صحافة العرب:
2024-09-22@12:35:36 GMT

العراق وسوريا يوقعان اتفاقية النقل الجوي

تاريخ النشر: 20th, July 2023 GMT

العراق وسوريا يوقعان اتفاقية النقل الجوي

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن العراق وسوريا يوقعان اتفاقية النقل الجوي، بغداد المركز الخبري الوطني وقعت سلطة الطيران المدني العراقي، اليوم الخميس، مع نظيرتها السورية اتفاقية النقل الجوي بين البلدين بشكلها .،بحسب ما نشر المركز الخبري الوطني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العراق وسوريا يوقعان اتفاقية النقل الجوي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العراق وسوريا يوقعان اتفاقية النقل الجوي

بغداد/ المركز الخبري الوطني وقعت سلطة الطيران المدني العراقي، اليوم الخميس، مع نظيرتها السورية اتفاقية النقل الجوي بين البلدين بشكلها النهائي.

وقال رئيس سلطة الطيران المدني العراقي عماد عبد الرزاق الأسدي في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/،إن “توقيع تلك الاتفاقية يأتي تحديثا لاتفاقية النقل الجوي الموقعة بين البلدين عام 1969، بغية تطوير آفاق التعاون والتنسيق لتطوير الحركة الجوية بين العراق وسوريا”.

وأكد أن “السلطة عازمة وخلال منهاجها العمل على تحديث اتفاقيات النقل الجوي مع معظم تلك الدول لأهميتها في تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لجميع النواقل من أجل خدمة حركة السفر ما بين البلدين”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المرکز الخبری الوطنی بین البلدین

إقرأ أيضاً:

قاذفات صواريخ وبقيمة 2.78 مليار دولار.. العراق ثالث دولة في الشرق الأوسط تستحوذ على نظام الدفاع الجوي “تشيونغونغ-Ⅱ”

شبكة انباء العراق ..

قالت شركة “LIG Nex1” الكورية الجنوبية لصناعة أنظمة الأسلحة المتطورة الجمعة، إنها فازت بصفقة بقيمة 2.78 مليار دولار لتصدير نظام الدفاع الجوي من طراز “تشيونغونغ-Ⅱ” إلى العراق.

وتتكون بطارية نظام “تشيونغونغ-Ⅱ” من 4 قاذفات صواريخ متنقلة تحمل كل منها 8 أنابيب لإطلاق الصواريخ، ورادار متعدد الوظائف، ومركز القيادة والتحكم.

ويشكل نظام تشيونغونغ-Ⅱ محور استراتيجية الدفاع الصاروخي لكوريا الجنوبية المصممة لاعتراض الصواريخ والطائرات القادمة في المقام الأول للحماية من التهديدات الكورية الشمالية.

وبهذا يصبح العراق ثالث دولة في الشرق الأوسط تشتري نظام الدفاع الجوي والصاروخي الباليستي بعد الإمارات العربية المتحدة في عام 2022 والمملكة العربية السعودية في فبراير هذا العام.

ويتم تصنيع الصواريخ والنظام المتكامل لنظام “تشيونغونغ-Ⅱ” بواسطة شركة “إل أي جي نكس ون”، وتوفر شركة “هانهوا سيستمز” الرادار، وتصنع شركة “هانهوا إيروسبيس” قاذفات الصواريخ والمركبات.

وتتطلع شركة “إل أي جي نكس ون” إلى أن يؤدي نشر نظام “تشيونغونغ-Ⅱ” القائم على التكنولوجيا المتقدمة، في شبكات الدفاع الجوي للدول الثلاث في الشرق الأوسط إلى تمهيد الطريق لصادرات الأنظمة للصواريخ الاعتراضية طويلة المدى وعالية الارتفاع إلى هذه الدول.

user

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة
  • التركمان في العراق وسوريا يفتقرون إلى الكتاب
  • العراق في المركز الـ 77 عالمياً بمؤشر الذكاء الاصطناعي
  • “تريندز” وجامعة طوكيو يوقعان اتفاقية تعاون لتعزيز البحث العلمي
  • المركز الوطني للأرصاد يحذر من المعلومات الفردية غير الرسمية عن مناخ المملكة
  • المنتخب الوطني يتراجع إلى المركز الـ12 قاريًا للمرة الأولى منذ 62 شهرًا
  • قاذفات صواريخ وبقيمة 2.78 مليار دولار.. العراق ثالث دولة في الشرق الأوسط تستحوذ على نظام الدفاع الجوي “تشيونغونغ-Ⅱ”
  • العراق يشتري نظام الدفاع الجوي تشيونغونغ-Ⅱ الكوري الجنوبي بأكثر من ملياري دولار
  • العين والبلدية يوقعان اتفاقية لإدارة وتشغيل الملاعب بالأحياء السكنية
  • الطيران المدني” تُصدر تصنيف مقدِّمي خدمات النقل الجوي