درعا-سانا

أطلق المجتمع المحلي بالتعاون مع مجلس مدينة بصرى الشام حملة إعادة تأهيل وتشجير إحدى حدائق المدينة وبعض المرافق العامة، وفق رئيس مجلس المدينة سليمان الشحمة.

وأوضح الشحمة في تصريح لـ سانا أن الحملة تضمنت إعادة تأهيل الحديقة الواقعة بجانب بركة الحاج وزراعة الأرصفة داخل المدينة بأشجار الصنوبر والسرو والكينا.

رئيس دائرة الزراعة خالد الفارس اعتبر أن توسيع حملات التشجير ضرورة وواجب على الجميع المشاركة فيه، لما له من فوائد على البيئة والإنسان، داعياً إلى ترسيخ ثقافة حماية البيئة والمحافظة على الأشجار لنعيش في بيئة نظيفة وصحية.

ولفت فراس الدوس مشرف في الحملة إلى أهميتها للمساهمة في الحفاظ على جمالية المدينة والحفاظ على المرافق العامة.

رضوان الراضي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

لليوم الثاني.. حملة لمتابعة تطبيق غلق المحال بدمنهور.. ورئيس المدينة: لاتهاون مع المخالفين

محمد كجك رئيس مركز ومدينة دمنهور، لليوم الثاني على التوالي حملة مكبرة بشوارع مدينة دمنهور، لمتابعة تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء واللجنة العليا لتراخيص المحال العامة بشأن الالتزام بالمواعيد الجديدة لغلق المحال والمولاتالتجارية.

وناشد «كجك» أصحاب المحال والأنشطة التجارية بضرورة الالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية الواردة بالقرار الجديد بما يسهم في ترشيد استهلاك الكهرباء.

وأشار رئيس مدينة دمنهور، إلى أنه من يخالف تنفيذ القرار سيعرض نفسه للمساءلة القانونية، في ظل سعي الدولة لترشيد استخدام الكهرباء وتحقيق الانضباط بالشارع لتحقيق التوازن بين مصالح الدولة والمواطنين في ممارسة أنشطتهم التجارية بالشكل المطلوب.

ووجه محمد كچك، رئيس مركز ومدينة دمنهور، بالالتزام بمواعيد الإغلاق والتي بدأ تطبيقها لغلق المحالّ والمولات التجارية في الشوارع والميادين في تمام الساعة العاشرة مساء أمس الإثنين، الأول من يوليو، والذي سيستمر حتى 26 سبتمبر 2024، لتخفيض استهلاك الكهرباء.

وشدد على كافة الأجهزة التنفيذية، بالتنسيق مع مسئولي الجهات المعنية لتطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال العامة تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك بالتنسيق المستمر مع كافة الأجهزة التنفيذية المعنية لتنفيذ قرارات المواعيد الجديدة بكل حزم.

يُذكر أن مواعيد غلق المحالّ تبدأ من أول يوليو عام 2024 م وتستمر حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، على أن تكون مواعيد عمل المحالّ التجارية من السابعة صباحا وحتى العاشرة مساء، مع مد العمل يومي الخميس والجمعة والإجازات والأعياد الرسمية ساعة لتغلق في الحادية عشرة مساءً.

أما مواعيد عمل المولات سيكون يوميا من العاشرة صباحا والغلق الثانية عشرة منتصف الليل، مع زيادة العمل يومي الخميس والجمعة والإجازات والأعياد ليكون الغلق في الواحدة صباحًا

.

وفيما يخص مواعيد المطاعم والكافيهات والبازارات، فستكون من السادسة صباحا حتى الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.

مقالات مشابهة

  • لليوم الثاني.. حملة لمتابعة تطبيق غلق المحال بدمنهور.. ورئيس المدينة: لاتهاون مع المخالفين
  • «رياضة بلا حدود» في أبوظبي
  • "فوسو عُمان" تطلق حملة صيفية مميزة للعملاء
  • بكلفة 298 مليون ليرة… إعادة تأهيل وصيانة طريق عام درعا- بصرى الشام
  • ناقش ملف إعادة هيكلة الدعم وإيصاله إلى مستحقيه… مجلس الوزراء يؤكد أنه ليس هناك أي طرح لرفع الدعم عن المواد المدعومة وفق هذا التوجه
  • جولة لمحافظ الغربية بكورنيش المحلة الجديد و مجلس المدينة الجديد
  • تدشين حملة نظافة في مدينة معبر بذمار
  • «بلدية أبوظبي» توعي السكان بطرق الوقاية من الحرائق
  • أبوظبي.. طرق الوقاية من الحرائق
  • مصدر إسرائيلي: حماس تمكنت من إعادة تأهيل نفسها