بالتزامن مع اقتراب ذكرى اليوم الوطني السعودي، تتهيأ المملكة للاحتفال بتنظيم فعاليات وبرامج متنوعة، بما في ذلك العروض الاحتفالية التي تنظمها الحكومة، وتقديم الخصومات الخاصة في المتاجر والمحلات على مجموعة متنوعة من السلع والمنتجات الغذائية.

كما تتجه الحكومة أيضًا نحو صرف المساعدات ورواتب العاملين في القطاع الحكومي، مما يعزز من فرحة الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية.

موعد إجازة يوم التأسيس السعودي 2024

ويوافق يوم التأسيس السعودي هذا العام يوم 22 فبراير 2024، وسوف يكون عطلة رسمية في البلاد لجميع القطاعات الخاصة والحكومية والمدارس أيضًا على أن تبدأ الإجازة من يوم الخميس الموافق 22 فبراير 2024، لتنتهي يوم السبت الموافق 24 فبراير من نفس الشهر.

وحتى يتمكن الطلاب أيضًا من قضاء أيام الإجازة دون الشعور بقلق فقد قررت وزارة التعليم ظهور نتائج اختبارات الفصل الدراسي الثاني على موقع نظام نور، وذلك سوف يكون قبل إجازة يوم التأسيس السعودي، ومن المقرر أيضًا أن يتم صرف رواتب الضمان الإجتماعي في يوم 29 فبراير 2024، وذلك لأنه سوف يكون يوم عطلة رسمية في البلاد.

موعد صرف الدعم السكني شهر فبراير 2024

وكانت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان والصندوق العقاري، أعلنت عن موعد صرف الدعم السكني والذي في العادة أن يتم صرفه يوم 24 من كل شهر ميلادي، على أنه يمكن تبكيره أو تأخيره حي العطلات والإجازات الرسمية في المملكة، وكما ذكرنا أن موعد الإجازاة الرسمية ليوم التأسيس الوطني سوف تكون بداية من يوم 22 فبراير حتى 24 فبراير ولهذا سوف يتم تأخير موعد صرف الدعم السكني ليكون في الأحد الموافق 25 فبراير 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدعم السكني موعد صرف الدعم السكني صرف الدعم السکنی یوم التأسیس فبرایر 2024

إقرأ أيضاً:

موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعمل بالشتوي مرة أخرى.. باقي كام شهر؟

يواجه محبو الشتاء صعوبة بالغة في التعايش مع درجات الحرارة المرتفعة التي تؤثر على البلاد منذ فصل الربيع بدرجات حرارة غير مسبوقة، ومنذ تطبيق تأخير الساعة 60 دقيقة كاملة وفقًا لمشروع قانون التوقيت الصيفي خلال شهر أبريل الماضي، يبحث البعض عن موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعودة للعمل بالتوقيت الشتوي مرة أخرى، الذي تقل خلاله ساعات النهار وتخف حدة الحرارة بشكل ملحوظ.

موعد إلغاء التوقيت الصيفي

وكانت الحكومة المصرية طبّقت نظام العمل بالتوقيت الصيفي 2024 يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024 في تمام الساعة 12 منتصف الليل، ويستمر العمل به في مصر على مدار 6 أشهر كاملة، على أن يكون موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعودة للعمل بالتوقيت الشتوي مرة أخرى يوم 28 أكتوبر 2024 عند الساعة 11:59 مساءً، وحينها يتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة.

وفي مصر، نستخدم التوقيت المحلي المصري في نظام التوقيت الصيفي، والذي يسبق التوقيت العالمي المنسق (UTC)، المعروف أيضًا باسم توقيت جرينتش، بساعتين.

ويعتمد التوقيت العالمي المنسق (UTC) على متوسط ​​الوقت الشمسي في خمسة مراصد فلكية موزعة على خط طول جرينتش في إنجلترا، بينما التوقيت المحلي المصري يأخذ بعين الاعتبار موقع مصر الجغرافي شرق جرينتش، ويتم تقسيم الأرض إلى مناطق زمنية مختلفة، ولكل منطقة توقيتها الخاص بها، ويرجع ذلك إلى أن الأرض تدور حول محورها، مما يؤدي إلى اختلاف أوقات شروق وغروب الشمس في أجزاء مختلفة من العالم.

وتقع مصر في المنطقة الزمنية الثانية شرق جرينتش، بينما تقع إنجلترا في المنطقة الزمنية صفر (UTC)، هذا يعني أن مصر تتعرض لأشعة الشمس قبل ساعتين من إنجلترا، وبالتالي يكون توقيتها المحلي متقدمًا بساعتين.

تغيير التوقيت الصيفي على الهواتف 

ويعتمد تغيير الوقت بشكل تلقائي على الهواتف والساعات الذكية عند تطبيق نظام التوقيت الصيفي أو الشتوي على النظام الذي يختاره الشخص في هاتفه أو ساعته الذكية أو جهاز الحاسوب الخاص به، فإذا اختار الشخص تفعيل الضبط التلقائي الموجود في إعدادات ضبط الوقت سيتم تغيير الوقت تلقائيا، أما في حال تفعيل نظام التغيير اليدوي، فسيحتاج الشخص إلى تقديم الوقت بنفسه.

مقالات مشابهة

  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعمل بالشتوي مرة أخرى.. باقي كام شهر؟
  • «التنمية الصناعية» تطرح وحدات شاغرة في المنيا وبني سويف.. اعرف التفاصيل
  • موعد نزول حساب المواطن لشهر يوليو 2024 الدفعة 80
  • مستندات لازمة للحصول على تصريح الإقامة للاجئين.. اعرف التفاصيل
  • حقيقة فيلم «شهوة جسد» لـ رانيا يوسف.. القصة كاملة
  • سعر التصالح في مخالفات البناء بنطاق حي جنوب الجيزة.. اعرف الخريطة كاملة
  • موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو.. اعرف التفاصيل
  • عاجل - اعرف موعد رأس السنة الهجرية 2024.. وما حكم صيام أول أيام شهر محرم 1446؟
  • موعد اجتماع البنك المركزي المصري المقبل.. (اعرف التفاصيل)
  • الانتخابات الأمريكية 2024.. موعد مناظرة «بايدن وترامب» التفاصيل كاملة