أصدر معهد "ميرسر سي إف إيه" (Mercer CFA) تصنيفه السنوي لمؤشر المعاشات التقاعدية العالمي لعام 2023 وتظهر التحليلات أن الدول الأوروبية لديها أفضل أنظمة التقاعد حول العالم وأن الذكاء الاصطناعي يلعب دوراً كبيرا بهذا الخصوص.

اعلان

تحتل هولندا المرتبة الأولى في التصنيف السنوي لمؤشر المعاشات التقاعدية العالمي، بعد أن أجرى معهد "ميرسر سي إف إيه" تقييما للأنظمة التقاعدية في 47 دولة تمثل 64% من سكان العالم.

وشملت الدراسة أنظمة التقاعد في القطاعين العام والخاص، وكفاية المعاشات وطريقة إدارتها واستدامتها بعد عقد من الزمن.  

واحتلت أيسلندا المركز الثاني، بعد أن كانت في الصدارة العام الماضي، في حين جاءت الدنمارك في المركز الثالث.

وقد حصلت غالبية الدول الأوروبية المدرجة في التقرير على درجة جيدة. ووفقاً للتقرير، هناك حاجة إلى بعض التحسينات في كل من فنلندا والنرويج والسويد والمملكة المتحدة وسويسرا وأيرلندا وبلجيكا والبرتغال وألمانيا.

ومن ناحية أخرى، ذكر التقرير أن فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وبولندا والنمسا وكرواتيا، إلى جانب الولايات المتحدة، تواجه مخاطر وعيوب كبيرة في أنظمة التقاعد تنبغي معالجتها.

مقترحات للتطوير

وتأتي في أسفل الترتيب كل من الهند والفلبين والأرجنتين. فإلى جانب تركيا وتايلاندا، تشترك هذه البلدان في التصنيف الأسوأ، ما يعني عدم كفاءة واستدامة أنظمة التقاعد في هذه البلدان.

ويقر التقرير بأن أنظمة التقاعد في العديد من دول العالم تعاني ضغوطاً متزايدة بسبب ارتفاع معدلات الشيخوخة، واستمرار التضخم وارتفاع أسعار الفائدة وحالة عدم اليقين الجيوسياسي، مما يؤثر حتما على عوائد الاستثمار.

ويوصي التقرير بمجموعة من التدابير التي يجب أن تتبناها أنظمة التقاعد لتحسين تصنيفها، من بينها مواصلة الإصلاحات اللازمة على الرغم من حالة عدم اليقين المالي والاقتصادي الحالية، بالإضافة إلى جعل أنظمة التقاعد أكثر مرونة عبر تنويع مصادر تمويلها.

شاهد: اليوم 14 من الاحتجاجات ضد إصلاح نظام التقاعد في فرنسا يشهد تراجعاً للتعبئة الناس مقامات ومعاشات أيضا! أجور رؤساء الشركات الكبرى في بريطانيا أعلى ب118 مرة من رواتب العمال تعديل وزاري طفيف في فرنسا بعد أربعة أشهر من إصلاح نظام التقاعدتأثير الذكاء الاصطناعي على أنظمة التقاعد

ويقول التقرير إن الذكاء الاصطناعي يجب أن يحسن أداء المعاشات التقاعدية عن طريق خفض التكاليف وتسليط الضوء على المخاطر القادمة.

 التوسع المستمر للذكاء الاصطناعي في عمليات وقرارات مديري الاستثمار يمكن أن يؤدي إلى عمليات صنع قرار أكثر كفاءة، مما قد يؤدي إلى عوائد استثمار أعلى لخطط التقاعد.

