شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن ضبط عربات وأجهزة كهربائية بالنيل الأبيض مسروقة من الخرطوم والاستخبارات توجه إعلانا، الخرطوم تاق برس اعلنت شعبة الاستخبارات العسكرية بقيادة الفرقة الثامنة عشر مشاة بولاية النيل الابيض، عن ضبط عدد من العربات و الأجهزة الكهربائية .،بحسب ما نشر تاق برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ضبط عربات وأجهزة كهربائية بالنيل الأبيض مسروقة من الخرطوم والاستخبارات توجه إعلانا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ضبط عربات وأجهزة كهربائية بالنيل الأبيض مسروقة من...

الخرطوم- تاق برس- اعلنت شعبة الاستخبارات العسكرية بقيادة الفرقة الثامنة عشر مشاة بولاية النيل الابيض، عن ضبط عدد من العربات و الأجهزة الكهربائية والمواد الغذائية المسروقة من ولاية الخرطوم.

وقال والي النيل الابيض عمر الخليفة عبدالله رئيس لجنة امن الولاية إن هذه المضبوطات تأتي انفاذا لتوجيهات لجنة امن الولاية الخاصة بتكثيف الجهود في نقاط التفتيش والمعابر الرئيسية بمدن الولاية. ودعا الخليفة المواطنين للتبليغ الفوري عن أي اشتباه او مظاهر سالبة تتعلق بالاحداث الجارية بالخرطوم. وقال العقيد الركن محمد خليفة محمد رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بقيادة الفرقة الثامنة عشر مشاه بولاية النيل الابيض، إن هذه المضبوطات جاءت نتيجة للانتشار الواسع لأفراد الشعبه بمدن وقري الولاية مما مكنهم من ضبط كميات مقدرة من العربات والمواد الغذائية والأجهزة الكهربائية المسروقة من ولاية الخرطوم بعدد من معابر الولاية. واعلن جاهزية شعبة الاستخبارات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية الأخرى لتسليم المضبوطات لأصحابها وفقا للأجراءات القانونية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس تاق برس تاق برس تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انطلاق امتحانات الشهادة المتوسطة بولاية نهر النيل والمراكز الخارجية

(سونا) بدأت بعموم محليات ولاية نهر النيل ومراكز الامتحانات خارج السودان امتحانات الشهادة المتوسطة للعام الدراسي(٢٠٢٣-٢٠٢٤م).

وقام الدكتور محمد البدوي عبد الماجد أبو قرون والي ولاية نهر النيل المكلّف بقرع الجرس من مدرسة القيادة المتوسطة بنات بعطبرة إيذاناً بانطلاق الامتحانات بالولاية والمراكز خارج السودان، وذلك بحضور الأستاذ محمود سر الختم الحوري، وزير التربية والتعليم الاتحادي إلى جانب عدد من قيادات حكومة الولاية ولجنة أمن الولاية ومحلية عطبرة والقيادات التعليمية بالولاية والمحلية. وجدّد والي نهر النيل اهتمام حكومته بالتعليم باعتباره المحور الأساسي لتقدم الأمم ومعالجة مشكلاتها. وحيا والي نهر النيل أسرة وزارة التربية والتعليم بالولاية والروح الوطنية الخالصة التي ساهمت في إكمال مسيرة العام الدراسي وعبّر عن فخره واعتزازه بالمعلمين والمعلمات على امتداد الولاية مؤكداً بأنهم قد أدوا واجبهم على الوجه الأكمل رغم الصعوبات والمعوقات التي واجهت بداية العام الدراسي ولم يكترثوا لتأخر صرف المرتبات.

وأكد والي نهر النيل على أهمية المرحلة المتوسطة في السلم التعليمي باعتبارها العمود الفقري للتعليم وقال إن إعادتها تمت بالعزيمة والقيادة الرشيدة لوزارة التربية والتعليم الاتحادية.

