الثورة نت../

افتتح عضو مجلس الشورى محمود بجاش اليوم المعرض السنوي للفنون التشكيلية والفلكلورية، الذي تنظمه إدارة الأنشطة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز.

تضمن المعرض لوحات ومجسمات تجسد رمزية القضية الفلسطينية والانتصارات التي تسطرها المقاومة في غزة وعمليات القوات المسلحة اليمنية نصرة للشعب الفلسطيني.

واستمع بجاش وعدد من وكلاء المحافظة، إلى شرح عن أقسام وأجنحة المعرض وما يتضمنه من فنون تشكيلية ومجسمات فلكلورية للموروث الشعبي، وكذا أصناف للبضائع والمنتجات الداعمة للكيان الصهيوني التي يتم مقاطعتها، وصور عن جرائم العدو الصهيوني في غزة.

وأشاد بجاش والوكلاء، بحرص مكتب التربية على تشجيع الطلاب على الإبداع.. منوهين بما تضمنه المعرض من أعمال إبداعية عكست المستوى المتميز للطلاب والطالبات ومدى وعيهم وارتباطهم بالقضية الفلسطينية وتمسكهم بنصرتها.

حضر الافتتاح مدير مكتب التربية عبدالجليل السامعي ومسؤول التعبئة بالمحافظة محمد الخليدي.


المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض دار الكتب والوثائق بالمجلس الأعلى للثقافة (صور)

افتتحت دار الكتب والوثائق القومية معرض للوثائق والدوريات برئاسة الدكتور أسامة طلعت، وبالتعاون مع السفارة الصربية بالقاهرة والأرشيف الوطني الصربي والمجلس الأعلى للثقافة برئاسة الدكتور هشام عزمي، في إطار احتفالات وزارة الثقافة،  بمرور 116 عام على العلاقات المصرية الصربية تحت عنوان «أيام الثقافة الصربية في مصر».

المعرض يضم أبرز وثائق حركة عدم الانحياز

وحسب بيان دار الكتب،  تضمن المعرض أبرز وثائق حركة عدم الانحياز، ومجموعة من الصور النادرة للمؤتمر الأول لرؤساء دول الحركة، الذي عُقد في بلجراد عام 1961 بمشاركة مصر، ومن أبرز الوثائق المعروضه: مذكرة للعرض على رئيس الجمهورية بتشكيل وفد الجمهورية العربية المتحدة للاجتماع التمهيدي لدول عدم الانحياز بمدينة القاهرة يوم 5 يونيو 1961.

وجزء من خطاب الرئيس جمال عبد الناصر في مؤتمر أقطاب الدول غير المنحازة بمدينة بلجراد في سبتمبر1961، قرار جمهوري بتشكيل وفد الجمهورية العربية المتحدة لمؤتمر دول عدم الانحياز بتاريخ 3 أكتوبر 1964.

مقالات مشابهة

  • "مهندسين الإسكندرية" تفتتح معرض السلع المعمرة بالتقسيط
  • نقابة المهندسين تفتتح معرض السلع المعمرة للعام 2024.
  • انطلاق معرض «إيديشنز، دبي» الجديد للفنون والتصاميم نوفمبر المقبل
  • افتتاح معرض لتراث الفن الشعبي في مصر وبيرو بالمتحف القومي للحضارة
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح معرضًا فنيًّا لمشروعات تخرج طلاب التربية النوعية
  • نائب رئيس جامعة الفيوم يفتتح معرضًا فنيًا لمشروعات تخرج طلاب كلية التربية النوعية
  • افتتاح معرض لتراث الفن الشعبي في مصر وبيرو بمتحف الحضارة
  • افتتاح معرض دار الكتب والوثائق بالمجلس الأعلى للثقافة (صور)
  • جامعة الفيوم تفتتح معرضًا فنيًا لمشروعات تخرج طلاب كلية التربية النوعية
  • افتتاح معرض ارسم لي الارزة في المطار .. وتفاؤل بموسم الصيف