الوحدة نيوز/ صدر اليوم قرار رئيس المجلس السياسي الأعلى رقم (95) لسنة 1445 هـ بإنشاء مركز تنسيق العمليات الإنسانية (HOCC).

واشتمل القرار على أربع مواد، نصت المادة الأولى على إنشاء مركز يسمى مركز تنسيق العمليات الإنسانية HOCC) ) يتبع مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة ويخضع لإشرافه ويتمتع بالشخصية الاعتبارية ويكون مركزه الرئيسي بالعاصمة صنعاء.

ونصت المادة الثانية على أن ” يساهم المركز في التخفيف من الآثار والتداعيات الإنسانية (على المدنيين والأعيان المدنية) في مسرح العمليات العسكرية (البرية والبحرية والجوية) من خلال الالتزام بالتعاليم الإسلامية والامتثال للقانون الدولي الإنساني والقوانين والمواثيق الدولية الأخرى ذات العلاقة وبما لا يتعارض مع مصالح الجمهورية اليمنية أو الإضرار بها”.

ونصت المادة الثالثة على أن للمركز في سبيل تنفيذ مهامه:

أ- التواصل والتنسيق داخليا وخارجيا مع جميع الأطراف والجهات الحكومية وغير الحكومية والمنظمات الدولية ذات العلاقة.

ب- ضم ممثلين من الجهات المختصة ذات العلاقة حسب الحاجة.

ونصت المادة الرابعة بأن يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

«الأعلى للجامعات»: لن يتم خفض أعداد الطلاب بالكليات الطبية في تنسيق 2024

كشفت مصادر في المجلس الأعلى للجامعات الحكومية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل التوصيات الخاصة بخفض الأعداد المقرر قبولها في الكليات النظرية المختلفة بالجامعات المصرية وحقيقة تطبيق القرارات على كليات القطاع الطبي، لافتة إلى أن القرار الخاص بخفض الأعداد بكليات التجارة والآداب والحقوق والتربية ودار العلوم والخدمة الإجتماعية سيكون تدريجيا بنسبة تتراوح من 20% إلى 30%، والقرار للجنة العليا للتنسيق وفقا لما يتضح لها بعد تحليل شرائح مجاميع نتائج الثانوية العامة 2024.

خفض أعداد الطلاب بالكليات

وأوضحت المصادر في المجلس الأعلى للجامعات الحكومية لـ«الوطن»، أن قرار خفض أعداد الطلاب سيطبق على كليات القطاع النظري «انتظام وانتساب»، لافتا إلى أن نسبة التخفيض الأكبر ستكون لنظام الانتساب، مع عدم خفض الأعداد في كليات القطاع الطبي، «الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والتمريض»، وسيتم قبول نفس أعداد العام الماضي، لأن هناك احتياج لتلك التخصصات، والقرار أيضا للجنة العليا للتنسيق.

دعم كليات الذكاء الاصطناعي

وأكدت المصادر أن التوجه حاليا يسير نحو دعم قطاع كليات الحاسبات والذكاء الاصطناعي والبرامج العلمية التي تتماشى مع متطلبات سوق العمل إقليميا ودوليا.

وأضافت أن تخفيض الأعداد يستهدف توزيع الطلاب على التخصصات العلمية المرغوبة لسوق العمل إقيليما ودوليا، والهدف الرئيسي هو مصلحة الطالب أولا لتكون له فرصة حقيقة في سوق العمل تتماشى مع الثورة الصناعية الرابعة وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي دون المساس برغباتهم وتطلعاتهم.

مقالات مشابهة

  • رئيس المجلس الأعلى للقضاء يقر نظر القضايا الجزائية من 3 قضاة
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوماً أميرياً بإنشاء وتنظيم منطقة الشارقة الحرة لتقنيات الاتصال «هيئة منطقة حرة»
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوما أميريا بإنشاء وتنظيم منطقة الشارقة الحرة لتقنيات الاتصال “هيئة منطقة حرة”
  • الجريدة الرسمية تنشر قرارا بمنح 57 عاملا بوزارة الصحة الضبطية القضائية
  • تنسيق الجامعات 2024.. ما حقيقة عقد اختبارات للالتحاق بالكليات؟
  • وزارة التعليم العالي: إزاحة امتحانات الدورة الصيفية للعام الدراسي 2024/2023 في المعاهد التقانية الخاضعة لإشراف المجلس الأعلى للتعليم التقاني لتصبح اعتباراً من تاريخ 2024/7/21 ولغاية 2024/8/8
  • «الأعلى للجامعات»: لن يتم خفض أعداد الطلاب بالكليات الطبية في تنسيق 2024
  • المجلس الأعلى للشباب يطلق منصتي أفكار وعين الشباب
  • المنشاوي يصدر قرارا بتجديد تكليف الدكتور علي حسين مديرا لمركز تطوير نظم المعلومات الإدارية بجامعة أسيوط
  • الملك يراسل المجلس العلمي الأعلى بخصوص مدونة الأسرة