وأشار الاستطلاع السنوي أيضاً إلى مخاطر نماذج الذكاء الاصطناعي التي تولّد معلومات مزيفة عند استخدامها في سياق جديد، والهجمات السيبرانية ضد بيانات المتقاعدين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: وكالة الفضاء الهندية تطلق قمراً صناعياً للأرصاد الجوية بنجاح الجيش الإكوادوري يداهم 4 سجون ويصادر أسلحة ومخدرات تقرير جديد للأمم المتحدة يؤكد أن النساء في أفغانستان خائفات ولا يشعرن بالأمان تقاعد الذكاء الاصطناعي استثمار أوروبا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| قتلى وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي استهدف عدة منازل في غزة يعرض الآن Next ماكرون: الاعتراف بدولة فلسطينية "ليس من المحرمات" بالنسبة لفرنسا يعرض الآن Next فريق الدفاع عن المعارض الروسي أليكسي نافالني يطالب بتسليم جثته يعرض الآن Next الجيش الأوكراني ينسحب من مدينة أفدييفكا.. زيلينسكي: عجز الغرب بتقديم الأسلحة لنا يساعد بوتين يعرض الآن Next إيران تكشف عن منظومتين صاروخيتين جديدتين للدفاع الجوي اعلانالاكثر قراءة صور أقمار صناعية| جرافات على الجانب المصري من رفح تنشئ منطقة عازلة تغطية مستمرة| بايدن "يحدوه الأمل" ألا تقوم إسرائيل بغزو رفح أثناء المفاوضات حول الرهائن شاهد: اليونان أوّل دولة مسيحية أرثوذكسية تُقر زواج المثليين وتبنّيهم للأطفال شاهد: احتجاجاً على الإصلاح الدستوري في الفلبين..أعضاء في جماعة "الأخوة" يتظاهرون عراة قصف لا يهدأ على غزة وقتل للمدنيين بالجملة وحزب الله لنتنياهو "التصعيد بالتصعيد والتهجير بالتهجير"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا غزة فلاديمير بوتين أليكسي نافالني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف إسرائيل مظاهرات فضاء حكم السجن قتل Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا غزة فلاديمير بوتين أليكسي نافالني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: تقاعد الذكاء الاصطناعي استثمار أوروبا روسيا غزة فلاديمير بوتين أليكسي نافالني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف إسرائيل مظاهرات فضاء حكم السجن قتل روسيا غزة فلاديمير بوتين أليكسي نافالني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف الذکاء الاصطناعی أنظمة التقاعد یعرض الآن Next التقاعد فی

إقرأ أيضاً:

حزب العدل يتناول تحولات السياسة في عصر الذكاء الاصطناعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر حزب العدل مع بداية دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب، ورقة بحثية جديدة تحت عنوان "تحولات السياسة في عصر الذكاء الاصطناعي"، وتعتبر بذلك أول دراسة حزبية مصرية تتناول تلك التكنولوجيا وتأثيرها على النواحي السياسية في الدولة.

وكان النائب عبدالمنعم إمام عضو مجلس النواب ورئيس الحزب قد أعلن في أبريل الماضي خلال حفل سحور الحزب عن تأسيس "العدل" لوحدة الدراسات المستقبلية، لدراسة أبعاد الذكاء الاصطناعي وتأثيره على السياسة والتشريعات، وذلك إيمانا من "العدل" بدراسة الجوانب التي لا يتم تناولها بشكل موسع، وتؤثر بشكل مباشر على واقع ومستقبل المواطن المصري.

وتعتبر تلك الورقة بداية تدشين لمجموعة من الأوراق البحثية للحزب في ذلك التخصص، والتطرق لتأثير الذكاء الاصطناعي على النواحي السياسية والمجتمعية والاقتصادية والتشريعية، وذلك في وقت يركز أغلب المهتمين بذلك الشأن في مصر على تأثير التطبيقات التكنولوجية على فرص العمل والجوانب الاقتصادية، في حين يرى الحزب أن التأثير على الجانب السياسي قد يغير من الممارسة السياسية جذرياً خلال المستقبل.

وتناولت الورقة البحثية الخاصة بحزب العدل تعريف الذكاء الاصطناعي وأنواعه، والفرق بين المعلومات المضللة والتزييف العميق، واستخدامه في  استراتيجيات الحملات السياسية واستطلاعات الرأي، كما تم التطرق المخاوف الأخلاقية ومشكلات انتهاك الخصوصية، ومفاهيم مثل القوات الإلكترونية والتلاعب، والحديث عن مرشحي الذكاء الاصطناعي، وتناول أمثلة تطبيقية مختلفة لكل تلك الجوانب.

مقالات مشابهة

  • رحلة الترجمة من القواميس الورقية إلى الذكاء الاصطناعي
  • قوة صاعدة: فرص الإمارات في سباق الذكاء الاصطناعي
  • حزب العدل يتناول تحولات السياسة في عصر الذكاء الاصطناعي
  • خبراء يحذرون: غوغل يعرض صوراً بالذكاء الاصطناعي لها عواقب وخيمة
  • فيم يختلف نموذج أو 1 عن نماذج الذكاء الاصطناعي الأخرى؟
  • كيف أجاب الذكاء الاصطناعي عن تفاصيل اغتيال نصر الله ؟
  • الذكاء الاصطناعي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله
  • حلقة عن الذكاء الاصطناعي بتعليمية الداخلية
  • لافروف: لا يمكن لتركيا بيع أنظمة S-400 دون موافقتنا
  • سامسونج تطلق أقوى حواسيب جالاكسي بتقنيات الذكاء الاصطناعي (فيديو)