شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن أسعار القمح ترتفع بعد توقف اتفاق الحبوب والتهديدات المتبادلة، الخميس 20 يوليو 2023 21 29ارتفعت أسعار القمح العالمية، في تعاملات الخميس، بعد أن حذرت كل من أوكرانيا وروسيا السفن المتجهة إلى موانئ .،بحسب ما نشر موقع 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أسعار القمح ترتفع بعد توقف اتفاق الحبوب والتهديدات المتبادلة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أسعار القمح ترتفع بعد توقف اتفاق الحبوب والتهديدات...

الخميس 20 يوليو 2023 / 21:29

ارتفعت أسعار القمح العالمية، في تعاملات الخميس، بعد أن حذرت كل من أوكرانيا وروسيا السفن المتجهة إلى موانئ كل دولة منهما.

وأصدرت وزارة الدفاع الأوكرانية، عبر قناتها على تطبيق تليغرام، تحذيراً للسفن التي تتحرك عبر البحر الأسود متجهة إلى موانئ في روسيا والأراضي الأوكرانية التي تحتلها روسيا، بدءاً من 21 يوليو (تموز)، لأنها قد تكون أهدافاً. وقالت الوزارة إن تلك السفن قد تُعتبر أنها تحمل شحنات عسكرية "مع الأخذ في الاعتبار كل التهديدات المرتبطة بهذا الشأن"، وذلك رداً على تحذير مماثل صدر عن روسيا في وقت سابق بشأن السفن المتجهة إلى الموانئ الأوكرانية، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرغ  للأنباء.

#أوكرانيا تهدد باستهداف السفن في البحر الأسود

https://t.co/epVDgkH3RA

— 24.ae (@20fourMedia) July 20, 2023 في الوقت نفسه، حذرت الولايات المتحدة من أن روسيا وضعت ألغاماً في موانئ الحبوب الأوكرانية، وجاء التحذير الأمريكي بناء على معلومات استخبارية، بعد أن قالت روسيا أمس الأربعاء إن جميع السفن المبحرة إلى تلك الموانئ ستعتبر سفناً عسكرية. وأدت التهديدات إلى تبديد الآمال في أن تتمكن أوكرانيا من الاستمرار في تصدير الحبوب عبر البحر الأسود، الذي يعد تاريخياً طريق الشحن الأكثر أهمية، مما أدى إلى نقل الإمدادات المتجهة إلى الأسواق العالمية، من خلال طرق أضيق وأكثر تعقيداً.

سلة الغذاء العالمية في خطر.. كيف يهدد تعليق اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية دولاً عدة حول العالم؟#فيديو24

https://t.co/XKZstSw15u pic.twitter.com/doyQJa8AVF

— فيديو 24 (@24Media_Video) July 19, 2023 وتشير التحركات الأخيرة إلى أن روسيا تكثف جهودها من أجل استخدام تجارة المواد الغذائية كسلاح، بينما لا تزال أوكرانيا من بين الموردين الرئيسيين للحبوب في العالم، على الرغم من الحرب. وارتفع سعر القمح في تعاملات صباح اليوم في بورصة شيكاغو  بنسبة 0.8%  إلى 7.3325 دولار للبوشل تسليم سبتمبر (أيلول) المقبل ليصل إلى أعلى مستوى له منذ  ثلاثة أسابيع. في المقابل تراجعت أسعار الذرة وفول الصويا  بنسبة طفيفة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المتجهة إلى

إقرأ أيضاً:

جراء ضربات اليمن .. ميناء إيلات يطالب بدعم مالي بعد توقف حركة السفن فيه

يمانيون – متابعات
طالب مدير عام ميناء إيلات، غدعون غولبر، خلال نقاش في اللجنة الاقتصادية للكنيست، دولته بتقديم مساعدات مالية للميناء، بعيداً عن القروض التي يتوجب سدادها لاحقاً.

وأضاف أنّ الميناء “متوقف عن العمل منذ ثمانية أشهر، نتيجة ضربات اليمن ، مما يعني أنه بلا دخل”.

وذكر أيضاً أن إدارة الميناء “تجنبت طرد الموظفين بفضل اللجنة والهستدروت، وتطالب الحكومة الإسرائيلية بحل فوري”، مضيفاً أنّ الميناء “ليس مغلقاً بسبب سوء الإدارة، بل لأن دول التحالف فقدت السيطرة عليه”.

كما أشار إلى أنّ اللجنة “ناقشت الوضع في الميناء، الذي أغلق اليمن طريق الشحن إليه بشكل شبه كامل”.

وتجدر الإشارة إلى أن ميناء “إيلات” تلقّى هجمات متكررة بالصواريخ البالستية والمسيّرات رداً على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ما أدّى إلى تكبّد الاحتلال خسائر اقتصادية كبيرة، بحسب الإعلام الإسرائيلي.

وقد أوقفت كبريات شركات الشحن البحرية حركتها نحو الميناء، لا سيما تلك التي كانت تعتزم إيصال البضائع للإحتلال، وجمدت نشاطها الملاحي في البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • جراء ضربات اليمن .. ميناء إيلات يطالب بدعم مالي بعد توقف حركة السفن فيه
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدتين جديدتين في شرق أوكرانيا
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة في ميناء دمياط
  • أسعار النفط ترتفع بنحو 6 بالمئة في شهر