وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بصرف وتقديم خدمات طبية ذات جودة للمرضى المترددين، جاء ذلك خلال جولته المفاجئة، اليوم السبت، ضمت سلسلة الجولات الميدانية المفاجئة التي يجريها وزير الصحة والسكان، للمنشآت الطبية في جميع محافظات الجمهورية، والتي تهدف إلى ضبط المنظومة الصحية والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمريض المصري.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تفقد كافة أقسام المستشفى ومن بينها حضانات الأطفال المبتسرين والعيادات والتي تتضمن (الأطفال، الجلدية، الجراحة)، حيث تابع معدلات الترددات ومعدل إجراء العمليات الجراحية، حيث بلغت معدلات تردد قسم الاستقبال والطوارئ 5000 حالة شهرياً، و6000 حالة بالعيادات، فضلاً عن 500 عملية شهرياً.

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير تفقد أقسام الرعايات المتوسطة والمركزة، فضلاً عن تفقد القسم الداخلي بالمستشفى والذي يضم 63 سريراً، حيث راجع الوزير معدلات الإشغال، والتي بلغت 95% بالرعايات والحضانات، و75% للقسم الداخلي، لافتاً إلى توجيه الوزير برفع كفاءة القسم الداخلي بالكامل.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير راجع كشوفات العاملين بالمستشفى من الأطباء وفرق التمريض والفنيين، حيث أثنى على انتظامهم بالعمل، فضلاً عن اشادته بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمنتفعين المترددين على المستشفى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي خالد عبدالغفار وزير الصحة وزير الصحة والسكان الخدمات الطبية مستشفى الأطفال التخصصي

إقرأ أيضاً:

«الرابطة الطبية الأوروبية»: 70% من إصابات جدري القرود بين الأطفال تحت سن 15 عاما

قال الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية، إن مرض جدري القرود ينقسم إلى متحورين. المتحور الأول يُطلق عليه «كلايد 2»، وأول ظهوره كان في عام 2022، وخلال فترة انتشاره أصيب به عدد كبير من سكان قارة إفريقيا. أما المتحور الثاني فهو المنتشر خلال الفترة الحالية.

وأضاف «عودة» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن الفرق بين المتحورين يكمن في أنه في عام 2022 كان ينتشر بشكل أكبر بين الرجال، بينما ينتشر المتحور الجديد بسرعة بين الأطفال والنساء، وأكثر الإصابات تتركز بين الأطفال تحت سن 15 عامًا، وتشكل 70% من الحالات، إلى جانب ارتفاع عدد الوفيات بين الشباب لتصل إلى 80%.

وأشار إلى أن الفرق بين جدري القرود ووباء كورونا يكمن في أن جدري القرود ينتقل بالاحتكاك المباشر بين الأفراد.

قارة أوروبا لم يُسجل بها أي حالات إصابة

وأكد أن قارة أوروبا لم تُسجل بها أي حالات إصابة بجدري القرود، مشددًا على أهمية وعي المواطنين بكيفية انتشار الفيروس وطرق الوقاية منه. كما أشار إلى أن وجود متحورين يدل على عدم وجود أي وباء أو متحور جديد.

مقالات مشابهة

  • بدء أعمال تطوير قسم العناية المركزة في مستشفى سمالوط التخصصي
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية
  • الصحة: تنفيذ برنامج متكامل لمكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات بـ 60 مستشفى
  • برنامج متكامل لمكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات بـ 60 مستشفى
  • خدمات طبية شاملة.. مستشفى النور التخصصي يستقبل 220 ألف مراجع خلال 6 أشهر
  • نائب وزير الصحة: مغادرة 11 من مصابي قطاري الزقازيق المستشفى بعد تحسن حالتهم
  • نائب وزير الصحة والسكان يطمئن على حالة مصابي حادث قطاري الزقازيق في مستشفى الأحرار التعليمي
  • عاجل| نائب وزير الصحة يطمئن على حالة مصابي حادث قطاري الزقازيق في مستشفى الأحرار التعليمي
  • الصحة تكشف حصيلة ضحايا حادث تصادم قطاري الزقازيق.. وتوجيه عاجل من الوزير
  • «الرابطة الطبية الأوروبية»: 70% من إصابات جدري القرود بين الأطفال تحت سن 15 عاما