قال الكاتب والباحث السياسي، فراس طنينة، إن الولايات المتحدة الأمريكية هي الداعم الأساسي للكيان المحتل منذ نشأته في عام 1948 وحتى يومنا هذا، وذلك بناءً على دورها كالمستعمرة الغربية في المنطقة ولأهمية جغرافية إسرائيل. 

الصحة الفلسطينية: قوات الاحتلال تعتقل عددا كبيرا من الطواقم الطبية من داخل مجمع ناصر وسائل إعلام الاحتلال: الجيش الإسرائيلي يقدم الأسبوع المقبل خطة مفصلة بشأن العملية العسكرية في رفح الفلسطينية دعم الإدارة الأمريكية للاحتلال

وأوضح أن هذه المرة الثالثة التي قدمت فيها الولايات المتحدة الأمريكية الأسلحة للاحتلال من أجل الهجوم على المدنيين.

وأكد طنينة، خلال مداخلته على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن التصريحات حول إطلاق الفسفور الأبيض في قطاع غزة أو حتى جنوب لبنان تظهر أن الإدارة الأمريكية تدرك ما يحدث، مشيرًا إلى أن الأصوات المنادية برفض جرائم الإبادة في قطاع غزة تتزايد، وأن سمعة الإدارة الأمريكية تشهد انحدارًا كبيرًا في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف: “غالبًا ما تعتمد الإنتخابات الداخلية الأمريكية، وكذلك في دول الاحتلال، على الدماء الفلسطينية، حيث يؤكد أن الإدارات الأمريكية المتعاقبة، وخصوصًا في ظل سيطرة اللوبي الصهيوني وتحكمه بمقاليد الحكم في مجلس الكونغرس الأمريكي، وذلك من خلال تمويل المرشحين لعضوية المجلس وتمويل المرشحين لرئاسة الولايات المتحدة”. 

وتابع: "غالبًا ما يتم الاعتماد في هذه العملية على حماية هذا الكيان، نظرًا لقوة اللوبي الصهيوني ورغبة الرؤساء الأمريكان في الوصول إلى الحكم بدعم هذا اللوبي القوي".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأمريكية الولايات المتحدة الامريكية الولايات المتحدة الإدارة الأمريكية الجيش الإسرائيلى الاحتلال الاسرائيلي قوات الاحتلال رئاسة الولايات المتحدة جنوب لبنان الكونغرس العملية العسكرية الصحة الفلسطينية الكاتب والباحث السياسي الدماء الفلسطينية رفح الفلسطينية الإدارة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41615 شهيدا و96359 مصابا منذ 7 أكتوبر.

وأضافت "الصحة الفلسطينية، في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر لها، اليوم الاثنين، أن جيش الاحتلال ارتكب مجزرتين مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيدا و108 مصابين خلال الساعات الـ24 الماضية.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلفا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.

ويشن جيش الاحتلال مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

ويواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.

ودمرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ وآلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم، وذلك بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تعترف بإسقاط الطائرة الأمريكية الـ11 في اليمن
  • (فيديو) هكذا تعيش العائلات الفلسطينية في غزة على مدى 360 يوما.. وداع شهيد ارتقى بعد قصف الاحتلال سوق مخيم البريج
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • نشأت الديهي يكشف تفاصيل جديدة عن عملية اغتيال نصر الله (فيديو)
  • الإعلام الإسرائيلي: الغارات على الحديدة تمت بالتنسيق مع الولايات المتحدة
  • باحث سياسي: اغتيال حسن نصر الله محاولة من الاحتلال الإسرائيلي لتحقيق انتصار
  • باحث سياسي: دولة الاحتلال تبعث برسائل للعالم من خلال عملياتها
  • باحث سياسي: الاحتلال الإسرائيلي يبعث برسائل للعالم كله من خلال عملياته
  • مصرع 33 شخصًا جراء الإعصار هيلين في الولايات المتحدة الأمريكية