شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن والي الخرطوم يقف على أوضاع القطاعين الزراعي والحيواني، الخرطوم 8211; نبض السودان وقف والي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة اليوم على مجمل الاوضاع في القطاعين الزراعي والحيواني في .،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات والي الخرطوم يقف على أوضاع القطاعين الزراعي والحيواني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

والي الخرطوم يقف على أوضاع القطاعين الزراعي والحيواني

الخرطوم – نبض السودان

وقف والي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة اليوم على مجمل الاوضاع في القطاعين الزراعي والحيواني في ظل الحرب الدائرة الآن خلال لقائه مدير عام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري دكتور سر الختم فضل المولى.

وأوضح فضل المولى أن القطاعات الإنتاجية التي لم تتأثر بالحرب أسهمت في توفير المنتجات الزراعية و الحيوانية كالخضروات والفاكهة والالبان والاعلاف والبيض واللحوم فيما توقف انتاج الدواجن اللاحم لاعتماده على مدخلات يتم توريدها من خارج البلاد وتعذر توفيرها محلياً وأن الدواجن الموجودة الآن بالأسواق هي مخزون مبرد لبعض شركات الإنتاج وقال أن بعض المناطق شهدت وفرة كبيرة تعذر وصولها. للاسواق ويتم بيعها باسعار متدنية مضيفا أن نجاح الموسم الشتوى الماضي ساهم في الوفرة.

كما تطرق المدير العام للجهود التي قامت بها الوزارة للحفاظ على البنى التحتية للري خاصة في المشاريع الواقعة في محيط دائرة الاشتباكات.

وقال ان التحدي الرئيسي للقطاع الزراعي والحيواني هو توفير مدخلات الموسم الزراعي الصيفي وتوفير البذور والتقاوي والاسمدة معلنا ان وزارته ستتواصل مع عدة جهات في اطار السعي لتوفير احتياجات الموسم الصيفي القادم.

والي الخرطوم قال ان هذه اللقاءات تهدف للتعرف على جميع أوجه النشاط بالولاية والسعى لتحريك الوحدات التي تقع في المناطق الآمنة مطالبا بضرورة تواصل الوزارة مع كوادرها للتفاكر حول انجاح الموسم الزراعي واستئناف الانشطة الزراعية والحيوانية بالمناطق الآمنة وتسجيل زيارات ميدانية للوحدات الخدمية التابعة للوزارةَ والمشاريع الانتاجية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جابر يطمئن على الاستعدادات لموسم الحصاد بمشروع الرهد الزراعي

إطمأن عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام للقوات المسلحة الفريق مهندس بحري مستشار *ابراهيم جابر* على الاستعدادات الجارية لموسم الحصاد بمشروع الرهد الزراعي للذرة والفول والقطن معلنا عن استعداد الدولة لتوفير التقاوي والمدخلات الزراعية لمسيرة الزراعة والإنتاج الزراعي .جاء ذلك لدى لقائه الخميس وفد مجلس تنظيم مشروع الرهد الزراعي. حيث أوضح عبد العظيم محمد القوم رئيس المجلس أن المزارعين في أتم الجاهزية للدخول في زراعة الموسم الشتوي بعد الحصاد.من جانبه أوضح أمين مال المشروع الأمين العبادي أن ما تم إنجازه في مشروع الرهد الزراعي يدحض كل الإشاعات ضد الأمن الغذائي في السودان.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • لوفيغارو: 3 أسابيع في قلب السودان المدمر والمعزول عن العالم
  • خفاجي: الدولة أولت اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي
  • إجازة اليوم الوطني السعودي 94: موعدها ومظاهر الاحتفال في القطاعين العام والخاص والبنوك
  • القتال يتصاعد في الخرطوم ومعارك الفاشر تحتدم
  • تقرير اقتصادي: السيول تركت أضرارا كبيرة على القطاعين الزراعي والتجاري في اليمن
  • والي الخرطوم يطلع وزير الشؤون الدينية على حجم اعتداءات المليشيا
  • جابر يطمئن على الاستعدادات لموسم الحصاد بمشروع الرهد الزراعي
  • رغم توقف المفاوضات.. المجلس السيادي: الحرب في السودان ستنتهي خلال 3 أشهر
  • والي سطيف يأمر بفتح أسواق الماشية
  • الابيض: للمشاركة والتعاون بين القطاعين العام والخاص لتقديم العناية الجيدة للمواطنين