رد الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر بشمال سيناء، على الشائعات والادعاءات الإسرائيلية والأمريكية بشأن عرقلة مصر دخول المساعدات إلى قطاع غزة. 

أضاف خالد زايد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة “الحياة”، قائلا:"كأن مصر تعاقب أنها تبنت إدخال كافة المساعدات إلى قطاع غزة وتعاقب بإلصاق الاتهامات لها ".

3 أضعاف المساعدات

وتابع رئيس فرع الهلال الأحمر بشمال سيناء:" مصر قدمت 3 أضعاف المساعدات التي تدخل إلى قطاع غزة، والوفود الأجنبية شاهدت بنفسها تكدس الشاحنات أمام معبر رفح". 

وأشار خالد زايد إلى أنه لا يمكن المزايدة على دور مصر تجاه قطاع غزة منذ 7 اكتوبر ولا أحد يعلم مدى التعنت الذى تواجهها شاحنات المساعدات من الجانب الإسرائيلي. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الادعاءات الإسرائيلية الهلال الأحمر برنامج الحياة اليوم شاحنات المساعدات قطاع غزة مساعدات غزة الدكتور خالد زايد قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مسؤولة بـ«أونروا» تطلب فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي

قالت القائم بأعمال مدير الإعلام بوكالة «أونروا» إيناس حمدان، إنَّه يجب فتح تحقيق في انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي.

وتابعت في تصريحات نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»، بأنَّ هناك ضررًا كبيرًا لحق بالوكالة على صعيد الخدمات والمنشآت المدنية والموظفين في قطاع غزة.

وطالبت بإدخال مزيد من المساعدات الغذائية والوقود إلى قطاع غزة: «المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي لمواجهة الكوارث التي يعانيها القطاع».

أكدت أن هناك 8 مراكز صحية تابعة للوكالة بقطاع غزة تحتاج إلى المستلزمات الطبية والوقود لاستمرار عملها، وأن هناك 190 منشأة تابعة للوكالة تضررت جراء القصف الإسرائيلي ونحو 500 شخص قتلوا في أثناء حماية وتأمين مراكز الوكالة بغزة.

وتابعت: «ملتزمون بتقديم الخدمات المنقذة للحياة لنحو مليوني فلسطيني في قطاع غزة، سنواصل تقديم الخدمات الطبية من خلال مراكزنا الصحية في غزة وعبر النقاط الطبية المتنقلة بين المنازل».

مقالات مشابهة

  • ‏إعلام إسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في كريات شمونة بشمال إسرائيل
  • رئيس الموساد يغادر إلى قطر لإجراء محادثات بشأن صفقة تبادل الأسرى
  • مسؤولة بـ«أونروا» تطلب فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • فلسطين.. مدفعية الاحتلال تقصف شمال مخيم ‎النصيرات وسط قطاع غزة
  • الهلال الأحمر: شهيد و3 جرحى في قصف نفذته مسيرة بشمال قطاع غزة
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: العدوان المستمر أخرج غالبية المستشفيات عن الخدمة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: 96% من سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: نزوح مليوني شخص من مناطقهم في غزة