أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، السبت، أن ترضية الحوثيين مقابل وقف الاعتداءات على الملاحة لن يجدي وسيضاعف المشكلة، مطالبا بدعم الحكومة لتأمين الملاحة الدولية في ظل التوتر الذي تشهده المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحر الأحمر.

 

وقال العليمي في مقابلة مع قناة العربية، إن الهجمات على سفن البحر الأحمر بدأت قبل الحرب في غزة، مشيرا إلى أن "استثمار الحوثيين للحرب غير أخلاقي".

 

وشدد على ضرورة ردع إيران عن نقل الأسلحة للحوثيين وتجفيف منابعهم المالية بهدف القضاء عليهم.

 

وأشار إلى إن القضاء على قدرات الحوثيين يتطلب دعما للحكومة الشرعية للسيطرة على مناطق الحوثيين، مضيفاً أن الضربات العسكرية لن تقضي وحدها على قدرات الحوثيين العسكرية.

 

وأوضح رئيس مجلس القيادة الرئاسي، أن المشكلة الحقيقية هي في إيران التي تعتمد مشروعا تخريبيا في المنطقة، مؤكدا أنها ضد السلام في اليمن وفي المنطقة بشكل عام.

 

ولفت إلى أن جماعة الحوثي تتهرب من عملية السلام وتختلق الأعذار، مشيرا إلى أن "الهجمات على الملاحة الدولية هروب من عملية السلام".

 

وتعليقا على سريان تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية، أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي أن اليمنيين "لن يتضرروا من إعادة تصنيف واشنطن الحوثيين منظمة إرهابية".

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: البحر الأحمر اليمن مليشيا الحوثي العليمي الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

استمرار العمل في محطة تحويل حي السلام ببنغازي لتحسين شبكة الكهرباء

الوطن| متابعات أعلنت الشركة العامة للكهرباء مواصلة العمل في مشروع محطة تحويل حي السلام الاستعجالي؛ جهد 30/220 ك.ف في مدينة بنغازي، مؤكدةً أن الأعمال لا تزال مستمرة وفق الجدول الزمني المحدد لاستكمال المشروع، ويأتي ذلك في إطار التعاون المشترك بين رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، والشركة العامة للكهرباء، ووزارة الكهرباء بالحكومة الليبية، من أجل العمل على تحسين أداء الشبكة الكهربائية في عموم مناطق البلاد. وأوضح المشرفُ على المشروع المهندس علي الطرابلسي أن المحطة شهدت تطورًا ملحوظًا في كافة المستويات، خصوصًا في الأعمال المدنية، مشيراً إلى أنه تم تدشين عدد من المباني والبُنى التحتية الخاصة بالمحطة، ومن المتوقع الانتهاء من الأعمال المدنية تمامًا خلال شهر أو شهرين، ثم ستبدأ عملية الاختبارات اللازمة. وأصدر رئيس الحكومة الليبية، أسامة حماد، القرار رقم (97) الصادر في شهر مايو الماضي من هذا العام، بشأن تشكيل لجنة فنية تضم كلاً من:  محمد الكيلاني رئيسًا، وعضوية أكرم بوخطوة، ومحسن بوحجر، وسالم فركاش، وكمال نبوس، وعبد الله البدري كعضو قانوني. وستتولى اللجنة المشكّلة استلام كافة المعدات التشغيلية الموردة من الحكومة الليبية لصالح إدارة توزيع الكهرباء بدائرة سهل بنغازي، وإجراء الفحص الفني لهذه المعدات، والإشراف على التركيب ومتابعة تنفيذ الأعمال، لإصلاح الأعطال المتسببة في انقطاع التيار الكهربائي المتكرر على أجزاء كبيرة من مناطق بنغازي، وستقدم اللجنة تقارير مفصلة عن المعدات وأعمال التركيب بشكل دوري إلى رئيس الحكومة. الوسومالشركة العامة للكهرباء ليبيا مشروع محطة تحويل حي السلام الاستعجالي

مقالات مشابهة

  • الداعري: قواتنا المسلحة تخوض اليوم معركة وطنية في مواجهة الحوثيين
  • مدير ميناء “إيلات” يطالب بدعم مالي عاجل بعد توقف العمل بسبب الحوثيين
  • توجيهات مباشرة من الرئيس العليمي بشأن حجاج اليمن العالقين بالسعودية بعد اختطاف الحوثيين طائرات نقلهم
  • استمرار العمل في محطة تحويل حي السلام ببنغازي لتحسين شبكة الكهرباء
  • السوداني:اولويتنا تحقيق السلام بين الدول وإيران وحل مشاكل العراق اسبقية متأخرة جداً
  • «الحويج» يتابع التحضيرات بشأن قَبول ملفات المتقدمين لمعهد الدراسات الدبلوماسية
  • تحالف “حارس الأزهار”.. البحر الأحمر ومعركة الملاحة العالمية
  • هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”
  • الكويت تدعم الخطوط اليمنية بثلاث طائرات ومحركين
  • «القيادة الرئاسي» يدين اختطاف «الحوثيين» طائرات الخطوط اليمنية