وجّه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، رسالة طمأنة للمواطنين بأن كافة السلع الغذائية ومستلزمات الأسر المصرية متوافرة بكميات كبيرة تكفي كل الاحتياجات في معارض أهلًا رمضان ومنافذ مبادرة تخفيض الأسعار، والأسواق وكل مبادرات الدولة الخاصة بدعم المواطن خلال شهر رمضان، وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة، خلال افتتاح معرض أهلا رمضان في محافظة القليوبية بميدان المؤسسة بشبرا الخيمة، أنه يتم طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية والاستهلاكية واللحوم والدواجن بتخفيضات تصل إلى 25 و 30٪ عن مثيلاتها في السوق المحلية، وبكميات تكفي الجميع قائلًا: «اطمئنوا».

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية يرافقه اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، والدكتور محمد عطية الفيومي، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية، معرض أهلًا رمضان، في ميدان المؤسسة بمحافظة القليوبية. 

وجاء ذلك بحضور المستشار حمدي أبو العينين نائب أول الغرفة، والدكتور إبراهيم عبدالصمد وعفيفي إبراهيم، أعضاء مجلس إدارة الغرفة، وميرفت إبراهيم مدير عام المعارض بالغرفة التجارية. 

الأسعار متميزة في أهلًا رمضان بالقليوبية 

وقال وزير التموين خلال تصريحات صحفية لوسائل الإعلام على هامش الافتتاح، إن الأسعار متميزة جدًا، خاصة المنتجات التابعة للشركة العامة لتجارة الجملة، وكل العارضين في المعرض قاموا بعمل تخفيضات حقيقية على السلع المعروضة في المعرض للمستهلك.

السلع متوافرة بكميات كافية بمعارض أهلًا رمضان

ومن جانبه، قال اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، إن معارض أهلًا رمضان بالمحافظة، لم تشهد نقصا في السلع، وسوف يتم دعمها بشكل متواصل بالسلع الغذائية.

وأضاف المحافظة، إن المعرض يشهد مشاركة قوية من العارضين وبتخفيضات كبيرة وجميع السلع متوافرة وفي متناول الجميع، كما أن معرض أهلًا رمضان ممتد حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

وفي هذا السياق، قال الدكتور محمد عطية الفيومي، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية، إن معارض «أهلا رمضان» بالقليوبية، تشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين ما يخفف عن كاهل المواطن البسيط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية تموين القليوبية رمضان القليوبية معرض القليوبية معارض القليوبية وزیر التموین أهل ا رمضان معرض أهل

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: استقرار الأسعار وتطوير منظومة الدعم لتلبية احتياجات المواطنين

أعلن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن جهود الوزارة في تلبية احتياجات المواطنين من السلع والخبز المدعم، مع التركيز على استقرار الأسعار وتوفير السلع بجودة عالية. 

سنتناول تفاصيل تصريحات الوزير وخطط الوزارة لتطوير منظومة الدعم وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

توفير السلع وتكوين المخزون الاستراتيجي

أكد الدكتور شريف فاروق أن الوزارة تعمل على توفير السلع الأساسية والخبز المدعم بشكل مستمر، وذلك للحفاظ على استقرار الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين.

 كما أشار إلى تكوين مخزون استراتيجي كبير من السلع لضمان توفرها في الأوقات الحرجة، وضمان جودة ما يتم تقديمه للمواطنين على منظومة الدعم.

دعم عيني ونقدي

صرح الوزير في لقاء مع قناة «إكسترا نيوز» بأن الدعم سيكون متاحًا للمستحقين بصورتين، نقدية وعينية. 

هذا التنوع في أشكال الدعم يأتي كجزء من جهود الوزارة لضبط العملية بشكل تكنولوجي بالتعاون مع وزارة الاتصالات. 

وأكد أن خدمة المواطنين تأتي في مقدمة أولويات الوزارة، مشددًا على أهمية تخفيف العبء عن المواطن المصري.

 بطاقات التموين

أوضح أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أن الوزير شريف فاروق يعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بالمواطنين، والحفاظ على استقرار أسعار السلع، وتحسين الخدمات المقدمة للمستفيدين من بطاقات الدعم. 

تشمل هذه الجهود ضمان جودة السلع المقدمة على بطاقات التموين.

استقرار الأسعار والمشروعات المستقبلية

أضاف المتحدث الرسمي أن الوزارة ستحافظ على احتياطي استراتيجي آمن من السلع في الفترة المقبلة. 

بالإضافة إلى ذلك، ستستكمل الوزارة المشروعات التي بدأتها في السنوات الأخيرة، مثل تطوير منظومة الدعم، والمناطق اللوجستية، ومراكز الخدمة، وأسواق الجملة والنصف جملة. 

كما ستعمل الوزارة على تطوير العنصر البشري والارتقاء بمهاراته لمواكبة التطورات التكنولوجية العالمية، مما سيسهم في تحسين مستوى الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين.

 

تعمل وزارة التموين والتجارة الداخلية بجد لضمان تلبية احتياجات المواطنين من السلع الأساسية والخبز المدعم، مع التركيز على استقرار الأسعار وجودة الخدمات المقدمة، من خلال تكوين مخزون استراتيجي وتطوير منظومة الدعم بالتعاون مع وزارة الاتصالات، تسعى الوزارة إلى تحسين حياة المواطنين وتخفيف العبء عنهم، تماشيًا مع توجيهات القيادة السياسية.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يوجه وزير التموين بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع وضبط الأسعار
  • توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير السلع وضبط الأسواق
  • رئيس الوزراء يناقش جهود توافر السلع وضبط الأسواق
  • وزير التموين: استقرار الأسعار وتطوير منظومة الدعم لتلبية احتياجات المواطنين
  • عاجل|تسليم وتسلم.. المصيلحي يلتقى وزير التموين الجديد (صور)
  • وزير التموين الجديد: سنحافظ على احتياطي استراتيجي آمن لكل السلع
  • علي المصيلحي يستقبل وزير التموين الجديد في مقر الوزارة: سيكون إضافة كبيرة
  • المصيلحي يستقبل وزير التموين الجديد بديوان عام الوزارة
  • جيل بيسلم جيل.. تفاصيل لقاء وزير التموين الجديد مع علي المصيلحي
  • من هو الدكتور شريف فاروق وزير التموين الجديد؟