التأمين الصحي بالقليوبية تنفذ أنشطة توعوية لتعزيز صحة وسلامة الطلاب، مع انطلاق الفصل الدراسي الثانيبعدد من مدارس مدينة بنها بمحافظة القليوبية.

وتهدف الندوات التوعوية لرفع الوعي الصحي لدي الطلبة بالمواضيع الصحية، تعريف الطلبة بمشاكلهم الصحية، وتطوير تحكمهم الذاتي بها، بالإضافة إلي اكتساب المجتمع المدرسي السلوك الصحي السليم، عن طريق إيصال المعلومة في صورة بسيطة واستيعابها بطرق سليمة وصحيحة لضمان سهولة تطبيقها.

كما أن الندوات التوعوية تشمل: التعريف بأهمية ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام، الأنيميا والوقاية، الوجبات الغذائية المتوازنة والتغذية الصحية، صحة الفم والأسنان، الأمراض المعدية والشائعة، ممارسات النظافة السليمة وغسل الأيدي والتي تعتبر ضرورية لمنع انتشار الأمراض.

وتأتي سلسلة الندوات التوعوية في إطار التعاون المشترك بين فرع التأمين الصحي بالقليوبية ومديرية التربية والتعليم، وذلك إنطلاقاً من دور الدولة في رعاية وخدمة صحة أبنائها الطلاب.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجتمع المدرسي النظافة السليمة ندوات التوعوية ممارسة التمارين الرياضية الامراض المعدية الوجبات الغذائية مديرية التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

“هيئة الطرق”: إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة في الباحة لتعزيز ورفع جودة وسلامة الطرق

المناطق_الرياض

أعلنت الهيئة العامة للطرق عن الانتهاء من تنفيذ عددٍ من مشاريع لصيانة الطرق في منطقة الباحة، وذلك في إطار إستراتيجية قطاع الطرق التي تهدف إلى رفع مستوى السلامة على الطرق وتلبية الطلب المتزايد على شبكة الطرق بما يضمن انسيابية الحركة المرورية وتحقيق التنمية المستدامة.

وأوضحت “هيئة الطرق” أن من ضمن المشاريع المنجزة إعادة سفلتة المواقع المتضررة على طريق عقبة الباحة بطول 2 كم، وصيانة طريق (الباحة – الطائف) بطول 3 كم، وتنفيذ أعمال السلامة على امتداد طريق (الباحة – الطائف) بطول 1.7 كم، بالإضافة إلى عددٍ من مشاريع الصيانة لإزالة الانهيارات الصخرية ومعالجة النقاط السوداء، مؤكدة أن هذه المشاريع ستسهم في رفع الطاقة الاستيعابية لحركة المرور، مما يسهل التنقل بين المناطق، كما تسهم في تنشيط الحركة السياحية من خلال تسهيل الوصول إلى مختلف الوجهات السياحية في المنطقة.

أخبار قد تهمك “هيئة الطرق”: إغلاق جسر نمران بمحافظة بيشة لأعمال الصيانة 12 سبتمبر 2024 - 12:27 مساءً “هيئة الطرق”: ارتفاع نسبة الإنجاز في مشروع صيانة طريق الرياض – نجران – شرورة إلى 25% 4 سبتمبر 2024 - 10:25 صباحًا

وأشارت الهيئة إلى أنها حرصت على تنفيذ المشاريع وفق أعلى معايير الجودة والسلامة، من خلال تنفيذ العديد من الأعمال مثل: اللوحات الإرشادية، والدهانات الأرضية، والعلامات الأرضية، والاهتزازات التحذيرية، والحواجز الخرسانية؛ بهدف رفع مستوى السلامة على الطريق.

وأكدت الهيئة مواصلة تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الحيوية للارتقاء بقطاع الطرق؛ لتحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق بالوصول إلى التصنيف السادس في مؤشر جودة الطرق عالميًا بحلول عام 2030، وخفض الوفيات على الطرق لأقل من 5 حالات لكل 100 ألف نسمة، وتغطية شبكة الطرق بعوامل السلامة المرورية حسب تصنيف البرنامج الدولي لتقييم الطرق (IRAP)، والمحافظة على مستوى خدمات متقدمة لمستوى الطاقة الاستيعابية لشبكة الطرق.

مقالات مشابهة

  • استمرار الندوات التوعوية الصحية بمدارس شمال سيناء
  • الصرف الصحي بالقاهرة الكبرى ينظم أنشطة توعوية متنوعة
  • أنشطة موسعة لمبادرة "بناء الإنسان" بقرية الشيخية جنوب قنا
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بقرية الشيخية
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة "بداية جديدة" بقرية الشيخية
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان بقرية الشيخية
  • “هيئة الطرق”: إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة في الباحة لتعزيز ورفع جودة وسلامة الطرق
  • قنا تنظم أنشطة توعوية بمركز شباب دنفيق"لمكافحة المخدرات"
  • شمال سيناء تنظم 3 ندوات توعوية ضمن مبادرة "أسرتك ثروتك"
  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتابع تنفيذ مبادرات مكافحة فيروس "سي"