أكدت وزيرة الخارجية البلجيكية حجة بو حبيب أنه يجب اقتراح خطة شاملة لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، مضيفة أنه لا يمكن حل الأزمة الحالية في غزة عسكريًا.

وأوضحت بو حبيب في تصريحات على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، أنه على إسرائيل أن تقدم الحل البديل طالما ترفض حل الدولتين، مشيرة إلى أن حل الدولتين هو القادر على نزع فتيل الصراع بالشرق الأوسط.

وأشارت إلى أن تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المعارضة لحل الدولتين خطيرة، مؤكدة أنه يجب علينا أن نتعامل مع جذور الأزمة الجارية والعمل على تجنبها.

وأوضحت وزيرة الخارجية البلجيكية “اعترفنا بحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وأدركنا أيضا حق الفلسطينيين المشروع في تقرير مصيرهم”، مؤكدة استعداد بلادها للمشاركة في أي مبادرات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزيرة الخارجية البلجيكية إنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة مؤتمر ميونخ للأمن إسرائيل حل الدولتین

إقرأ أيضاً:

أتهام ضابطة سابقة في CIA بتقديم معلومات إلى كوريا الجنوبية مقابل سلع فاخرة

يوليو 17, 2024آخر تحديث: يوليو 17, 2024

المستقلة/- اتُهمت محللة بارزة في السياسة الخارجية و ضابطة سابق في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بالعمل كعميلة سرية لجهاز المخابرات الكوري الجنوبي مقابل الحصول على سلع فاخرة، بما في ذلك حقائب اليد باهظة الثمن.

يُزعم أن ضباط المخابرات الكورية الجنوبية زودوا سو مي تيري بحقائب يد من بوتيغا فينيتا و لويس فويتون، و معطف من دولتشي آند غابانا، و وجبات عشاء في مطاعم حائزة على نجمة ميشلان، و أكثر من 37 ألف دولار في تمويل “سري” لبرنامج سياسة عامة بشأن الشؤون الكورية كانت ترأسه.

و وفقاً للائحة الاتهام المقدمة إلى المحكمة الفيدرالية في مانهاتن، فقد دافعت في المقابل عن مواقف حكومة كوريا الجنوبية في وسائل الإعلام، و شاركت معلومات غير علنية مع ضباط المخابرات، و سهلت وصول المسؤولين الكوريين الجنوبيين إلى نظرائهم في الحكومة الأمريكية.

و نفت تيري، التي شغلت سابقًا منصب رفيع في مجلس الأمن القومي الأمريكي، هذه الاتهامات من خلال محاميها.

و توضح الدعوى القضائية كيف بدأ عملها كعميل في عام 2013، بعد عامين من تركها العمل في الحكومة الأمريكية، و استمر لمدة عقد من الزمن.

و قد عملت منذ ذلك الحين في مؤسسات بحثية معروفة، بما في ذلك مجلس العلاقات الخارجية مؤخرًا، حيث أصبحت من المعلقين البارزين على شبه الجزيرة الكورية و شؤون شرق آسيا.

و تعد هذه الاتهامات جزءا من الجهود المتزايدة التي تبذلها وزارة العدل الأمريكية لمواجهة النفوذ الأجنبي في الشؤون الأمريكية، و التي أسفرت عن عشرات الملاحقات القضائية في السنوات الأخيرة.

و اتهمها ممثلو الادعاء بالفشل في التسجيل بموجب قانون تسجيل الوكلاء الأجانب الفيدرالي، والتآمر لانتهاكه.

و تحدد لائحة الاتهام المكونة من 31 صفحة سلسلة من الاتهامات حول كيفية عملها خلف الكواليس لتقديم جواسيس كوريين جنوبيين لموظفي الكونجرس و استضافتها اجتماعات لمنح عملاء كوريا الجنوبية إمكانية الوصول إلى مسؤولي الأمن الأمريكيين.

و يشير ذلك إلى مثال قيل فيه إنها نقلت ملاحظات مكتوبة بخط اليد إلى الكوريين الجنوبيين من اجتماع غير رسمي في يونيو 2022 مع أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، حول سياسة الحكومة الأمريكية تجاه كوريا الشمالية.

و أصدر لي ولوسكي، محامي تيري، يوم الثلاثاء، بياناً نفى فيه التهم الموجهة إليها.

و قال إن “هذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة و تشوه عمل الباحثة و محللة الأخبار المعروفة باستقلالها و سنوات خدمتها للولايات المتحدة”.

و أضاف: “في الواقع، كانت منتقدة شديدة لحكومة كوريا الجنوبية خلال الأوقات التي تزعم فيها لائحة الاتهام أنها كانت تتصرف نيابة عنها. عندما تتضح الحقائق، سيكون من الواضح أن الحكومة ارتكبت خطأً كبيراً”.

ولدت تيري في سيول، و نشأت في فرجينيا و تعيش الآن في نيويورك.

و قال متحدث باسم مجلس العلاقات الخارجية إنها مُنحت إجازة إدارية غير مدفوعة الأجر و إن مركز الأبحاث سيتعاون مع أي تحقيق.

و كوريا الجنوبية ليست مدعى عليها و لم تعلق سفارتها في واشنطن على القضية.

مقالات مشابهة

  • بعد رفضها إقامة الدولة.. الخارجية الفلسطينية تعلق على قرار الكنيست
  • الجيش الإسرائيلي: هذا هو الحل الأفضل لوضع محور فيلادلفيا ومعبر رفح
  • الكنيست الإسرائيلي يصوت بأغلبية ساحقة على قرار ضد إقامة دولة فلسطينية
  • الملك تشارلز: حكومة بريطانيا ملتزمة بحل الدولتين لإنهاء الصراع
  • أتهام ضابطة سابقة في CIA بتقديم معلومات إلى كوريا الجنوبية مقابل سلع فاخرة
  • سيرغي لافروف ووزير الخارجية اللبناني يبحثان الأوضاع في غزة وجنوب لبنان
  • وزيرة إسرائيلية تطالب بإقالة سموتريتش
  • الخارجية: استيلاء الاحتلال على آلاف الدونمات تقويض ممنهج لحل الدولتين
  • لافروف يبحث الصراع الفلسطيني الإسرائيلي مع وزير خارجية الكويت في نيويورك
  • لافروف وسيارتو يبحثان سبل الحل السياسي والدبلوماسي للأزمة الأوكرانية