أجرت النيابة العامة المصرية اليوم السبت تفتيشا لمركز الإصلاح والتأهيل بدر 2 وأقسام الشرطة في مختلف أنحاء البلاد.

إقرأ المزيد مصر.. رفع جديد لأسعار السجائر الأكثر شيوعا في السوق

وفي إطار توجيهات النائب العام المستشار محمد شوقي، بالتفتيش الدوري على مراكز الإصلاح والتأهيل وأقسام الشرطة بمختلف أنحاء الجمهورية، تم تكليف فريق من عضوات وأعضاء النيابة العامة يوم الأربعاء الموافق 14 فبراير لعام 2024، بالانتقال لزيارة وتفتيش "مركز الإصلاح والتأهيل بدر 2".

وتنفيذا لأمر النائب العام تفقد الفريق عنابر النزلاء، فتحقق من نظافتها وجاهزيتها، وملائمتها لأعدادهم، وخلوها مما ينتهك خصوصيتهم، كما استمعوا إلى عدد منهم حول تقييمهم لأوضاعهم المعيشية؛ فلم يبدوا أية شكاوى وقرروا بتمتعهم بكامل حقوقهم التي كفلها الدستور والقانون.

هذا وقد زار فريق النيابة العامة المركز الطبي الملحق بمركز الإصلاح والتأهيل، ووقف على أحوال النزلاء المترددين عليه، وانتظامهم في تلقي الرعاية الطبية اللائقة، كما عاين الفريق مناطق التريض، وأماكن الزيارة -مطالعاا دفاترها-، ودور العبادة، ومكتبة الاطلاع، والملاعب الرياضية، وغرف أداء الهوايات.

وفي ختام زيارته تحقق فريق النيابة من أماكن إعداد الطعام، وقوفا على مدى صلاحية الأغذية فيها، ومدى استيفاء الاشتراطات الصحية بها.

RT

RT RT

المصدر: RT

ناصر حاتم 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم السلطة القضائية الفساد القاهرة عبد الفتاح السيسي قضاء الإصلاح والتأهیل النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

ساعات قليلة تفصلنا عن محاكمة أحمد فتوح.. "الفجر" تجري بثً مباشرًا

تشهد محكمة مطروح في الساعات القادمة اليوم الأثنين، موعد  الجلسة الثانية المقررة لمحاكمة لاعب منتخب مصر ونادي الزمالك أحمد فتوح والمتهم بدهس أمين شرطة بمحل عمله بلجنة مرورية على طريق العلمين.

وأجريت الفجر في صباح اليوم بث مباشر من أمام محكمة مرسى مطروح لمتابعة موعد الجلسة المقررة ومتابعة ما يتم داخل المحكمة على مدار اليوم.
أحمد فتوح ينتظر مصيره غدًا بمحكمة مطروح

ويذكر أن محامي أسرة أمين الشرطة شنودة مكارم قد صرح للفجر في لقاء خاص قائلًا "أنه بعد التحريات اكتشف وجود 43  مخالفة مرورية لأحمد فتوح على مدار شهرين فقط ومنها 3  مخالفات أجريت قبل الحادث بيوم واحد  منوهًا أن جميعها مخالفات سرعة.

وفيما يخص زيارة وفد من إدارة نادي الزمالك  لأسرة أمين الشرطة  لعرض الدية الشرعية فقد أكد  "محمدعامر"  زوج شقيقة المتوفي "للفجر"  أن زيارة الوفد تمت في خلال دقائق معدودة لتأدية واجب العزاء ولم يتم طرح أي طلب بخصوص صلح أو تقديم تعويض للأسرة قائلًا هذا أمر غير متروك للنقاش هو في حد بيسيب حقه".

 

مقالات مشابهة

  • حقيقة تعرض أسرتي نزيلين من عناصر الجماعة الإرهابية لانتهاكات بأحد مراكز الإصلاح والتأهيل
  • «الإصلاح والنهضة»: قرار النيابة باستبدال العمل بالحبس يعزز حقوق الإنسان
  • «الإصلاح والنهضة» يشيد بقرار النيابة بشأن 54 متهما: يعزز حقوق الإنسان
  • النيابة العامة: تشغيل 54 محكوماً عليهم خارج مراكز الإصلاح بدلاً من تنفيذ عقوبة الحبس
  • النيابة العامة تعلن تشغيل 54 متهما خارج مراكز الإصلاح والتأهيل
  • النيابة العامة تفعل نصوص قانوني العقوبات والإجراءات الجنائية بشأن بدائل عقوبة الحبس البسيط
  • رويترز: الشرطة الألمانية تجري عملية أمنية بعد انفجار في وسط #كولونيا
  • ساعات قليلة تفصلنا عن محاكمة أحمد فتوح.. "الفجر" تجري بثً مباشرًا
  • «الداخلية» تنظم احتفالية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة المولد النبوي
  • الداخلية تنظم احتفالية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بمناسبة ذكرى المولد النبوي