قال السفير الروسي في واشنطن، أناتولي أنتونوف، أنه على عكس المعلومات التي تم الإعراب عنها في الولايات المتحدة، فإن روسيا لا تستعد لاستفزازات ضد السفن المدنية في البحر الأسود.

أخبار متعلقة

الاتحاد الأوروبي يمدد العقوبات على روسيا حتى يناير 2024

الحكومة الكندية: إدراج 39 فردًا و25 كيانًا على قائمة العقوبات المفروضة على روسيا

«إيسوزو» تخرج من روسيا

وقال أنتونوف في بيان: «هذا مخالف تماما لمقارباتنا، خلافا للسلطات الأمريكية التي تواصل غض الطرف عن الهجمات الإرهابية لأتباعها في كييف، كنا دائما في طليعة الكفاح ضد مثل هذه الجرائم».

وتابع: «المحاولات التي تُنسب إلى روسيا في التحضير لهجمات معينة على السفن المدنية هي تشويه للحقائق، وليس سرًا أن الإدارة (الأمريكية) لا توفر أبسط الاستفزازات الإعلامية المعادية لروسيا»..

وأردف أنتونوف: «ويكفي أن نذكر الحشو المخزي حول بوتشا ومحطة كاخوفكا للطاقة الكهرومائية ومحطة الطاقة النووية في زابوروجيه».

وأردف: «ناهيك عن الانغماس في كييف في الهجمات على جسر القرم، واستخدام الذخائر العنقودية وغارات الطائرات من دون طيار على المناطق السكنية واغتيال الصحفيين، في نفس الصف والتقاعس في التحقيق حول انفجار أنابيب الغاز نورد ستريم».

وشدد على أن «الولايات المتحدة، من خلال تصريحاتها، تحاول إخفاء أنشطتها التخريبية التي تهدف إلى التخريب الفعلي لتنفيذ اتفاقيات إسطنبول ومحاولة تقويض الثقة في روسيا».

السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنتونوف

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين

إقرأ أيضاً:

الفلبين تنفي إصابة فلبينيين إثر الهجوم الحوثي الأخير في البحر الأحمر

أفادت السلطات الفلبينية بعدم تلقيها أي بلاغات عن إصابة فلبيني في الهجوم الأخير الذي شنه الحوثيون على ناقلة نفط في البحر الأحمر.

 

وقال وكيل وزارة الخارجية لشؤون الهجرة، إدواردو خوسيه دي فيغا، إن الوزارة لا تزال تتحقق مما إذا كان هناك عاملين فلبينيين على متن السفينة كورديليا مون التي ترفع علم بنما عندما صدمها زورق مفخخ للحوثيين، الثلاثاء الماضي.

 

وأضاف "ما زلنا نتحقق فيما يتعلق بالهجوم الأخير، مما إذا كان هناك أي فلبيني على متن تلك السفينة. ولحسن الحظ، لم يصب أي فلبيني في هذا الهجوم، على حد علمنا".

 

وتابع المسؤول الفلبيني "يُمنح الفلبينيون خيار رفض الإبحار في البحر الأحمر، مع إلزام وكالة التوظيف بإبلاغ البحارة بأن سفينتها ستبحر في المنطقة".

 

 والثلاثاء أعلنت جماعة الحوثي استهدافها لتلك السفينة، فيما بثت بوقت لاحق لقطات لهجومها على كورديليا مون، التي أصيبت بصواريخ وقارب مسير.

 


مقالات مشابهة

  • روسيا تصيب سفينة محملة بالذرة يقودها مصريون وسوريون
  • استهداف روسي لسفينتين بميناء أوديسا إحداهما طاقمها عربي
  • إحداهما بطاقم عربي.. روسيا تستهدف سفينتين في البحر الأسود
  • روسيا ستعين سفيراً جديداً لدى واشنطن
  • كيف تتمكن إيران من تهريب الذهب الأسود إلى الصين عبر أسطول الظل؟
  • الفلبين تنفي إصابة فلبينيين إثر الهجوم الحوثي الأخير في البحر الأحمر
  • استنفرت أوكرانيا 5 ساعات..كييف تعلن هجوم روسيا على العاصمة وأوديسا
  • في أعقاب توتر غير مسبوق..عودة السفير الروسي في واشنطن إلى موسكو
  • البنتاغون يستثمر 1.2 مليار دولار لتعزيز وجوده في البحر الأحمر!
  • السفير الروسي في واشنطن أنتونوف يُنهي عمله ويعود لموسكو