شاركت مصر للطيران الناقل الوطنى المصرى بجناح متميز بمعرض OTM السياحى الدولى بمدينة مومباى بالهند.. وخلال فعاليات المعرض عقد وفد مصر للطيران والذى ضم رشا عبدالمنعم مدير مكتب مصر للطيران بمومباى، وعمرو على مدير مكتب مصر للطيران بالعاصمة دلهى، ومحمود عصمت مدير عام السياحة بقطاع السياحة (الكرنك) وحمدى نبيل رئيس قسم سياحة آسيا بقطاع السياحة (الكرنك).

ومن خلال الجناح بالمعرض تم عقد العديد من الاجتماعات واللقاءات مع كبرى شركات السياحة ومنظمى الرحلات بالإقليم لتنشيط حركة السياحة والسفر إلى مصر خلال الفترة القادمة، كما شهد المعرض عدد من الفعاليات والجلسات الحوارية وعدد من اللقاءات الإعلامية والمهنية بين الجانبين المصرى والهندي.. وحضر المعرض السفير وائل حامد سفير مصر بدلهى والسفيرة نجلاء الظواهرى قنصل عام مصر فى مومباى وكذلك مستشارون بهيئة تنشيط السياحة المصرية.. وشهد الجناح المصرى إقبالا كبيرا من جانب الشركات الهندية المهتمة بالمقصد السياحى المصرى خاصة بعد افتتاح خط مباشر لمصر للطيران إلى العاصمة دلهى بالإضافة إلى خط مومباى، فضلًا عن إجراء مباحثات حول سبل تنشيط الحركة السياحية الوافدة من السوق الهندى وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان تشارك في الدورة الـ28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني

الرباط - الرؤية

شاركت سلطنة عُمان ممثلةً بهيئة الطيران المدني في الدورة الـ28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني المنعقدة بالرباط خلال الفترة (3-4 يوليو 2024) تأتي هذه المشاركة بهدف المساهمة في الارتقاء بالعمل العربي المشترك في كافة مجالات الطيران المدني.

وأكد سعادة المهندسنايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني‬ -خلال كلمته في الاجتماع-
على التزام ‫سلطنة عُمان‬ بمبادئ ومبادرات المنظمة وسعيها لدعم كل ما من شأنه الرقي بمنظومة العمل العربي المشترك للريادة في الطيران المدني.

كما أكد خلال كلمته على أن السلطنة ممثلةً بهيئة الطيران المدني قد حققت إنجازات غير مسبوقة في هذا القطاع لا سيما في مجال التشريع والرقابة على سلامة وأمن الطيران، والاستدامة البيئية.

وتم -خلال الاجتماع- تجديد عضوية سلطنة عُمان في المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، وعضوية لجنة النقل الجوي ولجنة البيئة.

وعلى هامش الاجتماع، وقعت هيئة ‫الطيران المدني‬ محضر اجتماع تعاون مع  الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية شمل: الاستراتيجيات الوطنية للطيران المدني، والنقل الجوي وفرص زيادة حقوق تشغيل الناقلات الجوية، ولتنظيم الاقتصادي وحماية حقوق المسافرين، والملاحة الجوية وتطوير المجال الجوي العماني/السعودي.


 

وعلى هامش اجتماع الجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني، عقد سعادة المهندس رئيس هيئة الطيران المدني اجتماعاً ثنائياً مع وفد جمهورية كوريا الجنوبية، وذلك في إطار بحث آفاق التعاون الثنائي في مجالات القطاع.

مقالات مشابهة

  • متابعة واقع عدد من المشاريع السياحية خلال اجتماع لوزير السياحة في محافظة طرطوس
  • بعد 12 عاماً من تعليق عضويتها.. سوريا تشارك في اجتماعات المنظمة العربية للطيران المدني
  • «المنشآت الفندقية» تروج للسياحة المصرية في اليابان
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • ” معجزة الشفاء ” تشارك في معرض #الغذاء العالمي بسنغافورة 2024
  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • سلطنة عُمان تشارك في الدورة الـ28 للجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني
  • أحمد مجاهد يكشف لـ«الباز» تفاصيل محاولة الإخوان اقتحام معرض الكتاب في 2014
  • تنظيم معرض صناعتي-2 في 29 تموز في مجمّع سيد الشهداء.. بوشكيان: أدعو الصناعيين الى أوسع مشاركة
  • «مصر للطيران» تتعاون مع «اوبنت بي في – انتيكا» لتنشيط السياحة المصرية