أعلنت غرفة عمليات شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، عن توقعات حالة الطقس غدًا الأحد وتوقعت أن تشهد محافظة الاسكندرية  سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة تقل تدريجياً مع تقدم ساعات النهار، وسط تجمع للسحب الكثيفة والمنخفضة التي تحجب أشعة الشمس.

كانت قد شهدت الإسكندرية فجر اليوم أمطار رعدية غزيرة، حتي ساعات الصباح الأولى، وفترة الظهيرة وكان هناك هدوء نسبي للأمطار لمدة ساعة تقريبا، ثم عادت السحب تقدمها لتؤثر بأمطار متوسطة الشدة ورعدية وكانت غزيرة على بعض المناطق الشمالية للمحافظة.

وجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية رؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بتكثيف تواجدهم بالمناطق الساخنة لمواجهة موجة الطقس غير المستقر والتقلبات الجوية التي تتعرض لها المحافظة وكذلك التعامل الفوري مع تجمعات مياه الأمطار أو أي أحداث طارئة ناتجة عن ذلك.

وشدد محافظ الإسكندرية على جميع الأجهزة التنفيذية باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى ومتابعة غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار 24 ساعة، في ظل حالة عدم استقرار الأحوال الجوية.

في هذا الصدد، تابعت المهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد بالمحافظة تواجد جميع الأجهزة التنفيذية بالمناطق الساخنة بالإسكندرية، وأكدت على الدفع بسيارات لشفط وتصريف تجمعات مياه الأمطار لتيسير حركة المرور وسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين والتعامل الفوري معها مع تكثيف الاستعدادات اللازمة لمواجهة أي آثار سلبية ناتجة عن حالة الطقس غير المستقرة.

يأتي ذلك في إطار توقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض المحافظة لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التقلبات الجوية الصرف الصحي بالإسكندرية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية المناطق الساخنة تجمعات مياه الأمطار توقعات حالة الطقس درجة الاستعداد القصوى محافظة الاسكندرية موجة الطقس مياه الامطار

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس غدا السبت.. الأرصاد: انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة بهذه الشواطئ

كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا السبت 6 يوليو 2024، والأحوال الجوية المتوقعة.

وقالت "الأرصاد"، بحسب بيان لها، الجمعة، إنه يسود غدا السبت، طقس حار رطب نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد الحرارة على جنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وأضافت "الهيئة"، أن حالة الطقس غدا السبت، تشهد استمرار الانخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية، على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وأشارت إلى أن طقس غدا السبت يشهد اضطراب الملاحة البحرية، على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط، وسرعة الرياح تتراوح من 30 إلى 50 كم / س، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2.5 متر.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس غدا السبت.. الأرصاد: انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة بهذه الشواطئ
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى عن حالة الطقس (فيديو)
  • حالة الطقس اليوم الخميس 4-7-2024 في محافظة البحيرة
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء محافظة الشرقية
  • توقعات أحوال الطقس الخميس
  • الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024: ارتفاع درجات الحرارة في أنحاء البلاد
  • صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024
  • حالة الطقس غدا الخميس.. شديد الحرارة نهارا ورطوبة مرتفعة
  • حالة الطقس غدا.. الأرصاد: شديد الحرارة نهارا بأغلب الأنحاء