حسم الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الجدل بشأن الأنباء التي انتشرت مؤخرًا بخصوص انتشار أمراض معدية من الوافدين من الدول الشقيقة لمصر.

عاجل من "الصحة" بشأن دور البرد المنتشر حاليًا في الجو أعراض الدور المنتشر.. خليط من نزلات البرد والإنفلونزا ومتحورات كورونا دخول أمراض من الوافدين 

وقال "عبد الغفار" في اتصال هاتفي مع الإعلامية كريمة عوض ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم السبت، إن دخول أمراض عن طريق الوافدين من دول الأشقاء غير صحيح وغير حقيقي.

وأضاف "عندنا حجر صحي في جميع المنافذ الجوية والبحرية والبرية ولا يوجد أي أمراض من الوافدين من الدول الشقيقة"، مشيرًا إلى أن معدلات الإصابة بالجديري المائي داخل المدارس أقل من الإصابة بالأعوام السابقة.

زراعة الرئة في مصر 

وفي سياق منفصل علق على مناشدة لاعب منتخب اليد والنادي الأهلي للمملكة السعودية بشأن علاج شقيقة الذي يحتاج إلى زراعة الرئة.

وقال "زراعة الرئة إما أن تكون من حي إلى حي أو من ميت إلى حي وهي الأكثر شيوعا الانتقال من المتوفى، لا يوجد عندنا الإمكانيات مثل دول الخليج".

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أن ثقافة التبرع من ميت إلى حي لا توجد في مصر كما هي في دول الخليج عندهم ثقافة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة وهي سباقة لديهم عكس مصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دول الخليج وزارة الصحة منتخب اليد السعودية الصحة حسام عبد الغفار أمراض معدية الاعلامية كريمة عوض من الوافدین

إقرأ أيضاً:

مالية كفر الزيات يضم "جنايني" بنها

تعاقد فريق مالية كفر الزيات تحت قيادة عبدالناصر محمد المدير الفني، مع علي الجنايني لاعب خط الوسط بنها استعدادا للموسم الجديد بدوري القسم الثاني ب.

وقع اللاعب علي عقود انتقاله لفريق المالية في صفقة انتقال حر لمدة 3 مواسم في حضور عبدالناصر محمد المدير الفني، وجلال أبو عوف المشرف العام، ووائل سعيد مدير التعاقدات.

تعاقد فريق مالية كفر الزيات بقيادة عبدالناصر محمد المدير الفني، مع محمد جميل لاعب وسط بايونيرز لتدعيم خط الوسط استعدادا للموسم الجديد بدوري القسم الثاني ب.

وقع اللاعب علي عقود انتقاله لفريق المالية في صفقة انتقال حر لمدة 3 مواسم في حضور عبدالناصر محمد المدير الفني، وجلال أبو عوف المشرف العام، ووائل سعيد مدير التعاقدات، ويجيد اللاعب مواليد 99 اللعب في مركز الهاف رايت والباك رايت.

أتم فريق مالية كفر الزيات التعاقد مع إبراهيم ناجي لاعب المصري البورسعيدي لتدعيم خط الدفاع استعدادا للموسم الجديد بالقسم الثاني ب.

وقع اللاعب علي عقود انتقاله لفريق المالية في صفقة انتقال حر لمدة 3 مواسم في حضور عبدالناصر محمد المدير الفني، وجلال أبو عوف المشرف العام، ووائل سعيد مدير التعاقدات، وعبدالله عبد البصير وكيل اللاعب، ويجيد اللاعب مواليد 2003 يجيد اللعب في مركز قلب الدفاع.

ويسعي فريق المالية لتدعيم صفوفه للموسم الجديد حيث ضم محمد بلحة لاعب الشرقية، ومحمد فايز لاعب الحمام، وحسني عزوز لاعب كهرباء الإسماعيلية، وناصر البوهي لاعب الإنتاج، و ضاضا لاعب دمنهور، وأحمد حربي لاعب بلبيس، وإبراهيم ناجي لاعب المصري، ومحمد جميل لاعب بايونيرز، وعلي الجنايني لاعب بنها.

ويحاول مجلس إدارة مالية كفر الزيات المنافسة على الصعود لدورى المحترفين في الموسم المقبل في ظل المنافسة الصعبة التي ستكون خلال الموسم المقبل .

 

طنطا يبدأ استعداداته للموسم الجديد 13 يوليو المقبل رسمياً.. دمنهور يتعاقد مع لاعب طنطا البسيوني يزور أول مران للمنصورة استعداداً لدوري المحترفين رسمياً.. لاڤيينا يضم لاعب الزمالك فى صفقة انتقال حر الاتحاد السكندري: الڤار خارج الخدمة والعدالة غائبة فى الدورى دكرنس يضم صفقتين استعدادا للموسم الجديد رسمياً.. لافيينا يتعاقد مع يوسف الصعيدي في صفقة انتقال حر حليم: فضلت تدريب طنطا عن الأندية الأخرى بسبب القاعدة الجماهيرية الكبيرة مالية كفرالزيات يبدأ الإثنين المقبل الإستعداد للموسم الجديد أصحاب الجياد يتعاقد مع 4 لاعبين ويحتاج 11 لاعب

مقالات مشابهة

  • مالية كفر الزيات يضم "جنايني" بنها
  • أمراض صمام القلب تزيد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.. احذر الأعراض
  • «الصحة» توجه رسالة مهمة للمواطنين بشأن علاج ما بعد الصدمة النفسية
  • بعد قرار الحكومة.. السياحة تكشف حقيقة تغيير مواعيد عمل المطاعم والمنشآت السياحية
  • صحة الفم وأهميتها لمرضى السكري
  • راجعة بقوة.. أسما إبراهيم تكشف تفاصيل مكالمتها مع شيرين عبد الوهاب
  • محافظ بني سويف يتفقد مبادرة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية
  • حقيقة انتقال إسماعيل بن ناصر إلى الدوري السعودي
  • دراسة تكشف تأثير تلوث الهواء في الطفولة على صحة الرئة في البلوغ
  • الصين: لا تقارير عن تفشي أمراضٍ معدية أو طوارئ صحية عامة في مناطق الفيضانات