قال وزير الخارجية سامح شكري، إن مصر أكدت لإسرائيل أن إخراج النازحين من رفح الفلسطينية يُعتبر خطرًا على الأمن القومي المصري، مؤكدًا أن أي عملية عسكرية في المدينة سيكون لها تداعيات كارثية في منطقة بها أكثر من مليون و400 ألف فلسطيني.

وأضاف وزير الخارجية، خلال مشاركته في جلسة نقاشية حول السلام والاستقرار في الشرق الأوسط بمؤتمر ميونخ للأمن، أننا نوفر كل الدعم الممكن ونتخذ كل الإجراءات اللازمة لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سامح شكري وزير الخارجية الخارجية المصرية مؤتمر ميونخ للأمن

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة يزف بشرى سارة لأبناء مصر بالخارج

أعلن الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن خدمات سارة لأبناء مصر بالخارج، وهى أنه  سيتم رقمنه الخدمات القنصلية لتسهيل تقديم الخدمات للمصريين بالخارج التي تقف عائقًا امامهم خاصة بالقنصليات.

الخارجية تطلق مؤتمر المصريين بالخارج في نسخته الخامسة بحضور عدد من الوزراء قيادات تحالف المصريين بالخارج: نسعى لربط الجيلين الثاني والثالث بمصر ودعم الاقتصاد

وأكد وزير الخارجية خلال مؤتمر النسخة الخامسة من «مؤتمر المصريين في الخارج»، أن الوزارة تعمل على التنسيق مع كافة الجهات من أجل رقمنة الخدمات القنصلية .

انطلق منذ قليل  النسخة الخامسة من «مؤتمر المصريين في الخارج»، الذي يستمر على  مدار يومي ٤ و٥ أغسطس، تحت شعار «من أم الدنيا.. إلى كل الدنيا»، وذلك بحضور  د. بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، ووزير العمل محمد جبران.

ويأتي هذا المؤتمر عقب قرار ضم اختصاصات وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج (سابقًا) إلى وزارة الخارجية، بما يستهدف إحداث تطوير منظومة وآليات التواصل مع الجاليات المصرية فى الخارج،  والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمصريين بالخارج بسرعة وكفاءة، والاستفادة القصوى من دور بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية فى تنفيذ سياسة الدولة فى التفاعل مع الجاليات ورعاية مصالحها وربطها بالوطن الأم.

وقال السفير  نبيل حبشى نائب وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن النسخة الخامسة من المؤتمر، التى سيفتتحها الدكتور بدر عيد العاطى وزير الخارجية والهجرة، تتضمن ٤ جلسات موضوعية من ضمنها «فرص وآفاق الاستثمار في مصر»، وتشهد عرضا للفرص التي توفرها الدولة لتشجيع الاستثمار وأهم الفرص الاستثمارية المتاحة حاليا بمصر، فيما تأتي الجلسة الثانية تحت عنوان «التعليم والتدريب وتأهيل الشباب»، وتتناول الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم من خلال إدارة "أبناؤنا في الخارج" لتلبية احتياجات أبناء المصريين بالخارج ومجريات عمل مدارس "المسار المصري"، وطلبات المصريين بالخارج بشأن التنسيق الجامعي والاستفادة من الشباب الدارسين والباحثين بالخارج من قبل وزارة التعليم العالي.

 

مقالات مشابهة

  • معرض القومي للمرأة على هامش مؤتمر المصريين بالخارج
  • قنديل ممثلًا للأهلي في مؤتمر وزير الخارجية
  • وزير العمل يشارك في فعاليات النسخة الخامسة من "مؤتمر المصريين بالخارج"
  • القومي للمرأة يشارك في مؤتمر المصريين في الخارج  "من أم الدنيا لكل الدنيا
  • غدا.. مؤتمر صحفي لوزيري خارجية مصر وتركيا في قصر التحرير
  • وزير الخارجية يفتتح النسخة الخامسة من مؤتمر «المصريين في الخارج»
  • وزير الخارجية والهجرة يفتتح مؤتمر المصريين بالخارج بنسخته الخامسة
  • وزير الخارجية والهجرة يزف بشرى سارة لأبناء مصر بالخارج
  • مصطفى بكري في مؤتمر التحالف الدولي للمصريين بالخارج: الأمن القومي خط أحمر
  • سماح أبو بكر عن مشاركتها في مؤتمر المصريين بالخارج: شرف كبير