ازدادت معدلات البحث من قبل المواطنين عن شروط الإعلان 18 الإسكان الاجتماعي، وهو أمر في غاية الأهمية، حيث يحتاج المتابعين معرفة كل المعلومات الخاصة بالإعلان القادم من الشروط ومواعيد التقديم وغيرها.

شروط الإعلان 18 الإسكان الاجتماعي

طرح جديد من شقق الإسكان الاجتماعي في مختلف مدن مصر، هذا ما أعلن عنه صندوق الإسكان الاجتماعي حيث تقدم وزارة الإسكان شقق سكنية مختلفة المساحة بين 75 و90 متر مربع، ولكنها تكون مخصصة لفئة معينة من المواطنين.

ضوابط الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي في الإعلان 18

أعلن الصندوق في وقت سابق عن الإعلان 18 الذي انتظره المواطن خلال الأيام الأخيرة من عام 2023، وفقا لما تم إعلانه لذلك يبحث الجميع عن شروط الحصول على الوحدات السكنية.

الشقق السكنية متاحة للمواطنين المصريين فقط.لا يجوز أن يقل عمر المتقدم عن 21 عام ولا يزيد عن 51 عام.التقديم يكون على وحدة سكنية فقط في أقرب مدينة لك وبالتالي يرفض الطلب في حال التقديم على أكثر من وحدة.عدم امتلاك أي وحدات سكنية في نفس المدينة التي تقدمت لطلب وحدة فيها.لا بد من دفع قيمة مقدم الحجز والذي يحدد على حسب مساحة وسعر الشقة.الحد الأدنى لدخل الشخص الأعزب 6 آلاف جنيه و8 آلاف للمتزوج.يجب أن يكون صاحب الطلب مقيم في المحافظة التي تتبعها الوحدات السكنية أو على الأقل لديه عمل ثابت في تلك المحافظة. الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي

يستطيع المتقدمين في إعلانات صندوق الإسكان الاجتماعي الاستعلام عن طلبات التقديم، عن طريق التواصل من خلال الأرقام التي أعلنت عنها وزارة الإسكان، وتعمل الأرقام يوميا من الساعة 9 صباحا حتى 9 مساءا، ماعدا يومي الجمعة والسبت.

رقم الخط الساخن 5777 ويكون الاستعلام بالرقم القومي.رقم 118 للتواصل من الهاتف المحمول.رقم 090071117 للتواصل من الهاتف الأرضي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإسكان الإجتماعي الإعلان 18 الإسكان الاجتماعي شروط الإعلان 18 الإسكان الاجتماعي الإسکان الاجتماعی الإعلان 18

إقرأ أيضاً:

الطرح خلال أيام.. شروط حجز شقق الإسكان التعاوني

حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الاشتراطات الخاصة بحجز شقق الإسكان التعاوني المقرر طرحه في 5 مدن جديدة، يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو المقبل.

وتطرح شقق الإسكان التعاوني في 5 مدن جديدة هي "بدر، العاشر من رمضان، أكتوبر، القاهرة الجديدة، السويس الجديدة"، في الـ10 من يوليو المقبل.

شروط حجز شقق الإسكان التعاوني

1- يتم فتح باب شراء كراسات الشروط للوحدات المعلن عنها اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو المقبل، حتى يوم الأربعاء الموافق 24 من نفس الشهر.

2- يتم تقديم الإقرار المرفق بالكراسة من صاحب الشأن شخصياً أو بتوكيل موثق بالشهر العقاري.

3- يتم تخصيص الوحدات السكنية بنظام القرعة العلنية، وتعتبر نتيجة القرعة نهائية ولا يجوز تعديلها أو الاعتراض عليها ويستثنى من ذلك من سدد ثمن الوحدة بالكامل، حيث يختار الوحدة فور السداد في الفترة من الاثنين 19 يوليو المقبل حتى الأحد 8 سبتمبر المقبل.

4- يراعى عند ملء بيانات طلب التقدم لدخول القرعة العلنية أن يذكر مساحة الوحدة السكنية التي يرغب في دخول القرعة عليها.

5- من يتعاقد على وحدة سكنية يلتزم باستعمالها للسكن له ولأسرته.

6- يحظر على المنتفع التصرف في الشقة بالبيع أو الإيجار أو تغيير نشاطها إلا بعد الحصول على موافقة كتابية صريحة من الهيئة ووفقا للقواعد والشروط التي تضعها الهيئة في هذا الشأن مع التزامه باستخراج كافة التراخيص والتصاريح الإدارية اللازمة، وفي حال مخالفة ذلك يفسخ العقد فورا دون حاجة إلى تنبيه أو إنذار أو اتخاذ أي إجراء قانوني أو قضائي في هذا الشأن.

7- في حالة الفوز بوحدة سكنية يتم تقديم شيكات بنكية بقيمة الأقساط المستحقة عن الوحدة عند التعاقد.

8- في حالة تقدم أحد الفائزين بالقرعة العلنية بطلب لاسترداد المبالغ المالية المسددة يتم إلغاء الإجراءات ويخصم مبلغ 4000 جنيه +1% مصروفات إدارية.

9- في حالة استرداد المبالغ المالية المسددة لأي سبب يتم تقديم خطاب برقم الحساب البنكي الخاص بالعميل شخصيا والذي تم الحجز باسمه لتحويل المبالغ المستردة عليه.

10- يعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزءا لا يتجزأ من عقد البيع ومكملين لأحكامه.

مقالات مشابهة

  • «الإسكان» تطرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام بـ حدائق أكتوبر.. خلال هذا الرابط
  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات بعدة مدن جديدة
  • موعد التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. بشرى سارة لمحدودي الدخل
  • فتح باب التقديم لوظيفة قائم بعمل موجه عام جغرافيا بـ«أزهرية الدقهلية»
  • شروط الحصول على شقق من سكن لكل المصريين 2024.. رابط التقديم
  • موعد التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل
  • الطرح خلال أيام.. شروط حجز شقق الإسكان التعاوني
  • 5 أخطاء شائعة تؤدي لسحب شقق الإسكان الاجتماعي بعد تخصيصها.. احذر الوقوع فيها
  • شروط الحصول على شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • تفاصيل كراسة شروط الإسكان التعاوني.. خصم 25% من ثمن الشقة حال الدفع كاش