شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن حجة ندوات وفعاليات للقطاع النسائي في مديريتي المحابشة والمفتاح بذكرى الهجرة النبوية، في يوليو 20, 2023 18يمني برس نظمّت الهيئة النسائية الثقافية بمديريتي المحابشة والمفتاح محافظة حجة اليوم الخميس ، ندوات .،بحسب ما نشر يمني برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حجة.

. ندوات وفعاليات للقطاع النسائي في مديريتي المحابشة والمفتاح بذكرى الهجرة النبوية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حجة.. ندوات وفعاليات للقطاع النسائي في مديريتي...

في يوليو 20, 2023 18

يمني برس|

نظمّت الهيئة النسائية الثقافية بمديريتي المحابشة والمفتاح محافظة حجة اليوم الخميس ، ندوات وفعاليات ثقافية بذكرى الهجرة النبوية 1445هـ.

وأكدت كلمات الفعاليات والندوات في المحاجن، وجبل المحبشي، وبيت المغربي، والطويلة، والرصعة، والشجعة، وبني أسد بالمحابشة، أهمية إحياء ذكرى الهجرة النبوية التي شكلت فارقاً مفصليا في التاريخ الإسلامي ونشر الإسلام.

وتطرقت إلى مراحل الدعوة الإسلامية في مكة المكرمة، وما تعرض له الرسول الأعظم وأصحابه من أذى على أيدي كفار قريش طيلة 13 عام، وهجرة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

فيما استعرضت الكلمات في عدد من مناطق المفتاح الاستقبال المهيب والحفاوة التي تلقاها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وأصحابه من قبيلتي الأوس والخزرج والفرحة الغامرة التي شهدتها المدينة المنورة.

وتطرقت إلى أولى الخطوات التي نفذها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بدءاً لتأسيس الدولة الإسلامية .. مؤكدة أهمية الاحتفاء بالهجرة والتعرف على دور الأنصار في نصرة الدين الإسلامي والرسول الأعظم.

تخللت الفعالية فقرات إنشادية وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة.

18

شارك

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بذکرى الهجرة النبویة

إقرأ أيضاً:

اتحاد إذاعات الدول العربية ينظم ندوات حول صناعة المحتوى والميديا عن طريق الذكاء الاصطناعي

نظم اتحاد إذاعات الدول العربية بالعاصمة تونس اليوم على هامش انعقاد الدورة 24 للمهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون ندوتين علميتين بمشاركة ممثلين عن الهيئات الأعضاء في الاتحاد وعدد من المختصين والخبراء في مجالات الميديا والذكاء الاصطناعي.
وخصصت الندوة الأولى للحديث عن إشراك الجمهور في استخدام الذكاء الاصطناعي من خلال مجموعة من الأساليب والطرق التي تمكنه من إبداء رأيه والتفاعل مع المحتوى المعروض عليه، فيما تمحورت الندوة الثانية حول كيفية صنع النجومية في الفضاء الرقمي، وطرق التأثير في الرأي العام.
كما طرح المشاركون في هذه الندوة مجموعة من الموضوعات والمحاور التي تتعلق بالمحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • «الأوقاف» تعقد 500 ندوة علمية عن الهجرة النبوية عقب صلاة العشاء الليلة
  • فعاليتان بذكرى يوم الولاية في مديريتي حبيش والسدة بمحافظة إب
  • علاقة الرجل بالمرأة الأجنبية في السنة النبوية
  • وزارة العمل تعلن عن موعد إجازة الهجرة النبوية الشريف
  • عاجل.. وزارة العمل تعلن عن موعد إجازة الهجرة النبوية الشريف
  • أوقاف الفيوم تعقد ندوة بمسجد السلام حول الهجرة النبوية
  • آية عبد الله تخطف أنظار جمهور حفل "الإنتاج الثقافي" بذكرى ثورة 30 يونيو.. صور
  • أدعية الرقية الشرعية.. كلمات من السنة النبوية للحماية والشفاء
  • رأس السنة الهجرية 2024: احتفال بالهجرة النبوية ودروس مستفادة للأجيال
  • اتحاد إذاعات الدول العربية ينظم ندوات حول صناعة المحتوى والميديا عن طريق الذكاء الاصطناعي