أعرب المهندس ياسر إدريس، رئيس الاتحاد المصري للسباحة، عن سعادته بعد تحقيق المنتخب المصري للسباحة إنجازا كبيرا في بطولة العالم للألعاب المائية المقامة في قطر بمشاركة أكثر من 2600 لاعب ولاعبة يمثلون 201 دولة، وتستمر حتى 18 فبراير الحالي.

وقال إدريس في بيان صحفي صادر اليوم السبت، إنه لأول مرة في تاريخ السباحة المصرية يحصد الفراعنة ميداليتين في بطولة العالم للألعاب المائية للبطلتين مها عامر وفريدة عثمان في إنجاز تاريخي جديد يضاف لسجل الجوائز التي حصدها أبطال الاتحاد المصري للسباحة في بطولة العالم للألعاب المائية.

وأضاف  أن تحقيق الميداليتين لم يحدث من قبل في بطولة العالم للألعاب المائية بما يعزز من مكانة مصر على الساحة الرياضية العالمية كما أنه يقودها إلى طريق الريادة في السباحة على مستوى العالم.

وهنأ إدريس البطلتين مها عامر وفريدة عثمان على ما بذلاه من جهد لرفع علم مصر على منصات التتويج مشيدا بالدور الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة والمتمثلة في الدكتور أشرف صبحي الذي يقدم كامل الدعم للرياضيين من أجل استمرار التألق في مختلف المحافل الدولية وحصد المراكز الأولى في البطولات التي يشاركون فيها.

واختتم تصريحاته قائلا هذا الانجاز هو استمرار للتألق الذي يشهد اتحاد السباحة على مدار السنوات الماضية معبرا عن تفاؤله بحصد المزيد من الميداليات في البطولات المقبلة التي يشارك فيها الاتحاد المصري للسباحة بما يملكه من أجيال جديدة قادرة على المنافسة واحتلال المراكز الأولى في المنافسات.

وبعد فوزهما أعربتا فريدة عثمان ومها عامر عن سعادتهما بحصولهما على الميدالية البرونزية لكل منهما مؤكدتان أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق دون دعم وزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري للسباحة.

وأهدتا السباحتان فوزهما إلى الشعب المصري ووعدتا ببذل المزيد من الجهد لتحقيق المزيد من الإنجازات ورفع اسم مصر عالياً في المحافل الدولية.

كانت الميدالية البرونزية الأولى في بطولة العالم للألعاب المائية من نصيب البطلة مها عامر التي حصدت ميدالية تاريخية لمصر خلال منافسات الغطس من سلم متحرك على ارتفاع متر كما واصلت السباحة فريدة عثمان التألق بعد حصد الميدالية البرونزية في سباق 50 م فراشة بزمن 25.67 محققة الميدالية الثالثة لها في تاريخ مشاركتها في بطولات العالم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المهندس ياسر إدريس السباحة المصرية فی بطولة العالم للألعاب المائیة المصری للسباحة

إقرأ أيضاً:

مصر تحصد برونزية التتابع المختلط لبطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين

حقق الثنائي فريدة خليل ومازن شعبان الميدالية البرونزية لمنافسات التتابع المختلط ببطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين، والمقامة خلال الفترة من 25 إلى 30 يونيو الجاري، على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.

ياسر حفني أفضل مدرب في بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين

وجمع مازن وفريدة 1347 نقطة ليحصلا على المركز الثالث، بعد ثنائي فرنسا لويزون كاسالي وفيجو لافيلا المتوجان بالذهبية برصيد 1358 والثنائي الألماني ايزير دونتا وتيم لي بالمركز الثاني.

ورفعت مصر رصيدها من الميداليات للرقم 6 مع اليوم الختامي، بعد الحصول على ذهبية فردي الناشئين عن طريق معتز وائل برصيد 1544 نقطة ورقم عالمي جديد، وفضية مصطفى أبو عامر برصيد 1530 نقطة في منافسات الفردي، وذهبية فرق الرجال بمجموع نقاط بلغ 4572 للثلاثي معتز وائل ومصطفى أبو عامر ومازن شعبان، بالإضافة الى برونزية فردي الناشئات، التي احرزتها فريدة خليل برصيد 1370 نقطة، وذهبية تتابع السيدات، عن طريق  الزوجي المكون من فريدة أبوهاشم وزينة عامر ب 1241 نقطة، في أول أيام البطولة.

وشهدت منافسات الفردي تحطيم فريدة خليل للرقم العالمي في مسابقة الموانع بزمن 32.41 ثانية، كما حطم مواطنها مصطفى أبو عامر رقم الموانع العالمي مسجلا 22.51 ثانية.

يذكر أن ياسر حفني المستشار الفني ومدير الرياضة للاتحاد المصري للخماسي الحديث قد فاز بجائزة أفضل مدرب في منافسات نهائي فردي الناشئين ببطولة العالم.

وقام بتسليم الميداليات كلا من: اللواء حازم الدمهوجي نائب رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث ودكتور شادي عبدالعزيز أمين صندوق الاتحاد المصري وكابتن عوض سامي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري ودكتور باسل جميل عضو اللجنة الطبية بالاتحاد الدولي.

مقالات مشابهة

  • بوشر يتوج ببطولة أندية محافظة مسقط للسباحة القصيرة .. وعمان وصيفا
  • بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية
  • مصر تتصدر جدول ترتيب بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • مصر تحصد ميداليتين في بطولة بولزانو الدولية للغطس بإيطاليا
  • مصر تحصد برونزية التتابع المختلط لبطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • الوفيات تتصاعد.. معلومات مهمة قبل التوجه للسباحة هذا الصيف
  • ياسر حفني أفضل مدرب في بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين
  • لحماية نفسك وأطفالك.. معلومات مهمة قبل التوجه للسباحة هذا الصيف
  • مجلة جامعة القاهرة للأبحاث تحقق إنجازا جديدا باحتلال المركز السادس عالميا
  • فريدة خليل تتوج ببرونزية بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين بالإسكندرية