صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@17:56:55 GMT

أتلتيكو يُنذر الإنتر بـ «خماسية»!

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

 
مدريد (أ ف ب)

أخبار ذات صلة توخل: كين يفتقد «الرضا»! نصري: سان جيرمان لن يذهب بعيداً في «الأبطال»!


استعدّ أتلتيكو مدريد لموقعته مع الإنتر الإيطالي، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، باكتساحه ضيفه لاس بالماس 5-0، ضمن المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وحسم أتلتيكو النتيجة لمصلحته في الشوط الأول، بهدفي ماركوس يورنتي «15 و20»، قبل أن يضيف ثلاثية في الثاني عبر الأرجنتيني أنخيل كوريا «47 و62 من ركلة جزاء»، والبديل الهولندي ممفيس ديباي «87».


وحصل «كولتشونيروس» على جرعة ثقة، بعد ثلاث مباريات لم يذق خلالها طعم الفوز، في مختلف المسابقات، وقبل زيارته ميلانو لمواجهة الإنتر الثلاثاء في المسابقة القارية الأم.
وكان أتلتيكو تعادل أمام الجار اللدود ريال 1-1 في ديربي العاصمة في المرحلة الثالثة والعشرين، وخسر في ذهاب نصف نهائي الكأس في أول هزيمة له على أرضه منذ أكثر من عام أمام بلباو 0-1، واتبعها بثانية أمام إشبيلية بالنتيجة ذاتها في المرحلة الماضية.
وتقدم أتلتيكو للمركز الثالث موقتاً برصيد 51 نقطة، متساوياً مع برشلونة الذي يحلّ ضيفاً على سلتا فيجو.
وبات نادي العاصمة يتأخر بفارق 10 نقاط عن جاره ريال المتصدر الذي يواجه مضيفه رايو فايكانو «الأحد»، و5 نقاط عن جيرونا الثاني، مفاجأة الموسم، الذي يحلّ ضيفاً على أتلتيك بلباو الإثنين في ختام منافسات هذه المرحلة.
وأبقى الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو الذي خسر جهود مهاجمه ألفارو موراتا بسبب إصابة في الركبة، على خمسة لاعبين فقط في التشكيلة الأساسية مقارنة مع مباراة إشبيلية، تاركاً أفضل هداف في تاريخ النادي الفرنسي أنطوان جريزمان على مقاعد البدلاء.
مع بداية اللقاء، كان لاس بالماس الأخطر بعد تسديدة من خافيير مونيوس تصدى لها قائم الحارس السلوفيني يان أوبلاك، إلا أن الأخطاء الساذجة لحارس ودفاع الفريق الضيف المهزوز عقدت من مهمته، ليستغل أتلتيكو تمريرة خاطئة من سيرخي كاردونا وكرة عرضية داخل المنطقة لكزها كوريا بكعب قدمه، فاصطدمت بأحد المدافعين ووصلت إلى يورنتي تابعها في مرمى الحارس ألفارو فايس «15».
ولم تكد تمضي 5 دقائق، حتى ضاعف يورنتي النتيجة، بعد عمل رائع من كوريا الذي انتزع الكرة من ساوول كوكو، وتوغل داخل المنطقة، ومررها إلى الإسباني سددها مباشرة بقدمه اليمنى في الشباك، في سادس أهدافه في الدوري هذا الموسم.
ورفع أتلتيكو غلته إلى ثلاثة أهداف بعد دقيقتين من صافرة بداية الشوط الثاني، بعدما تحوّل الممرر كوريا إلى هداف، إثر استغلاله رأسية من كوكي، وتردد الدفاع، وتغطية المدافع ميكا مارمول للتسلل، ليسدد إلى يسار الحارس.
وأضاف كوريا الرابع من علامة الجزاء، بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد «الفار»، لتأكيد خطأ من مارفين بارك على البرازيلي سامويل لينو «62».
وأجرى المدرب سيميوني أربعة تغييرات دفعة واحدة، أبرزها دخول الأرجنتيني رودريجو دي بول وديباي الذي اختتم المهرجان التهديفي بعد خطأ جديد وعمل جماعي رائع أنهاه الهولندي بتسديدة صاروخية من مسافة قريبة «87».
قبل الختام، كاد كوريا يسجل الثالث الشخصي له إلا أن تسديدته مرت بجانب المرمى الخالي من حارسه بعد خروج خاطئ «68».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني أتلتيكو مدريد ريال مدريد جيرونا برشلونة دوري أبطال أوروبا إنتر ميلان

