خلال الأيام الماضيّة عرضت منصة ««WATCH IT» برومو العديد من المسلسلات الرمضانية، التي تعرضت على شاشات الشركة المتحدة للخدمات الإعلاميّة، وخطفت قلوب الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي فور عرضها.

كان من ضمن الأعمال المميزة التي ستعرض في الموسم الرمضاني المقبل، مسلسل إمبراطورية ميم، ومسلسل «كامل العدد 2»، وأيضًا مسلسل المعلم، وغيرها من المسلسلات الرمضانية.

ربط الجمهور مسلسل «إمبراطورية ميم» من بطولة الفنان خالد النبوي بفيلم إمبراطورية ميم، الذي قدمه المخرج حسين كمال من بطولة الفنانة فاتن حمامة عام 1972، فور الإعلان عن برومو المسلسل، إذ أنّ فكرة المسلسل مأخوذة من الرواية الأصلية التي تحمل نفس الاسم للكاتب الكبير إحسان عبدالقدوس.

وفي هذا الشأن، قال الناقد الفني عبد الله غلوش، في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إنّ مسلسل إمبراطورية ميم، أحداثه متشابه مع أحداث الفيلم.

مسلسل المعلم 

وتابع «غلوش» أنه بجانب مسلسل إمبراطورية ميم، هناك مسلسلات أخرى تتشابه أحداثها مع الأفلام المصرية السابقة، منها مسلسل «المعلم» وهو من بطولة الفنان مصطفى شعبان والفنانة هاجر، التي تجسد دور معلمة في سوق السمك، وتدخل في صراعات مع التجار بالسوق، فهو يشبه فيلم شادر السمك من بطولة الفنان أحمد زكي، والفنانة نبيلة عبيد، وجرى إنتاجه عام 1986.

مسلسل صيد العقاب 

مسلسل صيد العقاب الذي يكون من بطولة الفنانة غادة عادل هو يكون عبارة عن ميكس بين فيلمي، غرام الأفاعي من بطولة الفنانة ليلى علوي وهشام عبدالحميد، وفيلم عصر القوة من بطولة الفنانة نادية الجندي  والفنان عبدالله غيث، وتدور أحداثه حول الصراع الدائر بين عائلتي «الفيومي»، و«المرسي».

أمّا مسلسل «كامل العدد 2» الذي يكون من بطولة النجمين دينا الشربيني وشريف سلامة، فهو قصته تكون مشابهة لفيلم «عالم عيال عيال» من بطولة الفنان الراحل رشدي أباظة، والفنانة سهير رمزي، وتدور أحداثه  حول قصة حب بين المهندس الأرمل حلمي عبدالقادر، الذي يعمل في مجال البِترول ولديه ثمانية أبناء من زوجته الراحلة، وبين الأرملة الشابة سامية والأم لستة أطفال ويتزوج الثنائي، أمّا مسلسل «أشغال شاقة» من بطولة الفنان هشام ماجد وهو مسلسل كوميدي، فيشبه فيلم صباح الخير يا زوجتي، من بطولة الفنان صلاح ذو الفقار، والفنانة نيللي. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسلات رمضان رمضان 2024 من بطولة الفنانة من بطولة الفنان إمبراطوریة میم

إقرأ أيضاً:

إيهاب عبد الواحد: أغنية أنا بابا كانت مرشحة لـ مسلسل إمبراطورية ميم وهذا سر التغيير

كشف الملحن إيهاب عبد الواحد أن أغنية «أنا بابا» الرسمية لفيلم «إكس مراتي»، كانت في البداية مرشحة لـ مسلسل إمبراطورية ميم.

وقال عبد الواحد: إنه كان صاحب فكرة وضع الثنائي «مسلم» و«بوسي» معًا في أغنية «أنا بابا»، مؤكدًا أنه كان يرى أن العمل سيكون مختلفًا.

