توج البطل العالمي الأردني أحمد أبو السعود بذهبية منافسات حصان الحلق بكأس العالم للجمباز الفني المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 المقامة حاليا في استاد القاهرة الدولي  بمشاركة 70 دولة.

وحقق أبو السعود الذهبية بعد أن جاء في المركز الأول برصيد 15.066 نقطة بينما حصل الكوري الجنوبي وونج هار على الميدالية الفضية برصيد 14.

933 نقطة وتوج الكازاخستاني زينولا إدريسوف بالميدالية البرونزية برصيد 14.800 نقطة

يذكر أن أحمد أبو السعود هو أول لاعب عربي يُحقق ميدالية في بطولات العالم للجمباز عندما حقق عام 2022 الميدالية الفضية وفي العام الماضي عاد إلى بطولة العالم وحقق الميدالية البرونزية.

ويشارك فى نسخة هذا العام من البطولة 70 دولة بإجمالي 293 لاعبا ولاعبة كأكبر عدد من الدول في بطولات كأس العالم يمثلهم جميع أبطال العالم العالميين والأولمبيين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أبو السعود

إقرأ أيضاً:

مشروب سحري يخلصك من دور البرد بسرعة.. «لن تصدق فوائده»

يصاب كثيرون خلال تقلبات الفصول بنزلات البرد والإنفلونزا وغيرها من الأمراض الفيروسية، التي قد تحتاج لعلاجات كثيرة ووقت طويل وينتج عنها الشعور بالإرهاق والتعب العام، وسيطرة حالة من الخمول أثناء ممارسة الحياة اليومية، والبعض يفضل العلاج بأسرع وقت وأسهل الطرق.

وللتقليل من حدة أعراض الأنفلونزا الموسمية والبرد، يُنصح بتناول مشروب لا غنى عنه في الخريف والشتاء، وهو ورق الجوافة لاحتوائه على عناصر فعالة لديها القدرة على قتل الفيروسات، وفقًا للدكتور رامي صلاح الدين خبير التغذية العلاجية، خلال حديثه لـ«الوطن».

ورق الجوافة لتقوية جهاز المناعة

ورق الجوافة معروف أنه يساعد على تحسين الجهاز التنفسي والصحة العامة، وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، ويساعد على تقوية الجهاز المناعي؛ ويعمل على تقليل الإصابة بنزلات البرد والعدوى.

يعمل على التخفيف من السعال والتهاب الحلق، ويساعد على تقليل عدد مرات السعال. ⁠يساعد في تخفيف الالتهابات في الجسم. ورق الجوافة غني بفيتامين ج الذي يساعد على تقوية وتعزيز مناعة الجسم. ⁠يعمل على تسييل البلغم المتراكم في المجاري التنفسية.  ⁠يساعد على تهدئة الحلق الملتهب والمتهيج.  ⁠شرب ورق الجوافة يساعد على منع تكون البلغم، ومقاومة انتشار الميكروبات المسببة للمرض.   طريقة تحضير مشروب ورق الجوافة ضع مقدار من الماء على النار وقم بتنظيف ورق الجوافة بشكل جيد تحت الماء الجاري. ⁠سخن المياه على النار إلى أن تصل لدرجة الغليان. وضع ورق الجوافة إلى الماء أثناء غليانه مع دفع الورق داخل المياه. ترك المشروب يغلي لمدة 10 دقائق. تصفية الماء وتركه جانبا حتي تكون المياه زافئه لتكون جاهزه للشرب.

الكمية المناسبة من ورق الجوافة لعلاج البرد، يكون بمقدار كوب واحد يوميًا. 

مقالات مشابهة

  • مدير المكتب الفني لمنتدى شباب العالم: الشباب هدفنا في قمة المستقبل
  • دورة الألعاب السعودية| التركي يتوج بذهبية «الجيت سكي»
  • فيزبريم المجري يتوج بلقب مونديال الأندية لكرة اليد بعد الفوز على ماجديبورج الألماني
  • الأهلي المصري يتوج ببرونزية بطولة العالم للأندية لكرة اليد
  • الكنيسة الكاثوليكية بمصر توجه دعوة للصلاةِ من أجلِ السّلام في العالم
  • الكنيسة القبطية الكاثوليكية تدعو الشعب للصلاة من أجل السلام في العالم
  • الكنيسة الكاثوليكية بمصر توجه دعوة للصلاة من أجل السلام في العالم
  • مشروب سحري يخلصك من دور البرد بسرعة.. «لن تصدق فوائده»
  • كأس العالم للأندية.. يد الأهلي تصارع برشلونة على الميدالية البرونزية
  • عبد العزيز مخيون: أنا وأحمد زكي اتظلمنا في البداية بسبب قسوة الوسط الفني