تقوم شركات الكهرباء في الفترة الجارية بعمل حملات لمواجهة سارقي التيار الكهربائي بطرق غير مشروعة، حيث يؤثر ذلك على الكفاءة الفنية للشبكة، واستطاعت هذه الحملات التي قامت بها شركات التوزيع ومباحث الكهرباء في كشف جميع حيل المتلاعبين لسرقة التيار الكهربائي، وتم القيام باتخاذ الإجراءات القانونية وقد تصل إلى الحبس.

أجدد حيل المتلاعبين لسرقة التيار الكهربائييتم فتح عداد الكهرباء مسبق الدفع من الداخل، وقيام بنزع الغطاء لأسفل، حيث توجد الأطراف الداخلة إلى المنزل ويجرى إيقاف العداد عن الدوران دون انقطاع التيار الكهربائي عن المنزل، أو وضع مقاومات لتقليل الاستهلاك أو إتلاف أي مكون في البوردة.وتوجد طريقة أخرى يستخدم البعض ريموت كنترول لفصل العداد ويتم إعادة توصيلة مباشرة من اللوحة العمومية لتسهيل عمليات سرقة التيار الكهربائي وعدم حساب قيمة الكهرباء المستهلكة. طرق الإبلاغ عن سرقة التيار الكهربائي 

بخصوص طرق الإبلاغ عن سرقة التيار الكهربائي، قامت وزارة الكهرباء بتحديد طرق الإبلاغ عن سرقة التيار الكهربائي التي تتسبب في حدوث أعطال فنية للشبكة الكهربائية والطرق كما يلي:

قيام الشخص بالاتصال على الخط الساخن الخاص بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة 121.يمكنك الإبلاغ من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الكهرباء.ثم بعد ذلك يقوم بكتابة بيانات الشخص الذي أبلغ عن سرقات التيار، ويشمل البلاغ بيانات عامة مثل؛ طبيعة واقعة سرقة التيار.ثم بعد ذلك قم بكتابة اسم المبلغ عنه، ويتم وضع البيانات المرفقة على عنوان المبلغ عنه حتى تتم ملاحقة الشخص المبلغ عنه، ويتم تحديد نوع المنشأة التي يتم الإبلاغ عنها، سكنية أم تجارية أم صناعية، أو دور عبادة أو لها نشاط مختلط.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شركة الكهرباء تحذر المواطنين الكهرباء شركة الكهرباء سرقة التیار الکهربائی الإبلاغ عن

إقرأ أيضاً:

الأمن يبحث عن سارق سرقة سيارة شركة الكهرباء

تجري  الأجهزة الأمنية بالجيزة ، تحقيقات موسعة لحل لغز سرقة سيارة تابعة لشركة الكهرباء.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بلاغًا من موظف بالشركة القابضة للكهرباء بسرقة سيارة الشركة أثناء تواجدها في إحدى المناطق في الجيزة.

وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع البلاغ، وقامت بفحص البلاغ ومراجعة كاميرات المراقبة والاستماع لأقوال سائق السيارة للوقوف على ملابسات وأسباب الحادث.

وشكلت أجهزة المباحث فريق بحث للوقوف على الملابسات، وتحرر المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العامة.

ومن جهة اخرى ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة القبض على شاب يدعى «ليل مصر» يعمل تيك توكر لاتهامه بعرض مقاطع فيديو خادشة للحياء تحرض على الأفعال الغير مألوفة.

رصدت الأجهزة الأمنية حساب على تطبيق تيك توك باسم ليل مصر، وجرى فحص مقاطع الفيديو المعروضة عليه حيث تبين أنها خادشة للحياء وتتضمن دعوات إباحية تدعو لأفعال غير مألوفة.

وكشفت التحريات والفحص، أن حساب ليل مصر تظهر على فتاة إلا أنها شاب ويدعى محمود ويقوم باستخدام الميك آب للترويج إلى الأفعال الغير مألوفة والدعوة والتحريض لممارسات غير طبيعية من خلال الحساب.

وعقب تقنين الإجراءات ألقت الأجهزة الأمنية في الجيزة القبض على صاحب حساب ليل مصر، وتبين أنه شاب ويدعى محمود ويقوم بنشر مقاطع فيديو ولايفات تدعو للأفعال الغير مألوفة عبر صفحته.

وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفحص حساب ليل مصر ومقاطع الفيديو المنشورة عليه والتي تدعو لممارسات غير مألوفة عن المجتمع المصري بالإضافة للترويج إلى محتوى خادش للحياء.

 

 

مقالات مشابهة

  • عشان تعمل حسابك.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في منزلك؟
  • ملفات مهمة تنتظر وزير الكهرباء الجديد.. أبرزها مشروعات الربط الكهربائي
  • هل الألواح الشمسية الحل الأمثل لمواجهة انقطاع التيار الكهربائي؟.. نواب يجيبون
  • أزمة الكهرباء.. مصر تعلن خطة لمعالجة أزمة انقطاع التيار الكهربائي
  • ضبط تشكيل عصابى لسرقة متعلقات المواطنين بالقاهرة
  • عاجل- البترول تعلن وقف تخفيف الأحمال نهائيًا بعد تأمين شحنات الغاز المسال
  • الأمن يبحث عن سارق سرقة سيارة شركة الكهرباء
  • بيان مصري يحدد مواعيد قطع التيار الكهربائي
  • لا تزيد عن ساعتين.. بيان مصري يحدد مواعيد قطع التيار الكهربائي
  • الكهرباء: انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء محدودة من منطقة ميناء عبدالله