انهارت أجزاء من عقار مكون من طابقين بعزبة طه السبع التابعة لـمحافظة المنيا، وتم إخلاء سكان المنزل حفاظاً على أرواحهم.

اقرأ أيضًا :

النيابة الإدارية في أسبوع| مخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية .. تمكين شركة أدوية ..دورتان تدريبيتان فى الحاسب قضايا الدولة في أسبوع| استرداد 183 مليون جنيه و17 مليونًا و809 آلاف لخزانة الدولة القاهرة .

. حريق داخل مصنع أسمنت بكورنيش النيل بالمعادي شرع في إنهاء حياة شقيقته بالخانكة والسبب صادم.. قرار عاجل من النيابة

وتلقت غرفة عمليات محافظة المنيا إخطارًا من غرفة العمليات، يفيد بسقوط أجزاء من عقار دون خسائر بشرية أو حدوث إصابات.

اقرأ أيضًا :

نهاية بائع خضروات بسبب «الفرشة».. قرار عاجل من المحكمة تالتة ابتدائي .. حادث مؤسف في بولاق الدكرور حريق مخلفات داخل مصنع مواسير بالعاشر من رمضان إحالة المتهم بالاتجار في النقد الأجنبي في عابدين للمحاكمة أولوية المرور تودي بحياة شاب وتقود 3 آخرين للمحاكمة الجنائية..تفاصيل رفض دعوى طرد صاحب شركة ملابس من عقار ملك 3 أجانب.. تفاصيل

وانتقلت الأجهزة المعنية والتنفيذية ورجال ومهندسو الحي وتبين سقوط عقار مكون من طابقين مبني بالطوب اللبن، وترجع إلى هدم الجار منزله دون الحصول على ترخيص هدم، ما أدي إلي تصدع المنزل المجاور وسقوط أجزاء منه، وتم فصل المرافق، وجارٍ إخلاء المنزل من السكان، وتم فرض كردون أمني حفاظا على حياة المواطنين.

على جانب آخر، كانت قد باشرت النيابة الإدارية التحقيقات في واقعة انهيار عقار في دسوق، بناءً على توجيهات المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، حيال ما رصده مركز الإعلام والرصد بالهيئة.

حيث أجرت النيابة الإدارية بدسوق، معاينةً لموقع العقار الكائن بشارع سعد زغلول بمدينة دسوق بمحافظة "كفر الشيخ"، والذى انهار جزئياً مساء أمس الأحد؛ مما أسفر عن وفاة مواطن وإصابة آخرين من جراء الانهيار، إذ قام المستشار محمد جاد مدير النيابة الإدارية بدسوق بتشكيل فريقاً من أعضاء النيابة ضم كلًا من الأستاذ هاني العريان رئيس النيابة، والأستاذ صلاح المرسى رئيس النيابة، والأستاذ محمد البنا معاون النيابة.

وكلفهم بالانتقال لموقع العقار وإجراء المعاينة صباح اليوم، وبصحبتهم كلٍ من مدير الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز مدينة دسوق، وعضو إدارة التفتيش والمتابعة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق، حيث تبين من المعاينة أن العقار عبارة عن دورٍ أرضي وأربع طوابق علوية، جرى بناؤه دون ترخيص قبل العمل بالقانون الحالي، ومشيّد بنظام الحوائط الحاملة والأسقف الخرسانية، وأنه في حوالي الساعة الثالثة والنصف مساء أمس الأحد فوجئ المارة بسقوط الحائط الجانبي وشرفة الطابق الخامس من الناحية المطلة على شارع "سعد زغلول"؛ مما أسفر عن وفاة أحد البائعين الجائلين الذي تصادف تواجده أسفل العقار، وإصابة اثني عشر مواطناً آخرين.

حيث استمع فريق النيابة الإدارية بدسوق لأقوال عددٍ من المواطنين من سكان العقارات المجاورة والشهود العيان للحادث، كما جرى سؤال عدد من مسؤولي الإدارة المحلية المتواجدين بمكان الواقعة، وفي أعقاب ذلك انتقل فريق التحقيقات لمستشفى "دسوق" العام، حيث جرى سؤال مدير المستشفى للوقوف منه على حالة المصابين الصحية، والاستماع لشهادة عددٍ منهم ممن سمحت حالته الصحية بالإدلاء بشهادته عن الحادث، وقد تولت النيابة الإدارية بدسوق استكمال التحقيقات، حيث قرر هاني العريان رئيس النيابة استدعاء مدير التنظيم بالوحدة المحلية بمركز مدينة دسوق وجار استكمال التحقيقات في الواقعة لكشف الملابسات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظة المنيا أخبار انهيار عقار انهيار عقار انهيار أجزاء من عقار المنيا اخلاء عقار النیابة الإداریة بدسوق أجزاء من

إقرأ أيضاً:

أنباء عن تعيين المستشار عبدالراضي صديق رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية

أكد مصدر قضائي مطلع، أن هناك أنباء بشأن تعيين المستشار المستشار عبدالراضى صديق رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية، خلفَا للمستشار حافظ عباس.

وتابع المصدر أن سيتم الإعلان عن التعيين رسميًا خلال الساعات القليلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • مصرع شاب إثر انهيار جزئي لأحد العقارات بوسط الاسكندرية
  • انهيار أجزاء من عقار بناء قديم بمنطقة محطة مصر بالإسكندرية
  • أنباء عن تعيين المستشار عبدالراضي صديق رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية
  • صاحب كيان تعليمى وهمى بالقاهرة: أوهمت الطلاب بشهادات للعمل بشركات كبرى
  • سقوط جزئى لعقار ميامى يتسبب فى ذعر المواطنين بالإسكندرية
  • حبس متهم بسرقة محتويات الشقق السكنية فى القطامية 4 أيام
  • أثارت غضبي بحديثها.. المتهم بقتل زوجته يبرر جريمته أمام النيابة
  • العثور على جثة متعفنة لعجوز داخل منزله في ظروف غامضة
  • النيابة تعاين موقع انهيار عقار بحي المناخ في بورسعيد
  • النيابة تُعاين موقع انهيار عقار من 4 طوابق بحى المناخ فى بورسعيد