أكدت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، خلال لقاء مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي على هامش مؤتمر ميونيخ الأمني، على ضرورة مكافحة الفساد في بلاده.

هكذا خسرت أوكرانيا الدعم الغربي وتبخرت الوعود ميك والاس: الاتحاد الأوروبي يخفي بنفاق تفشي الفساد في أوكرانيا البنتاغون يعلن توثيق عمليات فساد في نقل الأسلحة إلى كييف

وقال بيان صحفي صادر عن البيت الأبيض، اليوم السبت، إن "(نائبة الرئيس الأمريكي) دعت إلى مواصلة العمل لمكافحة الفساد وتعزيز المؤسسات الديمقراطية في أوكرانيا".

وأكدت هاريس أيضا أنها ترحب بمسار كييف نحو التكامل الأوروبي الأطلسي.

وقالت إن الإدارة الأمريكية تبذل جهودا مستمرة لضمان تمرير مشروع قانون بشأن التمويل الإضافي لدعم أوكرانيا.

وأشارت إلى أن "الحزبين (الديمقراطي والجمهوري) يدعمان سيادة أوكرانيا وسلامتها الإقليمية".

وفي وقت سابق الأسبوع الجاري أعلن المفتش العام لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في تقرير عن توثيق أعمال فساد خلال عمليات تدقيق المساعدات التي قدمتها الولايات المتحدة إلى أوكرانيا.

هذا وقد حذرت روسيا باستمرار من أن الأسلحة التي تزود بها الدول الغربية كييف، ينتهي بها المطاف في أيدي التنظيمات الإجرامية والإرهابية.

وأكدت ماريا زابولوتسكايا نائبة مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة أنه تتم سرقة جزء كبير من الأسلحة المرسلة لكييف وينتهي بها المطاف في أيدي جماعات إرهابية ومنظمات إجرامية في أنحاء العالم.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الفساد فلاديمير زيلينسكي كامالا هاريس كييف واشنطن

إقرأ أيضاً:

روسيا تدعو إسرائيل إلى سحب قواتها من لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعت روسيا اليوم الثلاثاء إسرائيل إلى سحب قواتها من لبنان، محذرة من أن الهجوم سيؤدي إلى مزيد من تصاعد العنف في الشرق الأوسط.

ومؤخرا قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن وحدات من القوات الخاصة وقوات المظلات شنت غارات على لبنان اليوم الثلاثاء في إطار توغل بري "محدود"، بينما قالت جماعة حزب الله المدعومة من إيران إنها أطلقت وابلا من الصواريخ على إسرائيل، بما في ذلك على مقر لجهاز الاستخبارات (الموساد) بالقرب من تل أبيب.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان: "تندد روسيا بشدة بالهجوم على لبنان وتدعو السلطات الإسرائيلية إلى الوقف الفوري للأعمال القتالية وسحب قواتها من الأراضي اللبنانية والسعي بشكل حقيقي لوسائل سلمية لحل الصراع في الشرق الأوسط".

وأضافت: "من المؤكد أن تلك الخطوة التي اتخذتها القيادة العسكرية والسياسية الإسرائيلية في أعقاب اغتيال عدد من قادة حزب الله ستؤدي إلى مزيد من تصاعد العنف في منطقة الشرق الأوسط".

 

 

 

مقالات مشابهة

  • روسيا تدعو إسرائيل لسحب قواتها من لبنان
  • روسيا تدعو إسرائيل إلى سحب قواتها من لبنان
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • روسيا اشتعال الحرب مـِْن جديد وبطريقة نوعية ..طائرات مسرة استهدف كييف
  • لمواجهة الصين.. الرئيس الأمريكي يعلن مساعدات دفاعية لتايوان بـ 567 مليون دولار
  • روسيا تهاجم كييف بموجة مسيّرات متفجرة
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف
  • زيلينسكي: روسيا أسقطت 900 قنبلة على أوكرانيا خلال أسبوع
  • أوكرانيا تعلن استهداف منشأة عسكرية في روسيا
  • روسيا تستعد لاعتماد التعديلات الجديدة على العقيدة النووية