صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الكونغرس يحقق في استثمارات شركات أمريكية مع الصين، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الكونغرس الأمريكي أرشيف الخميس 20 يوليو 2023 21 54بدأ الكونغرس الأمريكي، تحقيقاً في .، والان مشاهدة التفاصيل.

الكونغرس يحقق في استثمارات شركات أمريكية مع الصين

الكونغرس الأمريكي (أرشيف)

الخميس 20 يوليو 2023 / 21:54

بدأ الكونغرس الأمريكي، تحقيقاً في استثمارات قامت بها 4 شركات لرأس المال الاستثماري في شركات صينية متخصصة في الذكاء الاصطناعي، والرقائق الدقيقة والحوسبة الكمية.

وقالت "اللجنة المعنية بأنشطة الحزب الشيوعي الصيني" في وقت متأخر، الأربعاء، إنها وجهت رسائل لكل من شركات "جي جي في كابيتال" و"جي اس ار فينتشرز" و"كوالكوم فنتشرز" و"والدن انترناشونال" لمعرفة تفاصيل عن استثماراتها الصينية بحلول الأول من أغسطس (آب) المقبل. وأكد مايك غالاغر الذي يترأس اللجنة وهو جمهوري "استثمر أصحاب رؤوس الاموال المغامرون ملايين الدولارات في شركات الذكاء الاصطناعي وأشباه الموصلات في جمهورية الصين الشعبية". وأضاف "نحن بحاجة إلى إلقاء نظرة فاحصة على الاستثمارات في قطاعات تشكل أولوية استراتيجية لجمهورية الصين الشعبية، لأننا نعلم أنها تستفيد من الشركات الخاصة لأهداف عسكرية والمراقبة". وبحسب اللجنة فإن الاستثمارات في الشركات الصينية يعد محركاً لانتهاكات حقوق الإنسان من قبل الحزب الشيوعي الصيني، وإن التقدم في الحوسبة الكمية وتصنيع أشباه الموصلات يفيد الجيش الصيني بشكل مباشر. وذكرت اللجنة في البيان أن "جي جي في كابيتال" قامت بالاستثمار في شركة "ميغفي" الصينية للذكاء الاصطناعي والتي "تدعم بنشاط" جهود الصين في مراقبة أقلية الاويغور "إيذانا بعصر جديد من العنصرية". وأوضحت اللجنة أن "جي اس ار فنتشرز" واحدة من أكبر المستثمرين الأمريكيين في شركات الذكاء الاصطناعي الصينية في الفترة بين 2015 و2021، بينما استثمرت "كوالكوم فنتشرز" في شركة زونغمو الصينية المصنعة للسيارات الذاتية القيادة. وذهب 39% على الأقل من استثمارات "والدن" في مجال الذكاء الاصطناعي في الفترة نفسها إلى شركات صينية من بينها انتلفيوجين، التي أدرجتها وزارة التجارة الأمريكية على قائمة الكيانات التي تمكن الصين من مراقبة شينغ يانغ. وأكد النائب الديموقراطي في اللجنة راجا كريشنامورثي أن "الشعب الأمريكي لا يرغب في أن تمكن اموال وخبرات أمريكية في تقدم الحزب الشيوعي الصيني في التقنيات، التي يمكنها أن تقوض أمننا القومي أو القيم الأمريكية".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الکونغرس الأمریکی الذکاء الاصطناعی فی استثمارات

إقرأ أيضاً:

شركات تأمين قلقة من احتمال وقوع هجمات واختراق للذكاء الاصطناعي في أولمبياد باريس

تشعر شركات تأمين بقلق من احتمال أن تعرقل هجمات ينفذها متشددون أو صور مزيفة ينتجها الذكاء الاصطناعي دورة الألعاب الأولمبية في باريس، مما يهدد بإلغاء منافسات ومطالبات بتعويضات بملايين الدولارات.

وكانت شركات التأمين منيت بخسائر بعد تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 لمدة عام بسبب جائحة كوفيد-19، وفقا لرويترز.

