قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن الأحداث في رفح تصاعدت الفترة الأخيرة بشكل كبير، موضحة أن الجانب الجانب الصهيوني ما زال يحلم بتحقيق هدفه في تهجير الفلسطينيين القسري.

وتابعت خلال تقديمها برنامج "في المساء مع قصواء" المذاع على قناة سي بي سي، أن الجانب الصهيوني يتحدث على أنه أعد خطة اجتياح لرفح، متصورين أنه سيتم نقل الفلسطينيين لوسط غزة وجنوبها، مع عمل ممرات آمنة لنقلهم، مشيرة إلى أن رفح الفلسطينية في حال لا يتحمله بشر لما تشهده من أحداث دموية.

وأوضحت ان الدولة المصرية تعيش دور المدافع عن نفسها ضد المزاعم والادعاءات الكاذبة المستمرة، فمصر تواجه هجوم كبير رغم جهودها الكبيرة لدعم القضية الفلسطينية.

وأشارت إلى أن الدولة المصرية تسعى في جميع النواحي، معقبة: "مطلوب منها منع التهجير القسري للفلسطينيين والدفاع عن القضية الفلسطينية وحماية أمنها القومي، مع تحسين حالتها الاقتصادية".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قصواء الخلالي قضية فلسطين

إقرأ أيضاً:

الهجمات الإلكترونية.. سلاح الاحتلال لإسكات الإعلام الحر والمقاوم

الثورة/
منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، استهدفت الهجمات الإلكترونية المؤسسات الصحافية والصحافيين الفلسطينيين والعرب، في محاولة من الاحتلال الإسرائيلي لحجب جرائمه، وأسفر هذا العدوان حتى الآن عن سقوط أكثر من 37 ألف شهيد وقرابة 86 ألف مصاب.
بدلاً من الامتثال لقراري مجلس الأمن الدولي بوقف العدوان فوراً، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح جنوب، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بالقطاع، لجأ الاحتلال إلى اختراق المواقع والحسابات الصحافية.
الصحافة الفلسطينية في مرمى الهجمات
في 18 أكتوبر، تعرضت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) لهجوم إلكتروني أدى إلى تعطيل موقعها الإخباري. واعتبرت الوكالة أن هذا الهجوم جزء من جهد أوسع لقمع وسائل الإعلام الفلسطينية وإسكات منابر الحقيقة. وفي 11 نوفمبر، أعلنت نقابة الصحافيين الفلسطينيين عن تعرّض موقعها الإلكتروني لهجمات إلكترونية، مشيرة إلى أن هذه الهجمات تأتي بسبب دور النقابة في فضح الجرائم المرتكبة ضد الصحافيين الفلسطينيين.
تحديات متعددة تواجه الصحافيين
إلى جانب الهجمات الإلكترونية، يواجه الصحافيون في غزة تحديات تكنولوجية متعددة مثل نقص المعدات، وانقطاع الكهرباء والإنترنت وشبكات الاتصال، ويعانون ما يعانيه الفلسطينيون من قتل وتهجير وتجويع، مع استهداف إسرائيلي مباشر للصحافيين وعائلاتهم، مما أسفر عن استشهاد 151 صحافياً وعاملاً في قطاع الإعلام.
الهجمات الإلكترونية تتجاوز حدود فلسطين
توسعت الهجمات الإلكترونية لتستهدف صحافيين خارج غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، في الثالث من نوفمبر، تعرض موقع قناة المملكة الأردنية لهجوم إلكتروني مرتبط بتغطيتها للحرب على غزة، وفي 31 أكتوبر، أكدت قناة الجزيرة أن مواقعها الإلكترونية وخوادمها استُهدفت في هجوم إلكتروني يعود لتغطيتها الحرب على غزة.
الهجمات تطال منصات التواصل الاجتماعي
لم تقتصر الهجمات على المواقع الإلكترونية بل وصلت إلى منصات التواصل الاجتماعي، ففي 10 نوفمبر، أفادت الصحافية الفلسطينية بلستيا العقاد، التي عرضت تقاريرها عن العدوان على “إن بي سي نيوز” و”ذا نيويورك تايمز”، بأن حسابها على “إنستغرام” تعرض لمحاولات اختراق متعددة، وعانى صحافيون آخرون يغطون العدوان الإسرائيلي على غزة من محاولات لاختراق حساباتهم على “إنستغرام”، وأكدت لجنة حماية الصحافيين أن هذه الهجمات الإلكترونية ذات دوافع سياسية تهدف إلى تقويض مصداقية وعمل الصحافيين الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • الجزائر: مخطئ من يعتقد أنه يستطيع اقتلاع الفلسطينيين من أرضهم
  • مصطفى بكري عن أزمة الكهرباء: مصر تدفع ثمن رفضها تهجير الفلسـطينيين لسيناء
  • ارتفاع كبير.. اعرف عدد الشهداء الفلسطينيين بعد 264 يومًا من العدوان على غزة
  • الأمم المتحدة: العدو الصهيوني يرتكب انتهاكات ضد المعتقلين الفلسطينيين في سجونه
  • مصر: نرفض أي سيطرة عسكرية للاحتلال على معبر رفح من الجانب الفلسطيني
  • الهجمات الإلكترونية.. سلاح الاحتلال لإسكات الإعلام الحر والمقاوم
  • زوارق الاحتلال الإسرائيلي تقصف المناطق المكتظة بالنازحين في رفح الفلسطينية
  • مخطط تهجير الفلسطينيين ينقلب في وجه الاحتلال .. نصف مليون غادروا أرض “السمن والعسل”
  • ملتقى لحوار وطني فلسطيني.. لنعنونه بـنزع الشرعية عن الاحتلال
  • ملتقى لحوار وطني فلسطيني.. لنعنونه بنزع الشرعية عن الاحتلال