أدلى عاطلان وربة منزل باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق، تفيد بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه فـى تزوير المحررات الرسمية والشهادات مقابل مبالغ مالية كبيـرة. 

 

وأضاف المتهمون خلال التحقيقات، أنهم يروجون لنشاطهم الإجرامى على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، وتم ضبطهم وبحوزتهم عدد من الأختام لشعار الجمهورية لجهات مختلفة، أكلاشيهات، الأجهزة والأدوات والأوراق والشهادات المستخدمة فى التزوير، 6 هواتف محمولة مُحمل عليها صور مستندات مزورة، مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية، و4 كارنيهات "مزورين".

 

عقوبة التزوير

نص قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1973 فى الباب السادس عشر منه والخاص بجرائم التزوير، على عقوبة التزوير فى الأحكام أو المحاضر، واختلفت العقوبة إذا ما وقعت الجريمة من موظف عام، أو إذا وقعت من غير موظف عام، ونصت المادة 211 من القانون على، كل صاحب وظيفة عمومية ارتكب فى أثناء تأدية وظيفته تزويراً فى أحكام صادرة أو تقارير أو محاضر أو وثائق أو سجلات أو دفاتر أو غيرها من السندات والأوراق الأميرية سواء كان ذلك بوضع إمضاءات أو أختام مزورة أو بتغيير المحررات أو الأختام أو الإمضاءات أو بزيادة كلمات أو بوضع أسماء أو صور أشخاص آخرين مزورة يعاقب بالسجن المشدد أو السجن، ونصت المادة 212 على، كل شخص ليس من أرباب الوظائف العمومية ارتكب تزويراً مما هو مبين فى المادة السابقة يعاقب بالسجن المشدد أو بالسجن مدة أكثرها عشر سنين.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: تزوير مستندات مزورة عقوبة التزوير تشكيل عصابى

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس شقيق عصام صاصا بتهمة تزوير محرر رسمي

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، تجديد حبس شقيق عصام صاصا 15 يومًا على ذمة التحقيقات بتهمة تزوير محرر رسمي " توكيل شهر عقاري".

كانت أمرت نيابة جنوب الجيزة الكلية، أمس، صرف زوجة شقيق عصام صاصا من سراي النيابة عقب الاستماع لأقوالها في اتهام زوجها بتزوير توكيل شهر عقاري لصالح شقيقه المطرب.

وقالت زوجة شقيق عصام صاصا في أقوالها أمام النيابة العامة، التي استمعت اليها على سبيل الاستدلال إنها لا تعلم شيئا عن الواقعة، وعصام صاصا طلب من زوجها لقاء أحد الاشخاص في منطقة عابدين لاستلام توكيل منه لكنها لا تعلم أن التوكيل مزور.

وأضافت خلال التحقيقات، إنها لا تعلم شيئا عن تزوير زوجها التوكيل لصالح شقيقه، وكل ما تعرفه أن شقيق زوجها عصام صاصا صدم شخصًا بسيارته على الطريق الدائري، والشخص توفى، مشيرة إلى أنها لم يكن لديها علم بواقعة التوكيل القضائي وليس لها صلة بالواقعة، كما أن زوجها لم يخبرها بأي شيئ عن التوكيل وفوجئت بالقبض عليه متهما بالتزوير في محرر رسمي.

وكان مطرب المهرجانات عصام صاصا، تم اتهامه بالقتل الخطأ من خلال قيامه بدهس سائق أعلى الطريق الدائرى بالجيزة ما أدى إلى مصرعه، وذلك أثناء قيادة المتهم سيارته تحت تأثير المخدر، وتم إحالته للمحاكمة والتي نظرت القضية وتم تأجيلها 11 أغسطس لحضور المتهم.

وفي سياق آخر لقى موظف مصرعه على يد 5 أشخاص من عائلة واحدة، وذلك بعد قيامهم باستدراجه مساء أمس وانهالوا عليه ضربا حتى الموت بقرية كفر الحصة مركز نبروه بالدقهلية، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى المنصورة الدولي تحت تصرف النيابة العامة.

تلقي مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة نبروه يفيد بورود بلاغًا من مستشفى نبروه المركزي بوصول "صبري عبدالعزيز أحمد" 52 عاما، موظف، مقيم قرية كفر الحصة جثة هامدة إدعاء تعدي من آخرين.

على الفورانتقلت قوة أمنية لمكان البلاغ، وبالفحص تبين مصرع أحد الأشخاص إثر تلقيه عدة طعنات، كما تبين قيام 5 أفراد من أبناء عائلة واحدة باستدراج المجني عليه بعد اتصال هاتفي به لوجود خلافات بينهم وبين أحد أفراد الأسرة على إثره انهالوا عليه بالضرب باستخدام "سكين - عصي" حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

عقب تقنين الإجراءات تمكنت قوة من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة نبروه، من ضبط عدد من المتورطين فى الواقعة، فيما تكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط باقي المتهمين.

وفرضت الأجهزة الأمنية مدعومة بقوة من قوات الأمن المركزي كردون أمني بمحيط القرية لملاحظة الحالة الأمنية، ومنع تجدد الاشتباكات بين العائلتين.

تحرر محضربالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بانتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثمان وبيان سبب الوفاة وصرحت بالدفن عقب الإنتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية، كما طالبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

مصرع موظف على يد 5 أشخاص من عائلة واحدة بالدقهلية حريق مخزن أخشاب بالسلام.. والحماية المدنية تسيطر إحالة سوداني للجنايات بتهمة قتل صديقه وسرقته بأكتوبر اندلاع حريق هائل داخل مول تجاري بحي الجامعة بالمنصورة مصرع عامل سقط من أعلى سقالة بمنطقة المهندسين إصابة عامل صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق بالوراق «عشة» أنهى حياة «بسنت» برصاصة غادرة انتقامًا من والدتها مصرع وإصابة 4 أشخاص في حادث تصادم على طريق "بلقاس- جمصة" أطلق الرصاص عليها.. انتداب الطب الشرعي لتشريح جثة فتاة لقيت مصرعها على يد مسجل خطر بالشرابية الأمن يكثف جهوده لكشف ملابسات العثور على جثة مذبوحة بالبدرشين

مقالات مشابهة

  • استجواب متهم بتزوير الأختام والمحررات الرسمية والحكومية
  • تعرف على العقوبة المقررة فى جرائم انتحال الصفة.. بالقانون
  • اعترافات صاحب كيان تعليمى وهمى بالمنيا: أوهمت الطلاب بشهادات مزورة للعمل ‎
  • المشدد 7 سنوات لعاطلين بتهمة التزوير بالقاهرة
  • السجن المشدد عقوبة ينتظرها مزور الشهادات الجامعية فى الجيزة
  • تأجيل محاكمة متهم بالاستيلاء على أموال عامة وتزوير محررات لـ4 سبتمبر
  • تجديد حبس شقيق مطرب المهرجانات عصام صاصا بتهمة التزوير
  • تجديد حبس شقيق عصام صاصا بتهمة تزوير محرر رسمي
  • بعد تجديد حبس شقيق عصام صاصا بتهمه التزوير.. تطورات واقعة الدهس
  • كيف عاقب القانون مزاولة مهنة الطب صفة طبيب؟