء الجديد؟
  • مجلس نقابة أطباء القاهرة يهنئ الدكتور خالد عبدالغفار لاختياره نائبًا لرئيس الوزراء
  • خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان في الحكومة الجديدة.. ساهم في القضاء على فيروس سي
  • هل يؤثر التغير المناخي على الإصابة بعدوى الليستريا؟.. طرق الوقاية
  • تظهر بعد 3 سنوات.. ما علاقة كورونا بالسكتات الدماغية ومشكلات الأمعاء؟
  • تحذير من موجة صيفية فائقة القوة لفيروس كورونا.. أقوى من اللقاحات
  • وباء خطير يهدد العالم بسبب ارتفاع الحرارة.. «بدايته تشبه جائحة كورونا»
  • "الصحة": فحصنا مليوني شاب وفتاة مقبلين على الزواج