عقد اجتماع الوحدة العامة لحماية الطفل بمحافظة شمال سيناء بقاعة سامي الكاشف بديوان عام المحافظة برئاسة منى على مدير الوحدة العامة لحماية الطفل بالمحافظة، أعضاء الوحدات الفرعية بمجالس المدن.

وقالت منى على ان الاجتماع عقد بتعليمات من اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء،  تحت إشراف اللواء اسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، حيث تم عرض تقارير الحالات، دراسة التقارير الشهرية ، تقارير الإنجاز لكل وحدة فرعية كما تم استعراض الخدمات المقدمة من الجهات الشريكة ، عرض المقترحات على مستوى المركز، المدينة، كيفية التعامل مع تلك الحالات.



وشددت خلال الاجتماع على  ضرورة عرض التقارير الشهرية، تقديم تقارير الحالات المعروضة على  نيابة الطفل نظرا لأهميتها لمصلحة الطفل، كما تم عرض مناقشة المعوقات التي تواجه  أعضاء الوحدات الفرعية  في عملهم  لعرضها علي السيد الوزير المحافظ في اجتماع اللجنة العامة المقبل.

ولفتت على، أن الاجتماع ناقش أيضا  تفعيل الضبطية القضائية التى كفلها القانون لأعضاء الوحدات الفرعية لسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد جميع أشكال الانتهاكات التى يتعرض لها الأطفال، يعاقب عليها القانون.

وأضافت على، أن دور وحدات حماية الطفل رصد حالات الأطفال المعرضين للخطر كما أكدت علي ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتدخل مع تلك الحالات وتحديد المشكلات الأكثر شيوعا بكل مجلس مدينة لرسم السياسة العامة لحماية الطفل بالمحافظة والتنسيق مع الجهات المعنية .

وأوضحت على، أن الاجتماع أكد على ضرورة  الاهتمام برصد حالات التسول، التسرب من التعليم، استخراج الأوراق الثبوتية للأطفال، إعداد بيان بالخدمات المقدمة للأطفال بكل مركز حتي يتم إصدار دليل الخدمات، إعداد خطة الندوات التوعوية ضمن برنامج مبادرة " هنبني ولادنا " لعام ٢٠٢٤م، التى تهدف الى تنمية المهارات الحياتية للأطفال، بناء الثقة بالنفس، تنمية قدراتهم، نشر ثقافة التسامح، تغيير الفكر الأسري عن الصحة النفسية، الإرشاد الأسري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شمال سيناء لقاء حماية الطفل العريش نشر ثقافة التسامح الطفل محافظ شوشة

إقرأ أيضاً:

العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء

شهد مسرح قصر ثقافة العريش حفلًا فنيًا بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، وفي إطار برامج وزارة الثقافة.

فرقة العريش للموسيقى العربية

 

أحيا الحفل فرقة العريش للموسيقى العربية، وتغنت خلاله بباقة من الأغاني الوطنية منها "إحنا الشعب، ليلة مباركة، يا حبيبتي يا مصر، النجمة مالت عالقمر، ومصر التي في خاطري"، بجانب أوبريت وطني، وسط تفاعل كبير من الحضور.

 

كما شهدت الفعاليات المقامة بإقليم القناة وسيناء برئاسة أمل عبد الله، افتتاح معرض فني لرسوم الأطفال بحضور الفنانة إيناس سمير مدير القصر، وآخر للكتاب يضم مجموعة من أحدث إصدارات قصور الثقافة بأسعار مخفضة للجمهور.

فقرة فنية استعراضية للأطفال الموهوبين

 

واختتم الحفل المقام من خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة أشرف المشرحاني، مع فقرة فنية استعراضية للأطفال الموهوبين، ولقاء شعري تضمن قصائد ذات طابع وطني، بحضور الشاعر محمود طبل رئيس نادي أدب العريش ونادي الأدب المركزي.

احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو 

 

تأتي الفعاليات ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة احتفالًا بذكرى ثورة 30 يونيو، ويضم أكثر من 200 فعالية بالقاهرة والمحافظات، تتنوع ما بين العروض والورش والمعارض الفنية، واللقاءات التثقيفية، وغيرها من الفعاليات.

مقالات مشابهة

  • منها الاعتداء بالضرب.. 8 حالات يعد الشخص ذوي الإعاقة بموجبها معرضا للخطر
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد يتفقد عدد من المنشآت الصحية
  • غدا.. القومي لثقافة الطفل يستأنف صالون "محبة الوطن"
  • مناقشة آليات تطبيق رسوم النظافة بمنظومة التخلص الآمن من المخلفات بالإسماعيلية
  • وزير العمل: الانتهاء قريبا من قانون حماية العامل وصاحب المنشأة
  • مستشفى عبري ينجح في إجراء أول عملية تثبيت للقرنية
  • حوكمة أصول وأملاك الدولة بمحافظة شمال سيناء
  • مهندس مصري يبتكر طريقة لحماية الأطفال من الاختطاف.. السر في حذاء ابنك
  • العريش للموسيقى العربية تحيي حفل ذكرى 30 يونيو بشمال سيناء
  • أحمد أمين رئيسًا لمهرجان "نبتة" للأطفال ضمن فاعليات مهرجان العلمين (تفاصيل)