تداول رواد ومتابعو وسائل التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر بائع فاكهة مصري، وهو يلقي البرتقال نحو شاحنات مساعدات مصرية تتجه نحو قطاع غزة.. فمن هو هذا البائع؟

وتصدر الفيديو المتداول لعم ربيع الفكهاني، السوشيال ميديا خلال الساعات القليلة الماضية، وسط إشادة وتفاعل من المواطنين وكذا رجال الأعمال الذي طلبوا معلومات عن البائع لمكافأته.

صاحب واقعة إلقاء البرتقال على شاحنات غزة: أقل حاجة أقدمها لا ماء أو طعام أو كهرباء.. الأوضاع الإنسانية في شمال غزة صعبة جيش الاحتلال يواصل قصف غزة ويعتقل العشرات في مجمع ناصر الطبي الأونروا: 84% من المرافق الصحية في غزة تضررت بسبب العدوان الإسرائيلي ماذا فعل عم ربيع؟

كان عم ربيع يجلس كعادته كل صباح بجوار سلال البرتقال والفاكهة الخاصة به، والتي ينوي بيعها ليحصل على قوته اليومي، إلا أنه تفاجأ بمرور شاحنات محملة بمواد غذائية بجواره.

وبمجرد سماع عم ربيع بتوجه هذه الشاحنات إلى قطاع غزة، قام الفكهاني بشكل عفوي برمي مجموعات من فاكهة البرتقال على الشاحنات، حيث قام المارة بتصويره وهو يرمي البرتقال على الشاحنات.

وانتشر مقطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، ما دفع وسائل الإعلام إلى إجراء مقابلة مع بائع الفاكهة، وبسؤاله عن سبب رد فعله، ليجيب: "قلبي مع هؤلاء الناس الذين يُقتلون ويموتون جوعًا في غزة".

ماذا قال عم ربيع؟

تحدّث ربيع أبو حسن، بائع الفاكهة، عن واقعة إلقاء بضاعته لإحدى شاحنات الإغاثة المتجهة إلى غزة والفيديو المتداول له.

 وقال ربيع أبو حسن، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المُذاع عبر فضائية "الأولى": "ما فعلته هو أقل شيء يفعله الشعب المصري، وفيه ناس أحسن مني بكثير، وكنت أتمنى أقدم شيء أكبر من ذلك".

 وأضاف: "كل يوم لما برجع من الشغل أشوف نشرة الأخبار وأتابع أشقاءنا فى غزة أحزن عليهم، وكان نفسى أقدم حاجة لهم".

من جانبه أشاد الإعلامي عمرو أديب، بموقف عم ربيع واصفًا إياه بـ النموذج للمواطن المصري الحقيقي الصعيدي الشهم الذي أراد أن يساعد بأي شيء فلم يجد إلا بضاعته التي يبيعها لكسب رزقه واستغني عنها لكي يرسلها لأهالي غزة، مضيفًا: "البرتقال بتاعك دهب يا عم ربيع".

وأجرى أديب مداخلة هاتفية مع عم ربيع عبر برنامج الحكاية المذاع على أم بي سي مصر، للحديث عن الواقعة، وخلال المداخلة تبرع أحد رجال الأعمال بتكاليف رحلة حج لعم ربيع، كما تعهد بشراء محل تجاري ليبيع فيه بضاعته.

من هو بائع البرتقال؟

ربيع أبو حسن الفاكهاني، هو بائع فاكهة صعيدي من محافظة بني سويف، إلا أنه يبيع الخضار والفاكهة في منطقة الحوامدية بمحافظة الجيزة.

وتصدر عم ربيع، مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا عقب تداول فيديو له وهو يرمي البرتقال بعفوية على شاحنات الإغاثة التي مرت بجواره متجهة إلى قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عم ربيع بائع البرتقال بائع الفاكهة فيديو بائع البرتقال غزة عم ربیع

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تتكفل بتجهيز ابنة بائع بطاطا بعد وفاة نجله الأكبر

يجر عربة البطاطا الثقيلة، ويتجول بها في شوارع الدقي بمحافظة الجيزة ليلًا ونهارًا، حتى يؤمن قوت يومه، ومبلغًا بسيطًا يرسله إلى أسرته، التي تعيش في محافظة سوهاج، حتى تسنح له الفرصة برؤيتهم، مرة كل 6 أشهر، حتى قررت مؤسسة حياة كريمة مساعدته في تجهيز ابنته، لتخفف من أعبائه.

عاطف محمود، 56 عامًا، من سوهاج يسكن في الدقي وهو من الصعيد، يذهب إلى أبنائه كل 6 أشهر، وقد تطول المدة إلى سنة كاملة، إذ قرر العمل ليلًا ونهارًا للإنفاق على أبنائه، الذين يتعلمون بالمراحل التعليمية المختلفة، ويحتاجون إلى مصروفات دراسية، بحسب حديثه لـ«الوطن»: «ممكن أشتغل ليل ونهار عشان أصرف على عيالي، باخد 100 أو 200 أو 300 جنيه في اليوم».

«حياة كريمة» تساعد بائع بطاطا

توفي أكبر أبناء «عاطف»، ليترك في قلبه جرحًا، لا يمحوه الزمن، خاصة أنه رزق به بعد 18 عامًا، بالإضافة إلى مرض زوجته، ومن هنا قررت مؤسسة حياة كريمة تجهيز ابنته فأخذوا بائع البطاطا إلى محلات الأجهزة الكهربائية واشتروا جميع الأجهزة لها حتى تكون مكافأة له.

مقالات مشابهة

  • 24 ألف درهم لمشترٍ تعويضاً عن الأضرار المادية
  • «حياة كريمة» تتكفل بتجهيز ابنة بائع بطاطا بعد وفاة نجله الأكبر
  • «الفارس الشهم 3» تستقبل النازحين من شرق خانيونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة
  • “الفارس الشهم 3” تستقبل النازحين من شرق خانيونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة
  • «الفارس الشهم 3» تستقبل النازحين من شرق خان يونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة
  • احتجاز شاحنات نقل أردنية في السويداء .. لماذا ؟ / تفاصيل
  • سوريا.. مزارعون في السويداء يحتجزون شاحنات أردنية للمطالبة "بأموال مستحقة"
  • تبدأ من 1900 جنيه.. أسعار تذاكر حفل آمال ماهر بالسعودية
  • دخول منتجات اماراتية مسرطنة ومحضورة إلى المحافظات المحتلة
  • اعتراض شاحنات وحرق العلم التركي في مناطق سورية بعد أحداث قيصري.. وأردوغان يعلق