استشهد عشرات الشهداء اليوم السبت، في غارات طائرات الاحتلال المتواصلة على مناطق متفرقة في قطاع غزة، والتي طالت استهداف نازحين في مدينة رفح جنوب القطاع.

واستهدفت طائرات الاحتلال نحو 10 منازل في النصيرات والزوايدة ودير البلح وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 40 فلسطينيا، إلى جانب وجود العشرات تحت الأنقاض.




وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارة في شارع السكة بمدينة بيت حانون شمال القطاع، وأخرى شرق حي الزيتون بمدينة غزة.



وفي سياق متصل، قصفت طائرات الاحتلال "شاليه" يؤوي نازحين في منطقة "خربة العدس" شمال مدينة رفح، ما أدى إلى استشهاد 5 فلسطينيين في حصيلة أولية للاستهداف.

ويأتي القصف الإسرائيلي على ضوء تهديدات الاحتلال المتصاعدة، بشأن تنفيذ عملية عسكرية برية في مدينة رفح، والتي تؤوي أكثر من مليون نازح.

وفي أحدث إحصائية لوزارة الصحة بغزة، فقد ارتكبت قوات الاحتلال 9 مجازر في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 83 شهيد و125 إصابة.

وأشارت الوزارة إلى أن عدد من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني للوصول إليهم، منوهة إلى أن حصيلة العدوان ارتفعت إلى 28 ألفا و858 شهيدا، و68 ألفا و677 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة بحق الأطفال بعد قصف عدة منازل وسط قطاع غزة قبل قليل pic.twitter.com/a1hrHBgksb

— الشيخ عبدالله الضلعي (@allh_bd6754) February 17, 2024

طفل رضيع قتله جيش الاحتلال الصهيوني بعد قصف منزل عائلته في الزوايدة وسط قطاع غزة pic.twitter.com/GgHmElYS4G

— Ranouch???????????????? (@HcinirandaC) February 17, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الشهداء الاحتلال غزة رفح الحربية غزة الاحتلال شهداء رفح الحرب المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة طائرات الاحتلال وسط قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتل معتقلين فلسطينيين برفح عقب ساعات من الإفراج عنهم

تعمدت قوات الاحتلال قتل وإصابة عدد من المعتقلين الفلسطينيين، عقب ساعات من الإفراج عنهم شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال أطلقت قذيفة مدفعية شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة صوب مجموعة من الأسرى المفرج عنهم، وهم من عمال تأمين شاحنات المساعدات، كانوا قد اعتقلوا قبل أيام أثناء تواجدهم في منطقة مطار غزة شرق رفح خلال انتظارنا لوصول الشاحنات.

وقال أحد المعتقلين للأناضول: "بمجرد وصولنا إلى الطريق المعبد بمدينة رفح، ألقى جنود جيش الاحتلال قذيفة تجاهنا ما أسفر عن استشهاد وإصابة نحو 7 أفراد، وفرار باقي العمال من المكان".

وعن ظروفهم داخل المعتقل، قال الفلسطيني إن "قوات الاحتلال شرعت بتعذيبهم جسديا وإهانتهم من خلال إلقائهم على الأرض والسير فوق أجسادهم والتبول عليهم".

وبين الفينة والأخرى، يفرج الجيش الإسرائيلي عن معتقلين فلسطينيين كان قد اعتقلهم خلال عمليته البرية على قطاع غزة والتي بدأها في 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.


ويقول المعتقلون المفرج عنهم إنهم يتعرضون "لأنواع مختلفة من التعذيب الوحشي داخل المعتقلات الإسرائيلية والتي تتسبب بجروح بعضها عميق وإعاقات دائمة لديهم".

ولأكثر من مرة، استهدف جيش الاحتلال الجهات التي تعمل على تأمين دخول المساعدات لقطاع غزة بالقصف المباشر أو بإطلاق النيران.

وفي 20 حزيران / يونيو المنصرم، قصف جيش الاحتلال تجمعا لتجار ولجان حماية كانت تعمل على تأمين المساعدات خلال تواجدهم في شارع صلاح الدين، شرقي رفح، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد منهم.

وشرع تجار ولجان حماية غير حكومية، بتأمين شاحنات المساعدات الواصلة للقطاع، بعد أن تعمدت الاحتلال لأكثر من مرة استهداف الجهاز الشرطي الذي كان يقوم بتلك المهمة.


ولليوم الـ274 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ38 ألف شهيد، وأكثر من 87 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف مدرسة تؤوي نازحين بالنصيرات
  • قوات الاحتلال تواصل قصف واستهداف المنازل المأهولة بالسكان في قطاع غزة
  • الدفاع المدني: قوات الاحتلال تواصل قصف واستهداف المنازل المأهولة بقطاع غزة
  • الاحتلال يقتل معتقلين فلسطينيين برفح عقب ساعات من الإفراج عنهم
  • المقاومة تثخن بالاحتلال في حي الشجاعية.. ومشاهد توثق تدمير جرافة إسرائيلية برفح (شاهد)
  • عشرات الشهداء بمجازر جديدة في غزة.. والحصيلة ترتفع
  • في اليوم الـ 274 للعدوان… عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • قصف مكثف برفح وخان يونس والاحتلال يقر بصعوبة عملية الشجاعية
  • قوات الاحتلال تهدم 9 منازل شرق الخليل
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يهدم 9 منازل شرق مدينة الخليل