وأضاف إيهاب عبد الواحد، أن المطربة بوسي لم تترد في تقديم الأغنية إذ نالت إعجابها بعد استماعها لكلماتها، مشيرةً إلى أنها «اقترحت عليهم نقول مرة كلمة أنا بابا ومرة تانية أنا ماما، لأن الشاعر مصطفى حدوتة كان كاتبها أنا بابا في الأول عشان مكنتش الأغنية لفيلم إكس مراتي».

وأوضح، أن أغنية أنا بابا كانت مرشحة في البداية إلى مسلسل إمبراطورية ميم، لأن الفنان خالد النبوي كان ظاهر بشخصية الأب، إلا المخرج محمد سلامة، والمنتج تامر مرتضى، كان عندهم وجهة نظر أخرى تتمثل في أن الكلمات لا تتناسب مع لغة المسلسل. معقبًا: «قالوا مش حاسين إنها سكة المسلسل، وبعدين عملت أغنية إمبراطورية ميم للفنان مدحت صالح».

واستكمل: «ظلت الأغنية معايا إلى أن شاهدت فيلم إكس مراتي، مع الفنان هشام ماجد وتايسون والمنتج سوكا وقولت أغنية (أنا بابا) هتبقى هنا، لأنني رأيت لغة الفيلم، وحبيت الأغنية تبقى العلاقة فيها زي أغنية يا سلام على حبي وحبك، والحمد لله قدرت أعمل الميكس ده ونجحت وكسرت الدنيا الحمد لله».

تفاصيل فيلم «إكس مراتي»

فيلم إكس مراتي، يضم في بطولته مجموعة من نجوم الفن منهم: هشام ماجد، وأمينة خليل، ومحمد ممدوح، ومصطفى غريب، وعلى صبحي، ويشارك به عدد من ضيوف الشرف من نجوم الفن، ومن إخراج معتز التوني، وتأليف كريم سامي وأحمد عبد الوهاب، ومن إنتاج أحمد يوسف وشركة بوليت بروف وشركة سين.

أحداث فيلم إكس مراتي

تدور أحداث فيلم إكس مراتي، في إطار اجتماعي كوميدي، حول هشام ماجد، الذي يجسد شخصية طبيب نفسي، متزوج من أمينة خليل، ويمران سويًا بالعديد من المواقف الكوميدية، وخلال هذه الأحداث يظهر محمد ممدوح، بشخصية بلطجي، والذي يكون الزوج السابق لـ أمينة خليل، ويعكر صفو علاقتها مع هشام ماجد لتتوالى الأحداث الكوميدية.

اقرأ أيضاً«دكان الفرحة» يوفر 10 آلاف قطعة ملابس شتوية للأطفال الأيتام

مصطفى الفقي: استماع الحكومة للسياسيين سنة حميدة والمصارحة مهمة جدًا

مقالات مشابهة

  • إيهاب عبد الواحد: أغنية أنا بابا كانت مرشحة لـ مسلسل إمبراطورية ميم وهذا سر التغيير
  • أحمد مكي في دراما مسلسلات الـ 15 حلقة في رمضان 2025
  • تعرف على حقيقة مشاركة سهر الصايغ بمسلسل المداح 5 بطولة الفنانة حمادة هلال
  • مسلسلات رمضان 2025.. قائمة أبطال مسلسل المداح 5 بطولة حمادة هلال
  • خالد الصاوي: «تماديت في الممنوعات زمان وكنت عايز أموت من غير فضيحة»
  • ظهور مميز للفنان عابد عناني في مسلسل برغم القانون.. والجمهور: شكله العوض
  • بإطلالة جريئة صيفية.. سارة سلامة تخطف الأنظار من أحدث ظهور
  • عدد حلقات مسلسل برغم القانون بطولة الفنانة إيمان العاصي
  • دينا فؤاد تنشر صورا من المسجد الحرام برفقة ابنتها.. والجمهور: اللهم تقبل
  • «وجع فقدك يملأ قلبي».. مدحت العدل يحيي الذكرى الأولى لرحيل أحمد سامي العدل