#سواليف

يُتوقع بمشيئة الله أن تتأثر الأردن يومي الأحد و الإثنين 18 و 19 فبراير/شباط بمنخفض جوي جديد تم تصنيفه بأنه من الدرجة الثانية (الاعتيادية)، بحيث تبقى درجات #الحرارة أبرد من مُعدلاتها المُعتادة بِعدّة درجات، مع هطول #زخات من #الأمطار على فترات خاصة في أجزاء من شمال و وسط المملكة.

الأحد و الإثنين: #طقس #بارد و هطول زخات من #الأمطار على فترات خاصة على المنطقتين الشمالية و الوسطى
و في التفاصيل، يُتوقع أن يستمر الطقس بارداً و مُتقلباً ما بين غائم جزئياً و غائم في مُعظم المناطق اليومين القادمين، مع هطول زخات من الأمطار بمشيئة الله على فترات في مناطق عِدة من شمال و وسط المملكة، قد تكون #غزيرة في بعض الأنحاء من المناطق الشمالية و تمتد في بعض الأوقات لأجزاء من المنطقة الشرقية.

كما و لا يُستبعد أن تطال بعض الزخات المطرية أجزاء من المُرتفعات الجنوبية الغربية لفترات وجيزة.

و #الرياح تكون غربية معتدلة السرعة بوجه عام، تنشط على فترات من بعد ظهر الإثنين و تُثير بعض الأتربة و الغبار في أجزاء من المناطق الصحراوية.

مقالات ذات صلة جيش الاحتلال : مصرع 573 عسكريا وإصابة 2918 منذ بداية الحرب 2024/02/17

أما ليلاً، فيستمر الطقس بارداً بوجه عام و شديد البُرودة فوق القمم الجنوبية، و يُحتمل تشكل الضباب في ساعات مُتأخرة من الليل و خاصة ليلة الأحد/الإثنين و صباح الإثنين في العديد من المُرتفعات الجبلية و السهول الشرقية مع حدوث تدني في مدى الرؤية الأفقية.

بدءاً من الثلاثاء: ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة
و يُتوقع أن تميل درجات الحرارة للارتفاع يوم الثلاثاء بحيث تُصبح حول مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام، و يميل الطقس للاستقرار في أغلب المناطق.

و توالي درجات الحرارة ارتفاعها مع نهاية الأسبوع لتُصبح أدفأ من مُعدلاتها المُعتادة بِعدّة درجات، و يتحول الطقس ليُصبح أقل بُرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية، بينما يكون لطيفاً في المناطق المُنخفضة.

و الله أعلم.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الحرارة زخات الأمطار طقس بارد الأمطار غزيرة الرياح على فترات من الم

إقرأ أيضاً:

خبير في الطقس والمناخ: أفضل فترات تساقط الأمطار تكون بين موسم سهيل والمربعانية

قال الدكتور خالد الزعاق خبير الأرصاد الجوية، إن الأمطار لها مواسم ومناطق، فالمناطق القطبية معدومة المطر، والاستوائية دائمة المطر، والصحاري العربية شحيحة.

 

وأضاف “الزعاق” خلال تقديمه فقرة تقويم عبر قناة العربية، أن موسم الأمطار في الدول الخليجية يمتد نحو ثمانية أشهر، لكنه شحيح التساقط، ويبدأ مع دخول موسم سهيل أواخر أغسطس “إذا دخل سهيل، لا تأمن السيل”، وينتهي بدخول موسم “التويبع” في آخر شهر مايو.

أخبار قد تهمك خبير في الأرصاد الجوية: سنشاهد كوكب الزهرة بالعين المجردة طوال الشتاء القادم 26 سبتمبر 2024 - 1:55 مساءً الشتاء الفعلي ديسمبر ويناير.. “الزعاق” يكشف موعد انكماش البرد ودخول الدفء 7 فبراير 2024 - 11:47 صباحًا

 

ولفت إلى أن أفضل فترات تساقط هطول الأمطار هي الفترة المحصورة بين دخول موسم سهيل إلى دخول موسم المربعانية، فهذه الفترة داخلة في حيز الوسم، لذلك يقول العامة “أول المربعانية وسم”.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. الأرصاد: أجواء خريفية بامتياز والقاهرة تسجل 32 درجة
  • خبير في الطقس والمناخ: أفضل فترات تساقط الأمطار تكون بين موسم سهيل والمربعانية
  • الحرارة ستتراجع: منخفض جوي من تركيا نحو لبنان.. أمطار وعواصف رعدية في هذا الموعد
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: ارتفاع في درجات الحرارة وتحذيرات من اضطراب الملاحة البحرية
  • طقس الأحد..حار نسبيا مع تساقطات مطرية ورياح قوية ببعض المناطق
  • بيان بـ درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس من الإثنين وحتى السبت
  • طقس خريفي معتدل.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الجمعة المقبلة
  • طقس الأحد: أجواء حارة نسبيا بعدد من الجهات
  • حالة الجو.. أمطار خفيفة ورياح نشطة على هذه المناطق
  • أمطار خفيفة وحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس السبت