إقرأ أيضاً:

جوارديولا: الإنتر يتميز بالقوة البدينة.. لديهم سومر وباستوني


لندن (د ب أ)
أعرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، عن رضاه بشأن مستوى فريقه، خلال التعادل السلبي مع إنتر ميلان الإيطالي، مساء الأربعاء، في الجولة الافتتاحية بدوري أبطال أوروبا. وقال جوارديولا: «واجهنا فريقاً غاية في الصعوبة، حيث يتميز إنتر بالقوة البدنية في جميع المراكز».
وأضاف: «لديهم سومر وباستوني ويلعبون على التحولات، وأنا راضٍ عن طريقة لعبنا لأنهم جيدون في الدفاع العميق، ويساعدون بعضهم البعض بطريقة مذهلة، لذا من الصعب أن تصدق عدد الفرص التي يصنعها الفريق، ونحن صنعنا بعض الفرص أيضاً».
ونقل الموقع الرسمي لمانشستر سيتي عن جوارديولا قوله بعد اللقاء: «ظهرنا بشكل أفضل كثيراً من مباراة النهائي أمامهم منذ عامين، وأنا معجب بكل ما قدمه فريقي، كنا نفضل أن نفوز، ولكن ما زال أمامنا سبع مباريات وسنرى ماذا سيحدث»، وأكد جوارديولا: «لا يزال الطريق طويلاً، لسنوات عديدة، لم أتحدث عن الألقاب على الإطلاق، حيث في دوري أبطال أوروبا تكون المشاعر مختلفة تماماً».
وأشار: «لدينا ميزة اللعب على أرضنا، ولكنني معجب بالفرق التي تدافع بشكل جيد ونحن نقوم بذلك أيضاً، حيث استقبلنا فرصة واحدة فقط على المرمى»، وختم جوارديولا حديثه بالقول: «إنهم فريق من الطراز الأول، ونحن نلعب بشكل جيد للغاية ونفضل الفوز، ولكنني لا أشعر بالندم، فأنا أحببت كل ما فعلناه في المباراة». 

 

أخبار ذات صلة إنريكي: أصابنا «الدوار» في «الولادة»! بولونيا.. «نقطة» بعد 60 عاماً!

مقالات مشابهة

  • فنزويلا تأمر باعتقال الرئيس الأرجنتيني وشقيقته
  • على خلفية سرقة طائرة.. فنزويلا تصدر مذكرة اعتقال بحق الرئيس الأرجنتيني وشقيقته
  • إنزاجي: الإنتر يحتاج إلى تحسين إنهاء الهجمات
  • جوارديولا: الإنتر يتميز بالقوة البدينة.. لديهم سومر وباستوني
  • فنزويلا تصدر أمرًا بالقبض على الرئيس الأرجنتيني وشقيقته
  • «السيتي» يقترب من قياسية «اليونايتد» في «الأبطال»
  • سيميوني يستبعد كونور جالاهير من قائمة أتلتيكو مدريد لمواجهة لييبزيج
  • موعد مباراة أتلتيكو مدريد ولايبزيج في دوري أبطال أوروبا والقنوات الناقلة
  • تابيا دون منافس في انتخابات الاتحاد الأرجنتيني
  • آخر فرصة للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني