أكد الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج "مساء دي أم سي"، أن الأمس هو يوم ترويج الشائعات، حيث إنه منذ بداية اليوم انتشرت الأقاويل على السوشيال ميديا بأن الشعب الفلسطيني اقتحم معبر رفح، واليوم خرجت تصريحات رسمية تنفي شائعة اقتحام فلسطينيين لمعبر رفح.

 

وأوضح "كمال"، خلال تقديم برنامج "مساء دي أم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي أم سي"، أنه كان هناك حديث أخر من قبل وسائل إعلام دولية بأن مصر تبني وحدات إيوائية للفلسطينيين في منطقة بجانب وضياء رشوان نفى وكذب كل هذه التصريحات والأقاويل، مشددًا على أنه يتم بناء منطقة لوجستية من أجل المساعدات والتسهيل والتخفيف على الهلال الأحمر الفلسطيني.

 

وعلق أسامة كمال، على تصريحات وزير إسرائيلي بشأن التنسيق مع مصر قبل أي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية، موضحًا أن تصريحات الوزير الإسرائيلي قبل العملية العسكرية في رفح الفلسطينية "فرقعة إعلامية"، منوهًا بأن إبلاغ مصر لا يعني المشاركة بهذه العملية، موضحًا أن سامح شكري وزير الخارجية تحدث بأن تعجير الفلسطينيين من قطاع غزة يعد تهديد للأمن القومي المصري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسامة كمال ضياء رشوان معبر رفح الهلال الأحمر الفلسطيني وزير إسرائيلي

إقرأ أيضاً:

أسامة كمال: على الأشقاء السودانيين أن يعلموا مدى إخلاص مصر لهم

قال الإعلامي أسامة كمال، مقدم برنامج "مساء دي أم سي"، إن ما يحدث في السودان يجعل كل مسؤول مصري يشعر بالآرق، مشددًا على أن بمؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية بالعاصمة الإدارية لا ترسم به مصر أن لديها قدرة على التعامل، ومصر تحتاج ذلك والأشقاء عليهم يتأكدوا أن مصر مخلصة ولا تريد أي شئ للسودان إلا مصلحة الشعب السوداني.

 

وأوضح "كمال"، خلال تقديم برنامج "مساء دي أم سي"، عبر شاشة "دي أم سي"، أن مصر تحاول عمل تقارب بين القوى المدنية في السودان، متابعًا: "الأشقاء السودانيين عليهم أن يعلموا مدى إخلاص مصر لهم والدولة لا تريد شئ لهم سوى الأمان"، مؤكدًا أن مصر بها 5 مليون مواطن سوداني وهناك دول تعددها أقل من عدد السودانيين في مصر.

 

وأشار إلى أن محاولة الوصول لإنفراجة في السودان، متابعًا: "نعلم القرب مع السودان وحوار اليوم يرسم طرق التعامل مع الأزمة ووصل الشعب السوداني إلى توافق"، موضحًا أن الأزمة السودانية تحاول مصر من خلال عمل التقارب بين القوى السياسية والعسكرية الوصول لحل للأزمة.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. وزير الخارجية: الجهود المصرية مستمرة للوصول إلى صفقة تضمن وقف إطلاق النار بغزة
  • أسامة كمال: التغير الوزاري بمثابة أمل لتغيير الفكر والإدارة لتحقيق تطلعات المواطن
  • أسامة كمال: مؤتمر القوى المدنية السودانية بالقاهرة أول خطوة للتوصل لاتفاق
  • الاحتلال يستهدف سيارات الإسعاف برفح الفلسطينية | تفاصيل
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يستهدف سيارات الإسعاف برفح الفلسطينية
  • أسامة كمال عن وزير المالية الجديد: الجميع يشهد له بالاحترافية
  • أسامة كمال: تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين أول أهداف وزير المالية
  • أسامة كمال: على الأشقاء السودانيين أن يعلموا مدى إخلاص مصر لهم
  • أسامة كمال: لدي آمال عريضة على وزير المالية الجديد "كجوك"
  • المقاومة تثخن بالاحتلال في حي الشجاعية.. ومشاهد توثق تدمير جرافة إسرائيلية برفح (شاهد)