المسلة:
2024-07-05@06:01:20 GMT

اربعة متهمون بالاختلاس في تربية صلاح الدين

تاريخ النشر: 17th, February 2024 GMT

اربعة متهمون بالاختلاس في تربية صلاح الدين

17 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، ضبطها مُتَّهمين بصرف مبالغ فروقاتٍ في دائرة صحَّة صلاح الدين خلافاً للضوابط، وتشخيص شبهات فسادٍ في مشاريع التأهيل للكهرباء بكلفة (3,500,000,000) مليارات دينارٍ في المُحافظة.

وقالت الهيئة في بيان ورد لـ المسلة، إن فريق التحرّي الخاص بمكتب تحقيق صلاح الدين رصد شبهات فسادٍ في أربعة عشر مشروعاً من مشاريع تأهيل شبكات الكهرباء في عموم المُحافظة للأعوام (2020 – 2022)، لافتاً إلى أنَّ كلفة تلك المشاريع المُنفّذة بطريقة التنفيذ المباشر من قبل لجان مُؤلَّفةٍ في ديوان المُحافظة بلغت (3,491,000,000) مليارات دينار، مبيّناً ربط وصولات عروض بيعٍ بأسماء مكاتب تجهيزٍ وهميَّة في مُعاملات الصرف لغرض احتكار التجهيز عن طريق مكاتب مُحدَّدةٍ ممَّا يُؤدّي إلى انعدام المُنافسة في تنفيذ المشاريع بأقلّ التكاليف.

وأضاف، أن الفريق تمكَّن من ضبط أربعة مُوظَّفين في تربية تكريت بعد تسلمهم مبالغ فروقات الرواتب التي تمَّ صرفها بالاتفاق مع مُحاسب الدائرة خلافاً للقانون، مشيراً إلى أن أعمال التحرّي وجمع الأوليَّات التي قام بها فريق مكتب تحقيق صلاح الدين كشفت اختلاس مبلغ (104,536,225) ملايين دينار بعد قيام المُحاسب بصرف فروقات رواتب ستة أشهر، دون سندٍ قانوني، موضحاً أنَّ قاضي التحقيق المُختصّ قرَّر توقيف المُتَّهمين وإصدار أمر قبضٍ بحقّ مُتَّهمين اثنين آخرين.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: صلاح الدین

إقرأ أيضاً:

معجبة عن خبر زواج ناصيف زيتون: روح اتجوزها خليها تنفعك .. فيديو

خاص

ظهرت معجبة بالفنان السوري ناصيف زيتون، في مقطع مرئي، بعد خبر زواجه بالفنانة اللبنانية دانييلا رحمة، حين لم تتمالك نفسها بسبب ذلك الخبر.

وجاءت خلال مقطع فيديو قائلة: “دانييلا رحمة! هل هي حافظة أغانيك مثل ما أنا حافظة، أنا كنت أسمعك وين ما رحت، بس إنت الآن بقايمة المقاطعة”.

وتابعت المعجبة بالفنان السوري قائلة:” روح اتجوزها، خليها تنفعك “، جاء ذلك بعد خبر ارتباط الثانئي رسميًا في حفل زفاف أمس الإثنين في بيروت.

واقتصر حفب زفافهما على عدد قليل جدًا من العائلة، لم يتجاوز الأربعين شخصًا، كما منع دخول الصحافة، واستخدام الهواتف والتصوير من قبل المدعوين.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/فيديو-طولي-26.mp4

مقالات مشابهة

  • 3600 دينار نصيب الفرد من الدين العام
  • بعد استثناء ديون الضمان .. الدين الحكومي يبلغ 32,537.8 مليار دينار
  • الجهد الخدمي: مشاريع كبيرة في صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل
  • السيرة الذاتية لوزير الدولة للإنتاج الحربي اللواء محمد صلاح الدين
  • بعد استمراره.. كيف أسهم «محمد صلاح» في تطوير أداء «الإنتاج الحربي»؟
  • معجبة عن خبر زواج ناصيف زيتون: روح اتجوزها خليها تنفعك .. فيديو
  • أمير صلاح الدين لـ "الفجر الفني": شخصيتي في "قصر الباشا" مفاجأة بالنسبة لي
  • خاص| أمير صلاح الدين يبدأ تصوير أول حلقات برنامجة "بودكاست برنس الليالي"
  • النزاعات العشائرية: حينما تصمت القوانين وتتحدث البنادق
  • مجلس الوزراء يخصص منحة سنوية بقيمة 150 مليون دينار لنقابة الجيولوجيين