الحاج توفيق: العديد من الأصناف الغذائية تراجعت أسعارها الحاج توفيق: ركود غير مسبوق في الأسواق الأردنية

قال رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق، السبت، إنه لا يوجد أي ارتفاع في أسعار المواد الغذائية في الأردن، خصوصا أن العالم يشهد استقرارا في الأسعار.

اقرأ أيضاً : ضريبة الدخل تحذر الشركات من تأخير توريد اقتطاعات الرواتب

وأضاف الحاج توفيق لـ"رؤيا"، أن هناك أصناف من المواد الغذائية تراجعت أسعارها بالمقارنة مع العام الماضي، مثل الزيوت التي تراجعت بنسب تراوحت بين 30 إلى 40 في المئة.

وأشار إلى أن وضع الأسواق من حيث المبيعات يعيش في حالة ركود غير مسبوقة، لافتا إلى أن استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة زاد من حالة الركود مع إلغاء الكثير من مظاهر الفرح وغيرها، مبينا أن التراجع في حركة البيع في الأسواق وصلت إلى نحو 40 في المئة.

وأكد الحاج توفيق أن القدرة الشرائية لدى الأردنيين في أضعف حالاتها، مقارنة مع ذات الفترة من السنوات السابقة وقبيل شهر رمضان المبارك.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: غرفة تجارة عمان المواد الغذائية شهر رمضان ارتفاع أسعار الحاج توفیق

إقرأ أيضاً:

عبد المنعم إمام: نحتاج إلى وثيقة تموينية توضح معايير الدعم

قال النائب عبد المنعم إمام، رئيس حزب العدل، إن فكرة الدعم بحاجة لأعمال تطوير حقيقية لتوفير الحماية الاجتماعية وتحقيق مبادئها.

الرقابة على الأسواق

وأوضح «عبد المنعم» خلال الصالون النائبة نشوى الشريف، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أنه لابد من فتح الطريق أمام المصانع ودعم ملف الجمارك والتسعير مع الرقابة على الأسواق لنصل إلى سياسة خاصة بالسلع التموينية، في شكل وثيقة تموينية توضح ضوابط ودور الدولة في دعم القطاع الصناعي، لافتا إلى أن السلع التموينية رقمية وليست مادية.

وثيقة تموينية توضح معايير الدعم

وأشار إلى أن تجربة الكروت الرقمية لصرف السلع التموينية، التي تتبعها الجمعيات الأهلية حققت نجاحا يجب توسعة تجربته، مردفا: «نحتاج إلى وثيقة تموينية توضح معايير الدعم خلال الفترة المقبلة».

وتطرقت المناقشات في الصالون إلى كيفية تأثير تحويل الدعم على أسعار السلع الأساسية في الأسواق والتضخم، وكيف يمنح الدعم النقدي المستفيدين حرية اختيار كيفية إنفاق الأموال وفقًا لاحتياجاتهم، والتكاليف المرتبطة بإدارة وتوزيع الدعم النقدي مقارنة بدعم السلع، كذلك الدروس المستفادة من الدول التي قامت بتحويل دعم السلع إلى دعم نقدي، والتوقيت المناسب لتنفيذ هذا التحول.

مقالات مشابهة

  • عمران.. إتلاف 6 أطنان من المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية
  • عبد المنعم إمام: نحتاج إلى وثيقة تموينية توضح معايير الدعم
  • إتلاف 6 أطنان من المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية في عمران
  • بعد موجة الارتفاعات.. لماذا تراجعت أسعار الذهب في مصر خلال الساعات الماضية؟
  • «المواد الغذائية»: تحويل الدعم العيني إلى نقدي يحقق العدالة الاجتماعية
  • برلماني يطالب بمواجهة مافيا السوق السوداء في تجارة الأسمدة
  • إيران توضح طبيعة الانفجارات على الحدود مع العراق
  • أطلق من لبنان..سقوط صاروخ قرب عمان في الأردن
  • استشاري تغذية علاجية توضح كيفية تجنب خطورة استخدام حافظات الطعام البلاستيكية
  • كركوك تجمع أطناناً من المواد الغذائية والإغاثية ضمن حملة دعم لبنان