ومنذ ذلك الحين، فإن الحرب في أوكرانيا والحرب على قطاع غزة وإجراء عدة انتخابات هذا العام، بما في ذلك في فرنسا نفسها، أدت إلى زيادة المخاوف من احتمال وقوع أعمال عنف بدوافع سياسية خلال أحداث عالمية مهمة.

وتقام الألعاب الأولمبية في باريس العام الجاري في الفترة من 26 يوليو/تموز إلى 11 أغسطس/آب، ودورة الألعاب البارالمبية من 28 أغسطس/آب إلى الثامن من سبتمبر/أيلول.

وشركة التأمين الألمانية "أليانز" شريك في الألعاب. في حين تقدم شركات تأمين أخرى مثل "لويدز لندن" تغطية تأمينية كذلك تتعلق بالفعاليات.

شركات تأمين التقت اللجنة في باريس الشهر الماضي لمناقشة إجراءات الحد من أثر المخاطر (الفرنسية)

وقال إيكي بيرجيل، رئيس برنامج أليانز للأولمبياد ودورات الألعاب البارالمبية، لرويترز: "نحن جميعا ندرك الوضع الجيوسياسي الذي يعيشه العالم".

وأضاف "نحن مقتنعون أن اللجنة الأولمبية الدولية في باريس 2024 واللجان المنظمة من دول العالم والسلطات الفرنسية تتخذ الإجراءات المناسبة لمواجهة التحديات على الأرض".

وقال رئيس قسم الطوارئ في شركة بيزلي للتأمين أندرو دوكسبوري إنه "حدث كبير… في مدينة كبيرة جدا، وهو أمر صعب جدا على الشرطة".

وقال مصدران من اللجنة الأولمبية الدولية لرويترز إن شركات تأمين التقت اللجنة في باريس الشهر الماضي لمناقشة إجراءات الحد من أثر المخاطر.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية -في بيان أرسلته عبر البريد الإلكتروني إلى رويترز- إن إدارة المخاطر جزء "أساسي" من عمل اللجنة، لتقليل احتمال تأثير الأحداث غير المتوقعة سلبا على الألعاب.

وقالت مصادر في قطاع التأمين إن الفريق الإسرائيلي قد يمثل نقطة توتر أخرى. وستشارك إسرائيل في الألعاب رغم الحرب الدائرة في قطاع غزة.

وقال ماركوس ألفاريز، المدير الإداري لتصنيفات التأمين في مورنينجستار، إن وقوع هجوم يتمخض عن قتلى وأضرار في الممتلكات وتوقف الأعمال قد "يضيف بضعة مليارات" إلى تقديرات خسائر تأمين بلغت 3 مليارات دولار إذا كان أولمبياد طوكيو ألغي نهائيا بسبب كوفيد-19.

وتستعد فرنسا للجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية في السابع من يوليو/تموز الجاري، مما يترك شركات كثيرة على استعداد للاحتجاجات التي قد تؤدي إلى أضرار في الممتلكات.

وقالت مصادر في قطاع التأمين إن منظمي الأولمبياد سيبذلون ما في وسعهم لإعادة جدولة الأحداث إذا لزم الأمر، لكن ذلك ليس سهلا دائما، نظرا لضيق الجدول الزمني، مما قد يؤدي إلى إلغاءات محتملة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصيني يوجه ببذل جهود إنقاذ وإغاثة شاملة عقب تصدع سد بمقاطعة هونان
  • الصين تتصدر براءات الإختراع في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي عالميًا
  • شركات تأمين قلقة من احتمال وقوع هجمات واختراق للذكاء الاصطناعي في أولمبياد باريس
  • إنفيديا تستهدف مبيعات بقيمة 12 مليار دولار في الصين برغم القيود الأمريكية
  • مخاوف أمريكية من الصين بعد سرقة أسرار شركة أوبن إيه آي للذكاء الاصطناعي
  • النائب العام يبحث سبل التعاون مع رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية الصيني
  • اختراق أمني خطير يكشف أسرار أكبر شركات الذكاء الاصطناعي في العالم
  • الصين تتصدر العالم في براءات اختراع الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • سرقة أسرار أوبن إيه آي يثير مخاوف بشأن الصين
  • آبل تفتقر للشفافية فيما يتعلق ببيانات Apple Intelligence