شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن خطة لإنشاء 15 مصنعا للصناعات الغذائية نهاية العام، قال وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات، إن لدى الوزارة خطة ستشمل إنشاء 15 مصنعا للصناعات الغذائية، نهاية هذا العام.جاء ذلك خلال توقيعه، .،بحسب ما نشر وكالة البوصلة للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خطة لإنشاء 15 مصنعا للصناعات الغذائية نهاية العام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خطة لإنشاء 15 مصنعا للصناعات الغذائية نهاية العام

قال وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات، إن لدى الوزارة خطة ستشمل إنشاء 15 مصنعا للصناعات الغذائية، نهاية هذا العام.

جاء ذلك خلال توقيعه، اليوم الخميس، 3 اتفاقيات مع منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية، وعدد من المستثمرين، ضمن مشروع تحفيز الصناعات الزراعية في المدن الصناعية والتنموية تحقيقا للأمن الغذائي.

وأضاف الحنيفات أن خطط التصنيع الغذائي ستعمل على خلق فرص عمل وتنظيم المنتج المحلي “الإحلالي” بديلا للمستورد مع تحقيق الرقابة على المنتج المحلي وصولا إلى الجودة الأعلى والسعر المنافس، بما يستوعب فائض الإنتاج من الخضار والفواكه.

وأشار الحنيفات إلى أن المصنعين في الأغوار الجنوبية قد وصلت نسبة الإنجاز فيهما إلى 80 بالمئة حتى الآن، وسيتم استكمال 7 مصانع مع نهاية الأسبوع المقبل في عدد من المحافظات ليصل عدد المصانع إلى 9 مصانع.

وشملت الاتفاقيات التي وقعت اتفاقية مع منطقة الملك حسين التنموية ممثلة بمديرة المنطقة ليزا الدغمي، حيث ستعمل الاتفاقية على شمول المنطقة ضمن برامج التحفيز للاستثمار في القطاع الزراعي والصناعات الغذائية وسيتم توقيع اتفاقيات مع مستثمرين في المنطقة الأسبوع المقبل.

وجرى توقيع اتفاقيتين اثنتين لتصنيع البطاطا “نصف المقلية” في محافظة الطفيلة، لاستيعاب الفائض المحلي من البطاطا، حيث يستورد الأردن سنويا ما يصل إلى 100 ألف طن من البطاطا التصنيعية، وستسهم هذه المصانع بتحقيق القيمة المضافة محليا وتقليل الاستيراد واستيعاب الفائض، حيث ستتكفل الوزارة بأجرة المصانع لمدة 5 سنوات.

ونوه حنيفات إلى أن خطة التحفيز وإنشاء المصانع ستخلق 2000 فرصة عمل مباشرة و500 فرصة عمل غير مباشرة، إضافة إلى تحقيق رؤية الأمن الغذائي والتصنيع الغذائي، وتأتي ضمن خطة الشراكة مع القطاع الخاص والاستثمار في القطاع الزراعي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اقرأ غدا بالوفد.. ضوابط حكومية مشددة لتنظيم القطاع الصناعي

 تنشر جريدة الوفد في عددها الصادر، غدًا الثلاثاء، الكثير من الموضوعات والتقارير الإخبارية المهمة، أبرزها: "ضوابط حكومية مشددة لتنظيم القطاع الصناعي".

