يبحث العديد من الأشخاص عن طريقة الاستعلام عن تكافل وكرامة وإنه يتم من خلال زيادة تلك المعاشات وجاءت وزارة التضامن الاجتماعي بتوضيح كافة المعلومات التي تخص المعاش.

الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024

تم التصريح من قبل وزارة التضامن الاجتماعي عن إنه سيتم صرف معاش تكافل وكرامة وذلك فى يوم الخامس عشر منتصف الشهر حيث إنه تم صرف المعاش خلال الشهر الحالي في يوم الخميس السابق 2024 مع العلم عن إنه سيتم صرف الدفعة الخاصة بشهر مارس في اليوم الخامس عشر من مارس 2024، ومن المتوقع ان يتم زيادة المعاشات بداية من الشهر القادم ويسهل الاستعلام عنها  الاستعلام عن معاش بشكل الكتروني.

رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024

يمكننا ان نقوم بالاستعلام عن المعاش ويتم من خلال القيام بالاتي:

الانتقال إلى الموقع الرسمي الخاص بها.كتابة رقم البطاقة الشخصية بشكل صحيح.ثم يتم النقر على زر استعلام.ما هي اهم شروط الحصول على معاش تكافل وكرامة

يوجد عدد كبير من الشروط والمعايير الضرورية التي لا بد من توافرها حتى يتم الحصول على هذا المعاش ومن ضمن الشروط:

أن تكون الجنسية مصرية ويقيم في مصر.لا بد من ألا يكون لدى الشخص تأمين صحي.كما إنه لا بد ألا يكون للمواطن تأمين اجتماعي حيث إنه في حالة ان يكون لديه تامين لم يتم الحصول عليه وهذه تعتبر من الشروط الاساسية للحصول عليه.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تكافل وكرامة معاش معاش تكافل وكرامة الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024 معاش تکافل وکرامة الاستعلام عن معاش

إقرأ أيضاً:

متى يتم وقف صرف معاش العجز نهائيًا عن المؤمن عليه؟

وضعت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، الحالة التي يتم قيها تعديل نسبة العجز بالنسبة للشخص المؤمن عليه سواء في القطاع الحكومي أو الخاص.

ووفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019، فإنه يراعي في حالة تعديل نسبة العجز عند إعادة الفحص الطبي وفقًا لأحكام المادة 58 من هذا القانون القواعد الآتية.

يتم تعديل المعاش الخاص بالعجز اعتبارًا من أول الشهر التالي

وأشار القانون إلى أنه إذا كان الشخص المؤمن عليه صاحب معاش يتم تعديل المعاش الخاص بالعجز اعتبارًا من أول الشهر التالي وذلك لثبوت درجة العجز الأخيرة أو يوقف تبعًا لما يتضح من إعادة الفحص الطبي وذلك وفقًا لما يطرأ على درجة العجز سواء بالزيادة أو النقصان.

وقف صرف المعاش نهائيًا

كما أنه إذا نقصت درجة العجز للمؤمن عليه عن 35% تم وقف صرف المعاش نهائيًا، ويتم منح المُصاب تعويضًا من دفعة واحدة وفقًا لأحكام المادة 53 من هذا القانون. ويتم تحديد إذا كان الشخص المؤمن عليه يحتاج إلى صرف ما يُسمي بـ«معاش العجز»، وفقًا لنسبة الإصابة فإذا كانت إصابته بعد فترة من العلاج أقل من 35% لا يصرف المعاش.

مقالات مشابهة

  • خطوات الحصول على معاش تكافل وكرامة 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • متى يتم وقف صرف معاش العجز نهائيًا عن المؤمن عليه؟
  • التموين تحذر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة بـ البطاقات الجديدة
  • شروط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • كيفية التسجيل في تكافل وكرامة للحصول على معاش شهري.. خطوات بسيطة
  • بدء صرف معاشات شهر يوليو 2024 قبل موعدها لهذا السبب
  • شروط قبول تظلمات تكافل وكرامة 2024
  • خطوات الحصول على معاش «تكافل وكرامة» 2024
  • شروط قبول تظلمات تكافل وكرامة 2024.. اعرف طريقة الاستعلام
  • الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة 2024.. خطوات التقديم والأوراق المطلوبة