شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن الصليب الأحمر يعلن تحديات ويكشف معلومات عن عمليات تبادل الأسرى، رصد 8211; نبض السودان  أعلن المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في السودان عدنان حزام أن أكبر التحديات التي يواجهها الصليب .،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «الصليب الأحمر» يعلن تحديات ويكشف معلومات عن عمليات تبادل الأسرى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«الصليب الأحمر» يعلن تحديات ويكشف معلومات عن عمليات...

رصد – نبض السودان 

أعلن المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في السودان عدنان حزام أن أكبر التحديات التي يواجهها الصليب الأحمر في السودان هي صعوبة الوصول إلى المناطق المتضررة، بسبب التحديات الأمنية الكبيرة التي تعيشها البلاد.

وأضاف “نشعر بقلق كبير ومتزايد بعد مرور أكثر من 3 أشهر على هذا القتال، بسبب العواقب الإنسانية الكارثية التي خلفها، ونأمل أن لا تتفاقم هذه المعاناة الإنسانية وأن تكون هناك استجابة إنسانية أكبر وأسرع في السودان”.

وأشار حزام إلى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر في السودان تأمل في أن يكون هناك أي بوادر إيجابية على الصعيد السياسي من أجل “تخفيف الأزمة الإنسانية المستفحلة في السودان، خاصة وأن عمليات إطلاق سراح الأسرى المتبادل يصب في إعادة شمل من فرقهم القتال ويسهم في تخفيف التوتر”.

وفيما يتعلق بالوضع الإنساني بشكل عام في السودان، عبر المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في السودان عن القلق من أن “الأرقام والمؤشرات عن الوضع الإنساني في السودان، تعطي انطباعا مفزعا عن حجم الكارثة الإنسانية التي تمر فيها البلاد، لاسيما مع انهيار الخدمات الأساسية والبنية التحتية في المناطق التي تشهد معارك واشتباكات”.

وقال “إذا نظرنا إلى ما يحدث في السودان، فإن الاحتياجات هائلة لتلبية الاستجابة الإنسانية المتزايدة بشكل كبير كل يوم مع استمرار النزاع العسكري”.

ولفت حزام إلى أن اللجنة قامت خلال الفترة الماضية، بتزويد أكثر من “15 مستشفى بالمستلزمات الطبية والجراحية، كون الأولوية في حالات الحروب هي تقديم الاستجابة السريعة المنقذة للحياة ودعم القطاع الصحي”.

كما أضاف “نحن على تواصل وتعاون مع أطراف النزاع في السودان، لكننا نأمل في زيادة التنسيق والتعاون أكثر خاصة في ما يتعلق بتسهيل وصول فرق الإغاثة إلى المناطق المنكوبة والمتضررة من الحرب”.

فيما ذكرت منظمة الهجرة الدولية في آخر تقرير لها أن عدد النازحين في السودان بسبب الحرب ارتفع إلى 2.6 مليون شخص بينهم 200 ألف نزحوا خلال الأسبوع الماضي، فيما بلغ عدد اللاجئين إلى دول الجوار نحو 730 ألف شخص.

وبخصوص عملية تبادل الأسرى التي أشرفت عليها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في السودان، أشار حزام إلى أنها “قامت باستلام 6 أسرى من الجيش كانوا محتجزين لدى الدعم السريع، ومن ثم قامت بنقلهم من الخرطوم إلى وادي الطيب وتسليمهم للجيش السوداني”.

وأضاف “اللجنة قامت بتسهيل إطلاق سراح أكثر من 130 أسيرا بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع من خلال عدة عمليات تبادل منذ بدء الحرب”.

وشدد حزام على أن اللجنة تقوم فقط بلعب “دور الوسيط وذلك بناء على طلب أطراف النزاع، ولا تتدخل في تفاصيل عمليات التبادل بينهم أو تشارك في أي حوار أو مفاوضات في هذا الإطار”.

وقال “بعد تقديم الضمانات الأمنية من كل الأطراف، والاتفاق على إجراء عمليات التبادل، نحن على استعداد للقيام بدور الوسيط وتسهيل العملية”.

من جهته، كان مفوض العون الإنساني في شمال دارفور عباس يوسف قد حذر من كارثة إنسانية “غير مسبوقة” بالولاية الواقعة غرب السودان بعد نفاد المخزون الاستراتيجي من الأغذية للحكومة والمنظمات الإنسانية على السواء.

وطالب يوسف الحكومة المركزية في الخرطوم والمنظمات الدولية بضرورة التدخل السريع لإنقاذ الموقف الإنساني في شمال دارفور.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الصلیب الأحمر

إقرأ أيضاً:

7 معلومات عن يوسف حشيش خطيب منة عدلي القيعي.. شارك في مسلسل «الحشاشين»

احتفلت الشاعرة منة عدلي القيعي، ابنة عدلي القيعي، بخطوبتها على الفنان الصاعد، يوسف حشيش، إذ شاركت متابعيها بمجموعة صور على «إنستجرام»، معلقة: «وطنط تبقى حماتي».

خطوبة منة عدلي القيعي ويوسف حشيش

حرص عدد كبير من نجوم الوسط الفني، على تهنئة الثنائي، وكتبت إنجي علاء: «ألف مبروك ربنا يسعدكم ويباركلكم»، بينما علق محمد جمعة: «كده كتير عليا»، وعلقت داليا شوقي: «يا حبايبي انتوا ربنا يسعدكم يا رب».

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Menna el kiey منة القيعي‎‏ (@‏‎mennaelkiey‎‏)‎‏

 من هو خطيب منة القيعي؟ 

وترصد «الوطن» عدة معلومات عن خطيب منة القيعي، وفقًا لتصريحاته التلفزيونية، وحسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام».

- يدعى يوسف حشيش

- كاتب وصانع محتوي 

- حصل على تقدير امتياز من كلية الهندسة، لكنه لا يعمل بها. 

- اكتشف موهبة الكتابة والتعليق الصوتي خلال الجامعة وفضل كتابة «الإسكريبت»

- لديه مليون متابع عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام».

- يشارك متابعيه بمقاطع فيديو حول العلاقات الاجتماعية الشخصية. 

- دخل عالم التمثيل مؤخرًا، وشارك في مسلسل «الحشاشين»، وجزئي مسلسل «ريفو». 

وكانت منة عدلي القيعي، انفصلت عن خطيبها السابق الملحن إيهاب عبد الواحد، منذ فترة كبيرة، في سرية تامة، دون أن يكشف الثنائي التفاصيل.

مقالات مشابهة

  • اتفاق لنقل المساعدات الإنسانية إلى السودان.. عبر هذه الولاية
  • عائلات الأسرى الستة تتهم جيش الاحتلال بالتسبب بمقتلهم
  • أوكرانيا تدعو الأمم المتحدة و«الصليب الأحمر» للانضمام للجهود الإنسانية في كورسك
  • “المحقق” يغوص في كواليس قرار مجلس الأمن الأخير حول دارفور ويكشف الدور الخفي للدبلوماسية السودانية
  • 7 معلومات عن يوسف حشيش خطيب منة عدلي القيعي.. شارك في مسلسل «الحشاشين»
  • مصر تدفع بمزيد من المساعدات الإنسانية إلى السودان
  • وزير الخارجية يستقبل ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • عشرات الآلاف من الإسرائيليين يتظاهرون في “تل أبيب” والقدس المحتلة للمطالبة بصفقة تبادل الأسرى مع المقاومة
  • تجدد المظاهرات في الكيان المحتل للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى
  • عمليات بغداد تصدر 6 توجيهات للجماهير التي ستحضر مباراة الشرطة والنصر