فبراير 17, 2024آخر تحديث: فبراير 17, 2024

المستقلة/-جددت الشركة العالمية للبطاقة الذكية “كي” تمسكها بتنمية الموارد البشرية العاملة بغية تقديم افضل خدمات دفع الكتروني الى عائلتها التي باتت تتوسع باستمرار.

وأشار مصدر في الشركة أن الثقة الكبيرة التي تتوطد يوم بعد آخر بشركة كي من قبل الجمهور، يحتم على فريق العمل تقديم أفضل الخدمات الى الجمهور.

واضاف ان فريق الشركة يدرك أهمية تبني أفضل انظمة الدفع الالكتروني في العالم ويتناغم ذلك مع توجهات الحكومة وتعليمات البنك المركزي العراقي، وهذا جزء من التزام الشركة امام عائلتها التي تتوسع باستمرار.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

براتب شهري يتجاوز 200 مليون…عبد السلام أحيزون عنوان للفشل وبطل متخصص في حصد الخسائر المالية والنتائج الرياضية الكارثية

زنقة 20. الرباط

يتجه عبد السلام أحيزون، ليدخل كتاب غينيس للأرقام القياسية، بسبب حجم الخسائر المالية التي كبدت شركة “إتصالات المغرب” في عام واحد، بعدما حاول ممارسة الإحتكار في وجه منافسيه من الشركات المتخصصة في الإتصالات.

الرجل الذي يراكم الخسائر المالية على رأس شركة “إتصالات المغرب” التي تملك الدولة المغربية حصة 22% إلى جانب المستثمرين الإماراتيين والفرنسيين والإسبان، أصبح شخصاً غير مرغوب فيه من قبل الشريك الإماراتي الذي توعد مسؤوليه بطرده لتسببه في حكم قضائي بدفع 640 مليار، في أقرب جمعية عمومية لمجلس الإدارة كما سبق ونشرنا في منبرنا هذا.

إلى جانب هذا الفشل التدبيري والمالي بأكبر فاعل للإتصالات بالمغرب، يجني أحيزون الفشل طيلة عقدين من الزمن على رأس جامعة ألعاب القوى، ليحولها إلى ملكية خاصة بعدما طرد الكفاءات خاصة الأبطال السابقين و وطن موظفين بشركة الاتصالات الذين يأتمرون بأوامره في كل صغيرة وكبيرة، تتعلق برياضة أم الألعاب رغم جهلهم بكل شيء.

ويبدو أن المكافآة على هذه الخيبات الكارثية على رأس شركة الاتصالات و جامعة ألعاب القوى، لازال أحيزون يعيش في بحبوحة من الامتيازات المالية التي يبدو أن لا أحد في المملكة يحصل عليها، غيره.

فمنذ توليه منصب مدير عام شركة اتصالات المغرب، يشغل عبد السلام أحيزون موقعًا حيويًا على رأس واحدة من أكبر شركات الاتصالات في البلاد، لكن راتبه كان ولا يزال موضوع نقاش في الأوساط الإعلامية والاجتماعية.

ووفقًا لتقارير مالية، يحصل أحيزون على راتب سنوي كبير يشمل العديد من المزايا مثل المكافآت والحوافز المرتبطة بأداء الشركة، يتمثل في نحو 200 مليون سنتيم شهريا.

Screenshot

ويضع هذا الراتب مدير شركة اتصالات المغرب في مصاف أكثر المدراء التنفيذيين دخلاً في المغرب وأفريقيا، رغم الهفوات الكبيرة التي عاشتها الشركة المغربية منذ توليه رئاستها، آخر الزامه من قبل المحكمة التجارية بالرباط بدفع 6,4 مليار درهم لشركة “إنوي”.وبدأ النزاع بين الفاعلين الإتصاليين في ديسمبر 2021 بشكوى مقدمة من انوي، تتعلق بممارسات مخلة بالمنافسة والاستغلال التعسفي للوضع المهيمن لشركة اتصالات المغرب في السوق المحلية.

يشار إلى أنه في يناير 2020، فرضت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، غرامة قياسية قدرها 3.3 مليار درهم على اتصالات المغرب، مع فرض عقوبات يومية تصل إلى عدة ملايين درهم في حالة عدم امتثال الشركة لأحكام القرار.

ويشكل قرار المحكمة نقطة تحول في صناعة الاتصالات في المغرب، حيث يسلط الضوء على قضايا المنافسة وإساءة استخدام الهيمنة على سوق الاتصالات.

مصادر منبر Rue20 كشفت بأن الإماراتي “جاسم محمد بوعتابة الزعابي” إستشاط غضباً من التدبير الكارثي لعبد السلام أحيزون للشركة الأولى بالمملكة.

وحسب مصادرنا الجيدة الإطلاع، فإن الغرامة التي تسبب فيها أحيزون، تتجاوز الحصة المالية التي يملكها “صندوق الثروة السيادي” الإماراتي، وهو ما يعني قيادة الفاعل الاتصالاتي الأول بالمغرب إلى الهاوية في الوقت الذي تتجند كافة القطاعات لإنجاح أوراش ملكية ضخمة من حجم تنظيم مونديال 2030.

ويرى متابعون أن راتب أحيزون قد يكون مرتفعًا بشكل غير مبرر، خاصة عندما نقارنه برواتب العاملين في الشركة أو بالرواتب في شركات الاتصالات الأخرى في المنطقة.

إلى ذلك، تبقى مسألة راتب عبد السلام أحيزون، حسب نشطاء بمنصات التواصل الاجتماعي، جزءًا من نقاش أكبر حول شفافية الشركات الكبرى ومساءلتها أمام المواطنين والمساهمين على حد سواء.

مقالات مشابهة

  • براتب شهري يتجاوز 200 مليون…عبد السلام أحيزون عنوان للفشل وبطل متخصص في حصد الخسائر المالية والنتائج الرياضية الكارثية
  • ستاربكس تدفع ثمناً باهظاً لتغيير الرئيس التنفيذي
  • “روتانا” تنفّذ تهديداتها وشيرين عبد الوهاب تلجأ إلى القضاء
  • “ستاربكس” الأمريكية تقيل مديرها التنفيذي وسط تراجع المبيعات في ظل المقاطعة
  • بعد إصابتها بالسرطان.. جميلة عزيز لـ «الأسبوع»: بطلب من الجمهور يدعيلي هما أغلى حاجة في حياتي
  • كيف تحولت حملة إعلانية لكوكا كولا لمواجهة مقاطعة منتجاتها إلى مصيبة دعتها للاعتذار
  • هروب رجل أعمال بـ (56) مليون دينار و زلزال يضرب الوسط التجاري في عمّان
  • WP: كوكا كولا حاولت مواجهة المقاطعة وزعمت أن مصنعها في المستوطنات فلسطيني
  • وزير الاستثمار يلتقى رئيس شركة هنكل لبحث خطط الشركة الحالية والمستقبلية في السوق المصري
  • "سرك" تتوسع في تصدير رقائق PET المعاد تدويرها إلى بريطانيا بعد إسبانيا