وحيا الوالي الأسر الكريمة والمجالس التربوية لوقفتهم القوية والصلبة مع برامج التعليم بالولاية وقال إن أبواب الولاية مفتوحة لكل وافد من ولايات البلاد المختلفة. وقدّم الأستاذ محمود سرالختم الحوري، وزير التربية والتعليم الاتحادي لمحات عن برنامج عودة المرحلة وفقاً لقرار مؤتمر التعليم للعام(٢٠١٢م)بعد أن توقفت في العام(١٩٩٦) وقال إن المرحلة المتوسطة عادت بولاية نهر النيل بفضل القيادة الرشيدة لحكومة الولاية برئاسة الدكتور محمد البدوي عبد الماجد أبو قرون،والوقفة القوية لمواطن الولاية.

وأشار أستاذ الحوري إلى أن بداية العام الدراسي وعودة المرحلة المتوسطة قد ساهما في تثبيت أركان الدولة وأضاف أن المرحلة المتوسطة هي المرحلة الحقيقية لبناء الطلاب وخلق الشخصية القوية. وعبّر عن شكره وتقديره لحكومة ولاية نهر النيل لدورها في تثبيت التعليم وقيام الامتحانات بالولاية وخارج السودان وأكد أن استمرار التعليم يعنى أن الدولة السودانية قائمة ، وتمنى التوفيق والسداد للتلاميذ والتلميذات بإحراز النتائج المشرفة.

وعبّرالأستاذ أحمد حامد أحمد يس، المدير العام لوزارة التربية والتعليم بولاية نهر النيل، الوزير المكلف ، عن سعادته بعودة المرحلة المتوسطة التي كان لولاية نهر النيل الحظ في أن تكون الولاية الأولى التي بدأت امتحانات الشهادة المتوسطة وذلك بفضل القرار الشجاع لوالي ولاية نهر النيل ببداية العام الدراسي،وقال إن التعليم ساعد في توطيد وتدعيم قواعد الدولة السودانية في ظل الحرب التي تشهدها البلاد وتكالب الأعداء على السودان ولكن بفضل الوقفة القوية للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية تواصلت مسيرة العام الدراسي حتى وصول مرحلة الامتحانات التي يجلس لها التلاميذ من الولاية والولايات الأخرى وبالمراكز خارج السودان التي بلغت(سبعة عشر) مركزاً بعدد(١١) دولة.

وقال إن عدد الجالسين بالولاية بلغ(٢٤) ألف و(٢٥٥) تلميذاًوتلميذة بعدد(٢١٤) مركزاً على مستوى محليات الولاية فيما يبلغ عدد الجالسين بالمراكز خارج البلاد(٧) ألاف و(٨٦٦) تلميذاً وتلميذة. وقدم الأستاذ أحمد حامد جملة من النصائح والإرشادات للتلاميذ والتلميذات متمنياً لهم التوفيق والسداد في أداء الامتحانات.

وأوضحت الأستاذة إيمان الفاضل محمد فرح، مدير المرحلة المتوسطة بمحلية عطبرة أن عدد الجالسين بالمحلية قد بلغ(٣) ألاف و(٥٣٦) تلميذاً وتلميذة بعدد(٢٩) مركزاً.

هذا وقد تفقد الأستاذ محمود سرالختم الحوري ، وزير التربية والتعليم الاتحادي، والأستاذ أحمد حامد، وزير التربية والتعليم بالولاية وعددٌ من القيادات مراكز الامتحانات بالشرقية بنين والأميرية بنات بعطبرة.  

مقالات مشابهة

  • حبس السائق المتسبب فى سقوط سيارة بالنيل فى المعادى
  • شاهد.. أول نموذج أولي لسيارة سباق كهربائية من NASCAR
  • "فرحة تحولت لمأتم".. استمرار عمليات عن مفقود في عربية زفاف سقطت بالنيل
  • شعبة الأجهزة الكهربائية: توطين الصناعة وزيادة المكون يزيد من القيمة الاقتصادية
  • تحقيق إسرائيلي يكشف تفاصيل انهيار "الوحدة 8200" في 7 أكتوبر
  • العرس تحول لمأتم .. سقوط موكب زفاف بالنيل ووفاة العروسين
  • «محامي دارفور» تتهم الاستخبارات العسكرية باعتقال المواطنين جهويًا في نهر النيل
  • انطلاق امتحانات الشهادة المتوسطة بولاية نهر النيل والمراكز الخارجية
  • تمليك مشاريع زراعية للعائدين من دولة جنوب السودان بالنيل الابيض
  • اجتماع في النيل الأبيض يبحث أوضاع المتأثرين بالحرب