عربي21:
2024-06-29@13:31:59 GMT

مذيعة بريطانية تطرد ضيفا رفض وصف حماس بـالإرهاب (شاهد)

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

مذيعة بريطانية تطرد ضيفا رفض وصف حماس بـالإرهاب (شاهد)

تداول عدد من رواد مختلف منصات التواصل الاجتماعي، السبت، مقطع فيديو، يوثّق طرد المذيعة البريطانية، نادين دوريس، النائب العمالي السابق، كريس ويليامسون، من برنامجها، وذلك بعد أن وصف دولة الاحتلال الإسرائيلي بـ"الكيان الإرهابي" ورفض وصف حماس بـ"الإرهاب". 

وظهر خلال مقطع الفيديو، الذي حظي بتفاعل متسارع خلال الساعات القليلة الماضية، أن المذيعة البريطانية، حاولت إجبار المتحدث والنائب السابق بحزب العمال البريطاني، على أن يسحب وصفه لكل من دولة الاحتلال الإسرائيلي ولحركة حماس، أو لينسحب من برنامجها "تالك تيفي"، ليُقرّر الانسحاب بالقول "أوك باي".


المذيعة البريطانية نادين دوريس تطرد النائب العمالي السابق كريس ويليامسون من برنامجها بعد أن وصف إسرائيل بـ"الكيان الإرهابي" ورفض وصف حماس بالإرهاب.
شاهد????????#عربي21 pic.twitter.com/hnCjT0RpfK — عربي21 (@Arabi21News) February 17, 2024
تجدر الإشارة إلى أن النائب العمالي السابق، كريس ويليامسون، معروف بمناصرته للقضية الفلسطينية، وتضامنه مع الشعب الفلسطيني في دفاعه عن أرضه وحقه في تقرير مصيره، وهو ما لم يعجب المذيعة البريطانية.


وفي تصريحات سابقة للنائب البرلماني، أكد أن "الكيان الصهيوني يخطط على ما يبدو لاستخدام غاز الأعصاب ضد المقاومة الفلسطينية"، مستفسرا: "أليس هنالك حدود لفساد هذا الكيان وداعميه الأميركيين؟".

وتابع: "لقد أظهروا بالفعل أنهم لا يعيرون أي اعتبار لاتفاقية جنيف، إسرائيل دولة مارقة لا تتبع القوانين وتتواطؤ معها بريطانيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الفلسطينية فلسطين غزة قطاع غزة المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المذیعة البریطانیة

إقرأ أيضاً:

ترامب وبايدن يتهربان من الإجابة عن موافقتهما على إقامة دولة فلسطينية

انطلقت المناظرة السياسية بين المرشحين الجمهورى دونالد ترامب والديمقراطى جو بايدن الرئيس واللذان يتنافسان فى سباق الانتخابات الرئاسية المنتظرة فى نوفمبر 2024، وفاجأ المرشحان العالم بتهربهما من الإجابة عن موافقتهما على إقامة دولة فلسطينية وتعمدا وصف المقاومة المتمثلة فى حماس بالجماعة الإرهابية، وأكدا على التزامهما بدعم إسرائيل إلى النهاية فى حربها الحالية، رغم ادعاء بايدن أنه امتنع عن إرسال مزيد من الأسلحة الى إسرائيل فى الفترة الأخيرة تجنبا لقصفها للمناطق التى يتكدس فيها السكان، ووجه بايدن اتهاماته إلى حماس بأنها رافضة للمقترحات التى قدمها بايدن من قبل بشأن إطلاق الرهائن ووقف الحرب.

ونسب بايدن الفضل لنفسه فى جمع العالم أى الجيوش لحماية إسرائيل من هجمات إيران الصاروخية عليها بالإضافة الى إضعافه لقوة حماس وعدم السماح لها بالاستمرار وهو ما سيتحقق بإرساله لخبرائه الأمريكيين إلى المنطقة من آن لآخر.

وانتقد ترامب منافسه بايدن فى عدم قدرته على إيقاف إسرائيل فيما تفعله دون ذكر التفاصيل أو استخدام أية أوصاف أو مفردات مثل حرب الإبادة أو قتل المدنيين أو الأطفال والنساء أو غيرها، وتهرب ترامب من الإجابة عن سؤال مباشر عم موافقته على إقامة دولة فلسطينية وتظاهر بأنه يكمل إجابة سؤاله عن أوروبا والناتو وأفعالهم حيال أوكرانيا حتى انتهى الوقت المخصص للإجابة عن هذا السؤال الخاص بالسياسة الخارجية.

مقالات مشابهة

  • النيابة العامة تعلن حبس مسؤول سابق في مصلحة الضرائب احتياطيا بتهمة تبديد أموال عامة
  • حبس المراقب المالي السابق بمصلحة الضرائب
  • النائب العام يأمر بحبس المراقب المالي السابق بمصلحة الضرائب
  • النائب عالية نصيف تعلن خروجها من كتلة دولة القانون
  • ترامب وبايدن يتهربان من الإجابة عن موافقتهما على إقامة دولة فلسطينية
  • نجوى كرم: إذا المذيعة غلطت بإسمي مش مشكلة بس يختار لي اسم حلو.. فيديو
  • النائب تيسير مطر يكتب: طريق شعب وجرأة دولة
  • «الإسكان» تبحث مع شركات بريطانية سبل الاستثمار في المدن الجديدة (صور)
  • مشعل: طوفان الأقصى فرض تحدٍ كبير على "إسرائيل"
  • مشعل: طوفان الأقصى فرض تحدٍ كبير على "إسرائيل" ومن يراهن على سقوط حماس فليعش في الأوهام