أشادت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للألعاب المائية "الدوحة 2024" بالدور الكبير للمتطوعين في إنجاح البطولة التي تختتم منافساتها غدا.
وأوضحت اللجنة المنظمة أن التزام المتطوعين وتفانيهم في دعم عمليات الاستضافة كان جوهريا في تقديم تجربة استثنائية للجماهير والرياضيين على حد سواء، وذلك من خلال تسعة أدوار أساسية تم تدريب المتطوعين عليها وفق برامج متخصصة، شملت قطاعات الرياضات والمنشآت، وخدمات الفعالية، والتخطيط، والأمن، والتسويق، والاتصالات، والإعلام، والبث، إلى جانب الدعم المؤسسي وعمليات المراسم.


وتقدم عدد كبير من المواطنين والمقيمين للتطوع في بطولة العالم للألعاب المائية "الدوحة 2024"، في فرصة استثنائية ليكونوا جزءا من الحدث العالمي الأكبر للرياضات المائية، وقد خضع أكثر من 3900 مرشح إلى عملية فرز دقيقة وشاملة، جرى من خلالها تقييم مهاراتهم وإمكاناتهم، وكان الذين وقع عليهم الاختيار من جنسيات متعددة من مختلف دول العالم.
وتشارك المتطوعون الذين تراوحت أعمارهم بين 18 و70 عاما تجارب وذكريات لا تنسى أثناء تنظيم البطولة، حيث جمعهم شغفهم بالرياضة والعمل التطوعي، كما برزت بينهم مجموعة من قصص النجاح الملهمة.
وأعربت اللجنة المنظمة عن امتنانها للمتطوعين، وقال السيد خليل إبراهيم الجابر، المدير العام للجنة المنظمة لبطولة العالم "الدوحة 2024": "يجب أن نقف احتراما وتقديرا للجهود الكبيرة التي بذلها كل واحد من متطوعينا، لقد كان تفانيهم والتزامهم الكبيران أساسا لنجاح تنظيم بطولة العالم للألعاب المائية، وكانت جهودهم الدؤوبة وعملهم المخلص موضع تقدير كبير بالنسبة لنا، يشرفنا حقا بأن كانت لنا فرصة العمل جنبا إلى جنب مع كل منهم".
كما لفتت اللجنة المنظمة إلى أن هناك خططا لإنشاء منصة تطوعية لضمان التواصل الدائم بين المتطوعين وتوفير الفرص لهم للمشاركة المستمرة في الأحداث الرياضية العالمية المستقبلية التي تستضيفها دولة قطر.
 أكد السباح التونسي أحمد أيوب الحفناوي رغبته الكبيرة بتعويض إخفاقه في منافسات بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024، ومساعيه الكبيرة بهدف تحقيق إنجاز كبير في منافسات الألعاب الأولمبية باريس 2024، التي تقام الصيف المقبل، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه كان يرغب بتسجيل حضور جيد خلال مشاركته في البطولة العالمية المقامة حاليا بالدوحة، بمشاركة 2600 رياضي ورياضية، يمثلون 201 دولة وتختتم منافساتها غدا.
وأضاف الحفناوي، الذي شارك في منافسات سباق 400م و800م سباحة حرة و1500م سباحة حرة، في تصريح له اليوم، أنه سيعمل على التعويض في مشاركته الأولمبية المقبلة، وسيسعى لاكتساب المزيد من الخبرات من أجل الوصول لأفضل درجات الجاهزية.
وأشار إلى أنه سيعمل على مضاعفة التدريبات خلال الفترة المقبلة، والتركيز على العديد من النواحي التكتيكية.
ولفت الحفناوي المتوج بذهبيتين في سباقي 800 م و1500 م ببطولة العالم في اليابان العام الماضي إلى أن تركيزه خلال الألعاب الأولمبية سينصب بشكل كبير على تحقيق ميدالية في سباقي 400 م و1500 م سباحة حرة.
ووجه البطل التونسي في ختام تصريحاته شكره الكبير للجماهير التونسية والعربية التي ساندته خلال مشاركته بالدوحة،مؤكدا مساعيه لإسعادهم خلال المنافسات الأولمبية المقبلة بالحصول على الذهب.
وكان البطل الأولمبي التونسي أحمد الحفناوي البالغ من العمر (21 عاما) حامل اللقب قد أخفق في التأهل لسباق 800 م حرة، في حين احتل المركز السابع عشر في تصفيات سباق 1500 م، بزمن قدره 15 دقيقة و09.02 ثانية، أي بفارق أكثر من 37 ثانية عن رقمه الذي منحه اللقب في فوكوكا في يوليو من العام الماضي، بتوقيت بلغ 14:31.54.
كما أخفق في التأهل لنهائي سباق 400 م حرة بعد أن اكتفى بالمركز الـ 17 في التصفيات.
وكان أحمد الحفناوي توج بالميدالية الذهبية لسباق 400 م حرة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "طوكيو 2020"، كما أحرز ذهبية سباق 800 م حرة، وذهبية سباق 1500 م حرة، وفضية سباق 400 م حرة في النسخة الماضية لبطولة العالم في فوكوكا باليابان .

المصدر: العرب القطرية

إقرأ أيضاً:

الزمالك يحسم موقفه من استدعاء لاعبيه للمنتخب في أولمبياد باريس

تحدث أحمد سليمان عضو مجلس إدارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك عن حقيقة موافقتهم على رحيل لاعبهم إلى أولمبياد باريس مع المنتخب الأولمبي بقيادة ميكالي.

الزمالك يحسم موقفه من استدعاء لاعبيه للمنتخب في أولمبياد باريس

قال سليمان عبر برنامج اللعيب في mbc masr: "أزمة المنتخب الأولمبي بدأت من الآن وهناك من يقول لا لن يذهب لاعبي من كل الأندية وكنت جالس مع جوميز قبل مجيئي".

طاقم تحكيم مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا عاجل.. كولر يعنف مترجم الأهلي بسبب الزمالك

وتابعوا: "قولت لجوزيه جوميز مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لو اتطلب منك أي لاعب للمنتخب الأولمبي وافق وبما فيهم أحمد سيد زيزو حتى لو كنا ننافس على لقب الدوري

واختتم حديثه: "تركنا لاعبينا سابقا للمنتخب وخسرنا بثلاثية فمنتخب مصر فوق كل شئ ونحن جميعا نعمل لمصلحته مثلما ترى الآن كل المنتخبات تسعى لانجاح الدورة الأولمبية بباريس".

مقالات مشابهة

  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية
  • تونس تشارك بـ30 رياضيا في أولمبياد باريس 2024
  • عمر العربي يحقق نتائج متميزة في بطولة رومانيا الدولية للجمباز الفني استعدادا للاولمبياد
  • منتخب الجودو إلى معسكر برشلونة استعداداً لـ«أولمبياد باريس»
  • سامسونج تستخدم هاتف "Galaxy S24 Ultra" للبث المباشر خلال الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس
  • التايكواندو الأردنية في باريس 2024 .. مشاركة أولمبية جديدة وطموحٌ لا يتوقف
  • اعتزال العداء كريستوف لوميتر بسبب الإصابة
  • الزمالك يحسم موقفه من استدعاء لاعبيه للمنتخب في أولمبياد باريس