بشاي: مبادرة "مصنعك" تستهدف زيادة مساهمة القطاع الصناعي لـ20% وكيل صناعة الشيوخ: الفريق كامل الوزير لديه إصرار على مواجهة تحديات القطاع الصناعي يتضمن عدد الجريدة الكثير من الموضوعات الأخرى، أهمها:-

إجراءات عاجلة ضد “تسقيع الأراضي” وتقنين أوضاع المنشآت غير المرخصة

إسرائيل تنسف مفاوضات الفرصة الأخيرة

رئيس الوفد يطالب بموقف دولي محد لمواجهة البطش الإسرائيلي

بطل من ذهل.. الجندي صانع إنجاز “باريس”

خبراء يتوقعون ارتفاعا جنونيا للذهب بنهاية العام

قال المهندس متى بشاي رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن إطلاق الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصناعة والنقل، خلال الأيام الأخيرة، مبادرة تحت مسمى "مصنعك دايما شغال"، يكشف إتجاه الدولة المصرية لتوطين الصناعة وتشغيل عدد كبير من العمالة مما يخفض معدلات البطالة والفقر وزيادة معدل الناتج المحلي الإجمالي.

أوضح بشاي، أن المبادرة تساعد المصانع في الحصول على شهادات المطابقة الدولية وتقديم الدعم الفني اللازم لها، مما يعمل على استمرار عمل المصانع ما يسهم في تقليل معدلات البطالة وزيادة معدلات التشغيل وهو ما يعود بفوائد عدة على الصناعة المصرية من خلال تحسين وتعزيز جودة الصناعة المصرية ما يفتح المجال أمامها للتصدير لكافة دول العالم وهوا ما يسهم في جلب العملة الصعبة لخزانة الدولة المصرية مما ينعكس على تقليل معدلات التضخم.
أكد أن خطة وزارة الصناعة، يجب تكاتف الجميع على تحقيقها والتي تتضمن ترشيد الواردات والحد من الاستيراد، وتوفير احتياجات السوق المحلية ومستلزمات الإنتاج من خلال تشجيع المصنعين المصريين وجذب مستثمرين عالميين، وزيادة القاعدة الصناعية بغرض زيادة الصادرات، بالإضافة إلى الاهتمام بتحسين المواصفات الفنية للصناعة المصرية، حتى تنطلق مصر إلى مصاف الدول المتقدمة صناعيا.
يذكر أن برنامج الحكومة في مجال الصناعة، يأتي من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو تحويل مصر لمصنع عالمي بتوطين 152 صناعة عالمية.
أكد متي بشاي في تصريحات له اليوم، أن هناك عدد كبير من المصانع المتعثرة التي يجب حصرها ووضع برنامج زمنى للخروج من عثرتها وذلك من خلال توافق تلك المصانع مع البنوك المانحة بضمانه حكومية.
أضاف بشاي، أن كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير النقل والصناعة، يتطلع من خلال المبادرة التى أطلقها إلى زيادة مساهمة القطاع الصناعى فى الناتج المحلى الإجمالى إلى 20% بدلا من 16% حاليًا.
جدير بالذكر أن جمعيات المستثمرين شكلت لجانا متخصصة، لحصر المصانع المتعثرة بالمناطق الصناعية التابعة لها فى كل محافظة تمهيدًا لعرضها على وزارة النقل والصناعة لحل مشكلاتها من خلال مبادرة "مصنعك دايما شغال"

 

مقالات مشابهة

  • مصدر بـ الكهرباء: الانتهاء من تركيب ٥ ملايين عداد كودي قبل نهاية العام
  • اقرأ غدا بالوفد.. ضوابط حكومية مشددة لتنظيم القطاع الصناعي
  • محافظ القليوبية يتفقد عددا من المصانع بمدينة الخانكة
  • البنوك الصينية تسجل انخفاضا في القروض المتعثرة
  • محافظ القليوبية يتفقد عدداً من المصانع بمدينة الخانكة
  • قرار في مصر.. عدم إغلاق أي منشأة صناعية إلا بموافقة حكومية
  • حماية المستهلك يرصد مصنعا يعيد تعبئة الشاي.. سلامة الغذاء تكشف
  • 85.4 مليار درهم حجم صناعة الأغذية والمشروبات بالإمارات
  • مركز شرطة سيدي خليفة يضبط مصنعاً للخمور المحلية
  • مصرع شاب بصعق كهربائي أثناء العمل باحدي المصانع بالمنيا